الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة يدشن المقر الجديد

المبنى الجديد لاتحاد الكرة

المبنى الجديد لاتحاد الكرة

دشن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة محمد خلفان الرميثي أمس المبنى الجديد للاتحاد، الواقع في منطقة العمردي في دبي، والذي أقيم بمكرمة من حكومة دبي، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 20 مليون درهم، في مرحلته الأولى، حيث تم افتتاح العمل الإداري في المقر الجديد على أن يقام احتفال كبير في أبريل المقبل للافتتاح الرسمي، يحضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والعديد من القيادات الرياضية القارية والمحلية، وذلك على هامش معرض سبورت أكورد الذي تستضيفه دبي في أبريل المقبل.
ويعتبر المقر الجديد تحفة معمارية حديثة تليق بالمكانة التي تحظى بها كرة القدم بالدولة، حيث جاء التصميم متناسقاً بواجهاته العصرية التي اختيرت بعناية، لتواكب روح العصر، ويتكون المشروع من مراحل عدة، الأولى عبارة عن مقر يتألف من مبنى إداري يتكون من طابقين، ومبنى خدمات بمساحة مبنى إجمالية تعادل 31000 قدم مربعة، ويضم أيضاً عدداً من المرافق تشمل ملاعب تدريب لكرة القدم.
والمرحلة التالية من المشروع تتضمن إنشاء صالة مغلقة جديدة لإقامة نشاط كرة الصالون، وقد بدأ العمل في التحضير للمشروع الذي يساهم في تنظيم واستضافة نشاط كرة الصالون.
كما يضم المشروع مبنى يتضمن مجموعة من المكاتب الإدارية وقاعة متعددة الأغراض، وقاعة للمؤتمرات ومكتبة، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومساحات خضراء واسعة وطرق داخلية، ومبنى خدمات مكون من غرفة كهرباء وخزان مياه رئيس، وغرفة اتصالات، بالإضافة إلى سكن الموظفين من أجل توفير الاستقرار الاجتماعي أمامهم لتأدية عملهم على أكمل وجه.
أما المرحلة الأخيرة فتتمثل في إنشاء فندق من فئة النجوم الخمس سيكون في خدمة الرياضة والرياضيين، ويعتبر المقر الجديد نقلة إدارية في العمل الإداري للاتحاد سيكون لها الأثر الواضح في الارتقاء بالعمل وتحسين الأداء.
وحضر اجتماع المجلس سعيد عبد الغفار نائب رئيس الاتحاد وراشد الزعابي ومحمد مطر غراب وناصر اليماحي وعبد الوهاب الأحمد والدكتور سليم الشامسي وخالد المحيربي وعبيد سعيد الشامسي ويوسف عبد الله الأمين العام وناصر بن ثعلوب مدير مكتب الرئيس وعبد الله الكنزي السكرتير التنفيذي.
وفي بداية الجلسة قدم رئيس الاتحاد التهنئة للجميع بمناسبة الانتقال إلى المبنى الجديد، كما قدم الشكر والتقدير إلى سعيد عبد الغفار على الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل إنجاز المبنى وإخراجه بأحلى حلة، وتقدم رئيس الاتحاد بالتهنئة إلى مجلس الإدارة والجماهير الإماراتية بمناسبة الفوز الذي حققه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الأوزبكي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات آسيا التي ستقام في الدوحة العام المقبل، كما تم تقديم التهنئة أيضاً لمنتخب سيدات الإمارات لتتويجه بلقب بطولة غرب آسيا الثالثة للسيدات التي جرت منافساتها في أبوظبي الشهر الماضي.
وقرر مجلس الإدارة تسمية وفد الاتحاد لحضور مؤتمري الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي المقرر إقامتهما في شهر يونيو المقبل في جوهانسبرج برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية محمد مطر غراب ويوسف عبد الله.
كما تقرر عقد جمعية عمومية خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل، وعقد المؤتمر العام في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، وسيتم خلال المؤتمر تكريم المنتخبات الوطنية وشركاء الاتحاد والمؤسسات الإعلامية على أن يختتم المؤتمر بجمعية عمومية غير عادية.
وتقرر في الاجتماع أيضاً اعتماد ترقية الحكم فهد الكسار من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى بالإضافة إلى 17 حكماً من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية، وتكريم الحكم الدولي المساعد صالح المرزوقي لاختياره للمشاركة في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 واعتماد دورة الحكام الواعدين التي تقام خلال نهاية مارس الجاري بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية، وكذلك دورة للحكمات الجديدات بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.
ومن جهة أخرى اعتمد مجلس الإدارة الموازنة التقديرية للعام 2010، وتم كليف سعيد عبد الغفار بتنظيم حفل افتتاح المبنى الجديد لاتحاد الكرة خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل خلال معرض سبورت أكورد، كما تم تكليف راشد الزعابي برئاسة اللجنة المنظمة لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وتكليف الدكتور سليم الشامسي برئاسة اللجنة المنظمة للبطولة الدولية للشباب التي ستقام على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة في مدينة العين.
واعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة عقوبة الإيقاف للاعب أحمد حسن عبد الله سنة واحدة وفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم وذلك بسبب تزوير في الوثائق.
وتفعيلاً لاتفاقية التعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم فقد تمت الموافقة على إقامة ندوة مشتركة في الإمارات بين الاتحادين لمناقشة قضايا قانونية خاصة بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” وحول أوضاع وانتقالات اللاعبين، وستقام هذه الندوة يومي 29 و30 أبريل.

اقرأ أيضا