الاتحاد

الرياضي

71 ألف شخص يحضرون استعراضات العين الجوية

جمهور غفير يتابع استعراضات العين الجوية

جمهور غفير يتابع استعراضات العين الجوية

اختتمت مساء أمس الأول استعراضات العين الجوية 2011 التي أقيمت في مطار العين الدولي تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتميزت دورة هذا العام بكونها الأكبر والأفضل في تاريخ الحدث وحضرها أكثر من 71 ألف متفرج على مدى يومين. وشهد يوم الجمعة تسجيل الرقم القياسي لعدد المتفرجين خلال يوم واحد عبر حضور حوالي 39 ألف زائر.
وأدّى الحضور الكثيف خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى تعزيز جهود هيئة أبوظبي للسياحة، الجهة المنظمة لـ"استعراضات العين الجوية" بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية، بعد الاضطرار لإلغاء الاستعراضات يومي الأربعاء والخميس بسبب حالة الطقس.
وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة: "أقبل الناس بالآلاف لحضور المناسبة بعد تحسن الطقس. وكان من الرائع فعلاً رؤية الكثير من العائلات التي استمتعت بقضاء وقت جميل في قرية الجمهور التي تمت توسعتها هذه السنة لتضم المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية. وحظيت الجلسات المخصصة للقاء الطيارين بإقبال كبير من الصغار والكبار على حد سواء الذين كانوا مهتمين بالتعرف عن قرب على نجوم الاستعراضات الجوية".
وأضاف الشيخ: "تتميز مدينة العين بقربها من العديد من المناطق الأخرى ما يجعلها وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ونحن نهدف للعمل أكثر مع الفنادق المحلية وشركات الرحلات والسفر وأصحاب الوجهات الترفيهية بهدف توفير باقات خاصة للإقامة في المدينة خلال استعراضات السنة المقبلة."
كما قال: "نبحث أيضاً في إمكانية تقصير فترة استعراضات العام المقبل بيوم واحد خصوصاً وأن اضطرارنا لإلغاء يومين من مناسبة هذه السنة قد أظهر قدرتنا الكاملة على تنظيم استعراضات ناجحة تماماً على مدى ثلاثة أيام بدل أربعة."
وكانت منطقة العرض الثابت للطائرات نقطة مميزة بالنسبة للشاب الإماراتي محمد علي، 17 سنة، الذي يدرس هندسة الكهرباء في الشارقة، إذ قال: "قمت في السابق بزيارة مناسبات أخرى خاصة بالطيران لكن هذه الاستعراضات مختلفة ومميزة عن غيرها. ولقد وفر لنا المنظمون الكثير من الفرص للتمتع بتجربة فريدة، والتمكن من الاقتراب من الطائرات ومن بينها طائرة أباتشي المروحية ولمسها والتعرف عليها عن كثب في منطقة العرض الثابت كان أمراً رائعاً حقاً."
بدوره، قام راج باريخ، 10 سنوات، المقيم في أبوظبي بزيارة الاستعراضات للمرة الأولى واستمتع جداً في الجلسات المخصصة للقاء الطيارين، وقال: "لقد فرحت كثيراً بلقاء الطيارين وحصلت على تواقيعهم الخاصة على ست صور جميلة. والطيار المفضل بالنسبة إلي هو سكيب ستيوارت كون استعراضه الذي يضم طائرة ودراجة نارية يتميز من ناحية التنسيق والدقة وهو مذهل بالفعل."
أما التونسية هدى النوري، 31 سنة، فقد حضرت الاستعراضات برفقة عائلتها، وقالت: "إنها مناسبة ممتعة جداً خصوصاً بالنسبة للأولاد. فمنطقة العائلات مصممة بشكل جيد وتضم الكثير من الأنشطة الممتعة للصغار."
وتميزت استعراضات هذه السنة من خلال مجموعة كبيرة من العروض والطائرات إلى جانب مشاركة القوات الجوية الإماراتية التي استعرضت عبر أحدث طائراتها الحربية. وشملت المناسبة مجموعة من المناورات والتشكيلات الجوية الرائعة من أسراب القوات الجوية الوطنية القادمة من المملكة العربية السعودية وتركيا واللتين تمثلتا عبر فريق "الصقور السعودية" وفريق "النجوم الأتراك". وأكد الرائد إيرغين دينك من فريق "النجوم الأتراك" قائلاً: "إنها المشاركة الأولى لنا في "استعراضات العين الجوية"، ولقد كانت المناسبة رائعة جداً."
وأقيمت "استعراضات العين الجوية 2011" بالتعاون مع "بلدية العين" و"شرطة العين"، ولقيت الدعم من مجموعة من الشركات الرائدة مثل "مصرف أبوظبي الإسلامي" و"شركة أبوظبي الوطنية للفنادق" و"مياه العين" و"اتصالات" ضمن الفئة الذهبية، و"مبادلة للطيران" و"شركة التطوير والاستثمار السياحي" و"أبوظبي لتقنيات الطائرات" و"بيلاتوس للطائرات" ضمن الفئة الفضية، فيما كانت "شركة الإمارات للسيارات" المورد الرسمي للحدث و"شركة أبوظبي للمطارات" الراعي المضيف له.


نجاح الإجراءات الشرطية خلال الفعاليات


العين (الاتحاد) - ثمّن عدد من المشاركين والجمهور الجهود الشرطية التي نفذتها اللجنة الأمنية لفعاليات عروض العين الجوية خلال لقاءات أجرتها اللجنة بين أروقة المعرض مع أفراد الجمهور في البوابات الأمنية وفي مختلف المواقع، حيث عبروا عن ارتياحهم للتنظيم الأمني الجيّد، وسهولة عمليات الدخول والخروج عبر البوابات الأمنية، وحسن تنظيم حركة السير والمرور في محيط الاستعراضات الجوية. وقال العميد حمد عجلان العميمي مدير مديرية شرطة العين، إن الإجراءات الشرطية استهدفت تعزيز الأمن والسلامة، والتي أعدتها اللجنة المكلفة لتأمين فعاليات البطولة التي اختتمت أمس الأول في مطار العين الدولي.
وأشار إلى أن البطولة، التي تعتبر الأهم من نوعها على مستوى المنطقة، لم تشهد وقوع أي حوادث أو إصابات بين المشاركين وأفراد الجمهور، بالرغم من الأعداد الهائلة من السياح والزوار الذين فاق عددهم الـ70 ألف شخص من داخل مدينة العين وخارجها.
ونوه المقدم طارق الشريف، رئيس اللجنة الأمنية بتعاون المشاركين وأفراد الجمهور مع عناصر الشرطة وتنفيذهم للتوجيهات والإرشادات الصادرة إليهم لضمان نجاح فعاليات البطولة أمنياً.
من جهة أخرى أكد العقيد حمد ناصر البلوشي رئيس قسم مرور ودوريات العين بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، نجاح الخطة المرورية التي أعدها القسم خلال العروض الجوية. وأضاف: “مشاركة شرطة المرور في هذه البطولة تأتي لتعزيز آفاق التواصل مع كافة الفعاليات المجتمعية العامة والخاصة، لرفع مستوى السلامة المرورية ونشر الثقافة المرورية بين أفراد الجمهور بكافة فئاته”.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"