الاتحاد

الرياضي

حمود الزيدي ينتزع لقب فئة الأوبتمست

خالد بن زايد بن صقر يتوج حميد الزيدي بلقب الأوبتمست

خالد بن زايد بن صقر يتوج حميد الزيدي بلقب الأوبتمست

توج الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الشراع الحديث مساء أمس بمسرح أبوظبي في كاسر الأمواج الفائزين ببطولة مجلس التعاون الثانية للشراع الحديث، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات ونظمها النادي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الشراع والتجديف الحديث على مدى يومين، بمشاركة 96 بحاراً مثلوا كافة أندية واتحادات دول مجلس التعاون الخليجية باستثناء المملكة العربية السعودية التي لم تتمكن من المشاركة لأسباب فنية.
حضر حفل التتويج الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس اللجنة الخليجية التنظيمية للشراع الحديث، رئيس الاتحاد البحريني للرياضات المائية وعلي وعبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي التراث وكافة رؤساء وفود الدول المشاركة بالبطولة.
واستهل حفل التتويج بكلمة للمدير التنفيذي للأنشطة ألقاها نيابة عنه سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة والسباقات بالإنابة، أكد فيها اهتمام النادي بالنشء والشباب، فهو يقدم كافة التسهيلات لهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم الرياضية فينظم سنويا عددا من الملتقيات والمخيمات الثقافية والتراثية والسباقات الرياضية وأنشطة متنوعة أخرى موجهة للطلبة لتشغل معظم أوقات الفراغ والعطل الأسبوعية لهم.
وقام الشيخ خالد بن زايد بن صقر بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات البطولة، كما كرم عدداً من الشخصيات الرياضية الخليجية وأعضاء لجنة تحكيم البطولة، وفي ختام البرنامج تبادلت الوفود الدروع والهدايا التذكارية.
ونال المتسابق حمود سالم الزيدي من نادي التراث المركز الأول في فئة الاوبتمست، فيما جاء المتسابق صالح علي ناصر تلفت من قطر في المركز الثاني وحل المتسابق حمد إبراهيم خميس الحمادي من نادي التراث في المركز الثالث، وحقق المتسابق سيف إبراهيم خميس الحمادي من نادي التراث المركز الاول فئة الليزر 74، فيما نال المتسابق وليد محمد الشرشني من قطر المركز الاول في فئة الليزر ريديال، وجاء المتسابق عمر عبدالعزيز أحمد من مملكة البحرين بالمركز الثاني، وحل اللاعب حسن عيسى التميمي من قطر بالمركز الثالث.
ونال المركز الأول في فئة الليزر ستاندرد المتسابق سامي عبدالجبار الكوهجي من مملكة البحرين، فيما جاء بالمركز الثاني المتسابق عبدالرحيم عبدالله سلمان من مملكة البحرين، وحل بالمركز الثالث المتسابق عادل خالد عبد الغفار من نادي التراث.
وأشاد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان عقب انتهاء الفعاليات بالجهود التي تبذلها الدولة لدعم الرياضة، باعتبارها أحد حقول تنمية الشباب وتوظيف طاقاتهم وكذلك ترقية الرياضات البحرية التراثية منها والحديثة.
كما أشاد بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للرياضات البحرية وغيرها من الرياضات التراثية والحديثة التي يتبناها النادي، مؤكدا أن هذا الدعم وهذه التوجيهات أسهما بشكل فاعل في نشر وتطوير هذه الرياضات بمختلف أنواعها، وكان لذلك أثره الإيجابي الكبير في زيادة الإقبال عليها من مختلف الأعمار وخلق سمعة طيبة واسعة فيها على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك في تعزيز الثقة بإمكانيات النادي وخبراته لدى مختلف الجهات المعنية داخل الدولة وخارجها.
من ناحية ثانية أشاد الشيخ خليفة عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد العربي للشراع رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في دعم وتطوير الرياضات البحرية على المستوى المحلي ومستوى منطقة الخليج.

اقرأ أيضا

راموس يعادل رقم أسطورة الريال باكو خينتو