الإمارات

الاتحاد

وفد «زايد للإسكان» يطلع على تجربة «محمد بن راشد للإسكان»

دبي (وام)- اطلع وفد من برنامج الشيخ زايد للإسكان على عدد من آليات سير العمل المعمول بها في إدارة الإشراف الهندسي، وتحديداً في قسم الرقابة الهندسية، بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان. جاء ذلك خلال زيارته للإدارة مؤخراً، في إطار الحرص على تبادل الخبرات والمعرفة حول أفضل الممارسات بمجال نظام صرف قرض البناء وعقد قرض البناء.
ضم الوفد الزائر الدكتور محمد محمود مدير إدارة التنفيذ، وعبدالله الحساوي مدير إدارة العقود والمناقصات، وعدداً من المرافقين، حيث كان في استقبالهم المهندس فيصل نصر الدين البلوكي مدير إدارة الإشراف الهندسي، والمهندس منصور سلطان رئيس قسم الرقابة الهندسية بالمؤسسة، وعدد من الموظفين.
وقال فيصل نصر الدين البلوكي مدير إدارة الإشراف الهندسي: إن هذه الزيارة جزء من الاتفاقية المشتركة الموقعة بين المؤسسة والبرنامج للاطلاع على أفضل التجارب، وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون واستطلاع المبادرات التطويرية التي تخدم المواطن في المقام الأول والأخير، مؤكداً أهميتها في الارتقاء في مجال الخدمات الإسكانية.
وقدم البلوكي للوفد الزائر عرضاً تقديمياً بدأه بنبذة متكاملة عن تجربة إدارة الإشراف الهندسي المتمثلة بقسم الرقابة الهندسية في صرف قرض البناء وعقود قرض البناء المتبعة بالإدارة وأهم النقاط المتعلقة بالعقود الجديدة التي تم تطبيقها في 2008 والعقود القديمة ما قبل 2008 السلبيات والإيجابيات فيه.
وشمل العرض إيجابيات وسلبيات الضمان البنكي على العقود وأهم النزاعات الواردة بين المقاول والمالك وآلية صرف المحجوزات التي تكون بين المالك والمقاول في العقود الجديدة مع التوضيح إلى مميزات العقود الجديدة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان: الإرادة والمثابرة عوامل رئيسة للنجاح