الاتحاد

الاقتصادي

برنت يرتفع مقترباً من 117 دولاراً للبرميل

لندن (رويترز) - ارتفع سعر النفط دولارا ليقترب من 117 دولارا للبرميل أمس الأول مستأنفا موجة صعود استمرت ثلاثة أسابيع مع انحسار مخاوف المستثمرين بشأن المخاطر السياسية في منطقة اليورو والتي أثارت عمليات بيع للأصول التي تنطوي على مخاطر في الجلسة السابقة.
وبحلول الساعة 1149 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر برنت خام القياس الأوروبي دولارا إلى 116,60 دولار للبرميل.
وارتفع سعر النفط بعض الشيء فوق مستوى 115 دولارا للبرميل صباح أمس مع انحسار مخاوف المستثمرين بشأن منطقة اليورو غير أن الإمدادات الوفيرة قد تحول دون استمرار موجة المكاسب المتصلة منذ ثلاثة أسابيع.
وارتفعت أسعار الأسهم الأوروبية قليلا لتستقر بعد انخفاضها الإثنين وتراجع الدولار بعض الشيء. وارتفع سهم شركة بي.بي النفطية البريطانية 2% بعد أن جاءت نتائجها في الربع الأخير من العام الماضي أعلى من توقعات المحللين.
وفي الساعة 0934 بتوقيت جرينتش ارتفع برنت 11 سنتا إلى 115,71 دولار للبرميل بعد انخفاضه إلى 115,1 دولار للبرميل. وارتفع برنت بنسبة 4% منذ بداية العام وبلغ أعلى مستوياته في أكثر من أربعة أشهر فوق 117 دولارا للبرميل يوم الجمعة الماضي. وصعد الخام الأميركي 25 سنتا إلى 96,42 دولار للبرميل. وتوقع بعض المحللين أن يكون صعود النفط اليوم قصير الأمد. وقال كريستوفر بيلو السمسار لدى جيفريز باتش “الآن السوق انتعشت بعض الشيء لكني أتوقع أن يكون الصعود المضطرد الذي شهدناه الأسبوع الماضي قد فقد قوة دفعه.

اقرأ أيضا

تطبيقات «أبوية» لحماية الصغار من الإنترنت في الإمارات