الاتحاد

الرياضي

«جرنين» يواجه «كاولينا» في الطريق إلى لقب الأمهار الكلاسيكي

من منافسات الجولة الثامنة لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة

من منافسات الجولة الثامنة لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة

بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية عصر اليوم انطلاقة الجولة التاسعة من فعاليات سباقات كأس مزرعة الوثبة ستود المخصصة للاسطبلات ذات الملكية الخاصة للخيول العربية الأصيلة "توليد الإمارات"، بالإضافة إلى 5 سباقات للخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة يستضيفها الميدان العشبي في أبوظبي.

ويقام المهرجان بتنظيم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبرعاية شركة بنيان الدولية للاستثمار، ومزرعة الوثبة ستود، وشركة أبوظبي للاستثمار والمعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2010".
أم اتش وافي الأبرز في الشوط الأول
خصص الشوط الأول لمسافة 2200 متر للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات فما فوق على لقب سباق المينا البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها "ار اس سانجر" الذي يسعى لتحقيق الثنائية، وينافسه "ام اتش وافي" و"أبوظبي نن ستوب" و"شايا"، والمفاجأة قد تأتي من "الابجر ورسان".
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة سن أربع سنوات فما فوق على لقب المطار، البالغ إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم وتشارك فيه 14 خيلاً أبرزها "فرح غنتوت" الذي لم يخرج من مراكز الصدارة في جميع مشاركاته، المنافس الثاني هي" وهلا" التي لديها نتائج جيدة في فرنسا، وهناك "قمر العيون"، "ونيسة ورسان"، و"جوهرة الريف".
وخصص الشوط الثالث في الأمسية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على لقب كأس مزرعة الوثبة ستود للمواطنين ذوي الملكية الخاصة للخيول العربية الأصيلة "إنتاج محلي" لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف درهم، وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها "جود" التي حلت في مركز متوسط في مشاركتها الماضية، أما بقية الخيول لم تحقق نتائج قوية.
من ناحية أخرى أكد المهندس عبدالله عطاطرة ممثل مجموعة بنيان الدولية للاستثمار الشركة الراعية لهذه الجولة أن نجاح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية على كأس مزرعة الوثبة ستود للمواطنين وملاك الإسطبلات الخاصة والدور الإيجابي الذي قام به في تشجيع المواطنين لتربية الخيول المولدة محلياً وتدريبها للمشاركة في هذه السباقات سيكون دافعاً لمجموعة بنيان لدراسة الاستمرارية في رعاية المهرجان في السنوات القادمة، وذلك تأكيداً على دور المجموعة وحرصها في الاهتمام بالرياضات التراثية عامة ورياضة الفروسية خاصة لما تمثله تلك الرياضة لأبناء الوطن من ارتباط بالماضي بقيمه وأصالته.
15 خيلاً في الشوط الرابع
خصص الشوط الرابع لمسافة 1600 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق الإمارات الكلاسيكي للأمهار في سن أربع سنوات "توليد الإمارات" وتشارك فيه 15 خيلاً وتتجه الأنظار نحو "نجم الخليج" الذي يسعى لاستعادة توازنه وينافسه "نسيم الريف" الذي يسعى لخطف الفوز وإحباط المرشحين الأوائل وهناك "الوادي".
وخصص الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 1400 متر للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق ليوا اواسيس البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف درهم وتشارك فيه 12 خيلاً أبرزها "جرنين" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يحمل أعلي الخيول تصنيفاً، وينافسه " كاولينا" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والمنافس الثالث هو "شدايد" لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والمنافس الرابع هو "صاعق" لسعيد بن سهيل سالم.
وخصص الشوط السادس لمسافة 1600 متر للخيول المهجنة الأصيلة على لقب سباق لولو آيلاند البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها "فايف سنت"، "كوماردشب"، وهناك" فورتين مون" و"داحس".
الترشيحات:-
1 - سانجر، اديم ، أبوظبي نن ستوب
2 - فرح غنتوت، وهلا ، ونسة ورسان
3 - جود، مضمر، عظمة
4 - نجم الخليج، نسيم الريف، الوادي
5 - كاولينا، جرنين، شديد
6 - فايف سنتس، فلورنسكاي، داحس
جائزة لأفضل جواد

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت لارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية أنه سيتم دراسة تخصيص جائزة خاصة للجواد الفائز بأكثر عدد من الجولات من إجمالي الجولات العشر التي يشملها المهرجان على كأس مزرعة الوثبة ستود. وأضافت: "سيتم تسليم الجائزة لمالك الجواد في ختام المهرجان بالإضافة للعديد من المفاجآت الأخرى للفرسان، والهدف من ذلك تشجيع الملاك المواطنين على المشاركة وإعداد الخيول بصورة جيدة حتى تكون المنافسات في المهرجان قوية، مشيرة إلى أن ذلك سيكون له مردود إيجابي على ارتفاع مستوى الخيول المشاركة.

جرنين ولهيب يشاركان في "كحيلة"

أبوظبي (الاتحاد) - أكد مسلم سالم العامري المشرف على خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن قرار مشاركة الجواد “جرنين” بقيادة الفارس ريتشارد مولن في سباق الفئة الأولى الذي سيقام في الشوط الخامس من حفل سباق اليوم جاء بعد مشاورة مع مدرب الجواد، اللبناني سيف الدين ديب، وذلك بهدف تجربته وتجهيزه لسباق كحيلة كلاسيك الذي سيقام ضمن أشواط سباق دبي العالمي على مضمار ميدان العالمي. واختتم العامري، مشيراً إلى أنه يتم حالياً إعداد الجواد “لهيب” للمشاركة في سباق كحيلة كلاسيك، مؤكداً أن خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تطمح لحصد لقب السباق.


المهرجان يدخل معرض الفروسية

أبوظبي (الاتحاد) - أكد عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أنه بعد النجاح الكبير الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على كأس مزرعة الوثبة ستود على المستوى المحلي والذي كان سبباً في إتاحة الفرص للمواطنين ذوي الملكية الخاصة للمشاركة في سباقات خيول الإنتاج المحلي، فإنه سيتم تخصيص جناح في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية السنوي للمهرجان.
وتابع القبيسي: “سيتم في هذا الجناح شرح كامل عن المهرجان والهدف من إقامته، إضافة إلي عرض لقطات مصورة من جميع الجولات وسجل كامل عن الخيول والملاك الفائزين في الجولات”، مشيداً بالنجاح اللافت الذي حققه المهرجان في جميع جولاته .

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة