الاتحاد

الرياضي

«ايمبونجي» يكسب لقب بطولة زعبيل للميل

الكتبي يقود “فروزن باور” بالرقم 10 إلى خط نهاية سباق ميدان الكلاسيكي

الكتبي يقود “فروزن باور” بالرقم 10 إلى خط نهاية سباق ميدان الكلاسيكي

تميزت الجولة التاسعة من مهرجان دبي الدولي لسباقات الخيل التي تألفت من 7 أشواط، متضمنة سباق بطولة زعبيل للميل والنسخة الأولى من بطولة ميدان ماسترز لتحدي الفرسان الدوليين، بحضور جماهيري كبير جاء يودع السباقات في المضمار التحفة قبل انطلاقة كاس دبي العالمي في 27 مارس الحالي.
وأسفرت نتائج بطولة ميدان ماسترز عن تربع ريتشارد هيلز على لقب بطولة الفرسان برصيد 116 نقطة بعد فوزه بالجولة الثانية وحلوله سابعاً في الجولة الأولى، وثانياً في الجولة الثالثة وثالثاً في الجولة الرابعة، وحل في المركز الثاني الفارس الفرنسي كريستوف لومير برصيد 99 نقطة، وثالثاً الفارس الأميركي كنت ديزورمو برصيد 97 نقطة.
وانتزع الجواد "ايمبونجي" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة كريستوف سوميو لقب سباق بطولة زعبيل للميل لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، بفارق طفيف عن "كلهاري جولد" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجاء ثالثاً "سمر سيج"، بقيادة كيرين فالون.?وتمكن الفارس الأميركي ارون جرايدر الذي قاد الجواد "ويل ارمد" للفوز بكأس دبي العالمي من الفوز الجولة الأولى من بطولة ميدان ماسترز لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزها المالية 120 ألف دولار، حين قاد المهر "العزيب" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي راشد الرايحي إلى منصة التتويج مسجلاً زمناً وقدره 1,11,05 دقيقة، وجاء في المركز الثاني "وارسو" للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة اوليفييه بيلييه وثالثاً "ريلي سكيبنج فيث" لجولي روجر للسباقات بقيادة كريستوف لومير. عقب ختام الشوط تسلم علي المهيري جائزة الفوز نيابة عن المالك من عابدين نصر الله ممثل فندق ميدان راعي السباق.
وشهدت الجولة الثانية من بطولة ميدان ماسترز لمسافة 1400 متر على لقب سباق متحف ميدان البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار تألق الفارس ريتشارد هيلز مع خيول جودلفين بإشراف سعيد بن سرور، حيث قاد هيلز الجواد "سيروكو بريز" للفوز بفارق 2,5 طول عن "سوب" بقيادة كوري براون، وجاء ثالثاً "كونسول جنرال" بقيادة ارون جريدر.
وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,22,95 دقيقة، عقب ختام الشوط تسلمت ديانا كوبر جائزة الفوز نيابة عن جودلفين.
وأضاف الفارس أحمد الكتبي بإشراف سعيد بن سرور ثنائية لخيول جودلفين عبر المهر "فروزن باور" في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر في المضمار العشبي على لقب سباق ميدان الكلاسيكي البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف دولار.
وسجل الكتبي انتصاره من الصفوف الخلفية حين دفع المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات إلى الصدارة بقيادة موفقة ليتفوق بفارق 1,25 طول عن "تايملي جاز" بقيادة اندرس جرابرج، وجاء ثالثاً "اوروفيسو" بقيادة تياجو بيريرا، وسجل البطل 1,38,22 دقيقة.
وحققت خيول جودلفين بإشراف سعيد بن سرور فوزها الثالث على التوالي في الأمسية عن طريق الفارس الأميركي كنت ديزورمو على صهوة "ونس مور دبي" في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر على لقب سباق مؤسسة مدينة ميدان البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار، مسجلاً زمناً وقدره 2,15,78 دقيقة، وجاء في المركز الثاني "ساليوت هوم" بقيادة ريتشارد هيلز، وثالثاً "فاير بت" بقيادة أوليفييه بيلييه.

«كالبرق» يلمع في «أي ماكس»

دبي (الاتحاد) - لمع بريق الجواد "كالبرق" لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف دروبا سلفرتنام وقيادة كريستوف لومير في الشوط الخامس لمسافة 2000 متر على لقب سباق "أي ماكس" البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف دولار.
فوز "كالبرق"جاء ناجزاً بفارق 1,25 طول عن "ايمرالد ويلدرنس"بقيادة ريان مور، وجاء في المركز الثالث "مونت التو" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسجل البطل زمناً وقدره 2,03,81 دقيقة، عقب ختام الشوط تسلم شريف الحلواني جائزة الفوز نيابة عن المالك.
وخطف الجواد "جد ستريت" بقيادة كيرين فالون لقب سباق مضمار ميدان لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي البالغ إجمالي جوائزه الماليــة 175 ألــف دولار بعد منافسة قوية مع "سيتار كراوند" بقيادة رويستون فــرنش، وجــاء ثالثاً "داهوسا" بقيـادة بات سمولين.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي