الاتحاد

الاقتصادي

سـوق الأجهـزة المنزلية في الإمارات يسجل 4 مليارات درهم في2017

زائر يستمع إلى شرح خلال زيارته المنزل الذكي (من المصدر)

زائر يستمع إلى شرح خلال زيارته المنزل الذكي (من المصدر)

يوسف العربي (دبي)

حلت الإمارات ضمن أسرع 10 أسواق نمواً في قطاع بيع الأجهزة المنزلية، حسب بيانات «يورو مونيتور» للأبحاث، متوقعةً نمواً في السوق المحلية بواقع 150% خلال الفترة الممتدة من 2008 إلى 2019.
وقدرت المؤسسة البحثية حجم سوق الأجهزة المنزلية في الدولة بواقع 4 مليارات درهم بحلول 2017، مرجعة النمو المطرد إلى ارتفاعص مستوى الدخل الذي يعزز قدرة السكان على اقتناء أحدث الأجهزة، واستقطاب الدولة السكان الجدد الذين يقومون بتأسيس منازلهم.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لدورة الربيع من معرضي «جيتكس شوبر» و«سمارت ليفينج، إن المعرضين يهدفان إلى مواكبة التطور التكنولوجي في مجالي الإلكترونيات الاستهلاكية، والأجهزة المنزلية الذين يشهدان تغييرات متسارعة.
وأشارت إلى أن معرض «شوبر سمارت ليفينج» الذي أقيم بالتزامن مع» جيتكس شوبر دورة الربيع 2016«استعرض عدداً من التجارب المستقبلية على صعيد الأجهزة المنزلية، والتي يمكن ربطها بالهواتف الذكية المتاحة دائماً في أيدي المستخدمين ما يعكس قدرات الاتصال الاستثنائية والذكاء التقني الذي سيملأ المنازل خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت أنه على الرغم من أن هذه التقنيات حديثة نسبياً إلى أنها تشهد اهتماماً متزايداً في الإمارات، وباقي دول الخليج، حيث يحرص سكان المنطقة على اقتناء الأحدث في مجال الأجهزة الذكية.
وتوقعت ميرماند، تجاوز عدد الزائرين معرضي«جيتكس شوبر»و«معرض شوبر سمارت ليفينج» حاجز 135 ألف زائر خلال أربعة أيام.
وقالت إن مركز دبي التجاري قدم خلال الدورة الحالية للمعرض وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين منطقة «المنزل الذكية» التي مكنت الزوار من اختبار أحدث منتجات أتمتة المنزل، ومقارنة الأداء والخيارات، كما تمكن هواة الألعاب الإلكترونية من وضع مهاراتهم للاختبار في منطقة تجربة الألعاب الجديدة.
وقدم قسم «المنزل الذكي»فرصة لاكتشاف أحدث الأجهزة المنزلية الذكية، وتكنولوجيا التشغيل الآلي، وأنظمة الأمن الذكية، ودور هذه التقنيات في الحفاظ على الطاقة.
وقالت إن معرضي«جيتكس شوبر» و«شوبر سمارت ليفينج» يساعدان المتسوقين على تلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط على اقتناء أحدث التقنيات، والأدوات والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، لافتة إلى زيادة مساحة المعرض بنسبة 5% هذا العام ا مقارنة بالدورة السابقة للمعرض نتيجة نمو شعبيته واتجاه معظم العارضين لزيادة مساحة أجنحتهم.
وقالت إن معرض جيتكس يوفر للمتسوقين دائما مزيجاً من أذكى العروض على أحدث الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفزيون العالية الوضوح مع تقديم حزمة من الجوائز القيمة التي تعزز من قيمة هذه العروض.
وشهدت الدورة الحالية لمعرض «جيتكس شوبر دورة الربيع 2016» التي اختتمت فعالياتها في دبي أمس مشاركة واسعة من كبرى العلامات التجارية العالمية وشركات التجزئة الإقليمية، مثل «إ-ماكس»، و«بلج-إنس»، و«جاكيس للإلكترونيات»، و«جمبو للإلكترونيات»، و«سامسونج الخليج للإلكترونيات» و«شرف دي جي»، وغيرها.
ومن جانبه قال حسن مسافر، مدير الفعاليات في مركز دبي التجاري إن «جيتكس شوبر» حافظ على مكانته باعتباره الحدث الأبرز للإلكترونيات الاستهلاكية، من خلال مواكبته أحدث التوجهات والمستجدات في هذا المجال.
وقال إن الدورة المقبلة من معرض «جيتكس شوبر» والمعروفة باسم دورة الخريف ستنطلق في الأول من شهر أكتوبر المقبل لتستمر حتى الثامن من الشهر ذاته، لافتاً إلى أن الدورة المقبلة من المعرض حظيت بحجوزات مبكرة من قبل العارضين الرئيسين.
وأشار إلى أن الدورة المقبلة من معرض «جيتكس شوبر الخريف» ستركز على الألعاب الإلكترونية التي باتت تحظى باهتمام بالغ من قبل الشباب، لافتا إلى انعقاد«معرض شوبر سمارت ليفينج» بالتزامن مع «جيتكس شوبر الخريف» المقبل وذلك للمرة الأولى.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي