الاقتصادي

الاتحاد

منافسة على توصيل الطلبات للمنازل بأميركا

عميل يستلم طرداً من أمازون من أحد موظفي شركة توصيل محلية (رويترز)

عميل يستلم طرداً من أمازون من أحد موظفي شركة توصيل محلية (رويترز)

واشنطن (د ب أ)

تطور سلسلة متاجر التجزئة الأميركية والأكبر في العالم، برنامج عضوية مدفوعة الاشتراك لعملاء قطاع التسوق الإلكتروني، ومنافسة خدمة «أمازون برايم» مدفوعة الاشتراك، التي تقدمها شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة «أمازون دوت كوم».
وأشار موقع «في أوكس»، المختص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن الخدمة الجديدة تحمل اسم «وول مارت بلس»، وسيتم إخضاعها للتجربة لمدة 18 شهراً، اعتباراً من الشهر المقبل، مضيفاً أن البرنامج الجديد سيكون تطويراً للبرنامج الحالي، الذي تديره «وول مارت» باسم «ديلفري آن ليمتد» (التوصيل غير المحدود)، الذي تصل قيمة اشتراكه إلى 98 دولاراً سنوياً، والمختص بتوصيل سلع البقالة فقط. وذكر موقع «في أوكس»، أن برنامج «وول مارت بلس» قد يتضمن أيضاً خدمة استقبال طلبات الشراء من المتاجر عبر الرسائل النصية القصيرة. وأشار موقع «سي نت دوت كوم»، المختص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن وول مارت كانت قد أطلقت برنامجاً مماثلاً عام 2015 باسم «شيبينج باس»، وتم إلغاؤه بعد ذلك بعامين. وكان برنامج «شيبينج باس»، يقدم لعملائه خدمة توصيل مشتريات من دون حد أدنى أو أقصى خلال يومين، عند الشراء من موقع «وول مارت دوت كوم»، مقابل اشتراك سنوي يبلغ 49 دولاراً.

اقرأ أيضا

«دائرة السياحة والثقافة»: تأجيل استحقاق رسم موظفي فنادق أبوظبي