الاتحاد

الرياضي

العين يخسر «السوبر» الإماراتي الألماني ويكسب الوجوه الجديدة

صراع على الكرة بين إيميرسون مهاجم العين (يمين) وفرينجز قائد بريمن

صراع على الكرة بين إيميرسون مهاجم العين (يمين) وفرينجز قائد بريمن

سجل فريق فريدر بريمن الألماني اسمه كأول فريق يحرز كأس بطولة السوبر الإماراتية الألمانية التي خطت مساء أمس الأول أولى خطواتها، حيث شهد ملعب ستاد خليفة بن زايد اللقاء الذي جمع بين فريق العين وضيفه بريمن وانتهى بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد لينتزع الفريق الألماني أول كأس في تاريخ هذه البطولة التي استحدثت بداية من هذا الموسم بين رابطتي الإمارات وألمانيا لتجمع في كل موسمين بطلي الكأس في البلدين، وينتظر أن تستمر بصفة سنوية حتى 2016.
وكان فريق العين قد خاض هذه المباراة وسط ظروف لم تخدمه كثيراً، حيث غاب عن صفوفه بعض النجوم البارزين، من بينهم التشيلي فالديفيا للإصابة والأرجنتيني ساند ورباعي المنتخب الوطني علي الوهيبي ومهند العنزي وعبدالله مال الله وفارس جمعة علاوة على أحمد معضد والحارس وليد سالم وفيصل علي ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن لظروف الإصابة. وكانت المباراة فرصة للمدرب سيريزو لتجربة بعض اللاعبين الشباب الذين كانوا عند حسن الظن بهم خاصة عبدالعزيز فايز الذي سجل هدف العين الوحيد بطريقة كشف بها عن إمكانياته الفنية المهولة، وكذلك كان صالح سهل وغيرهما من الدماء الشبابية الواعدة.
ولم يتمكن فريق العين من مجاراة الفريق الألماني في شوط اللعب الأول، والذي فرض خلاله الأخير سيطرته على أحداث المباراة وهاجم مرمى أصحاب الأرض بضراوة بفضل مستواه الفني المرتفع بقيادة النجم الكبير بورووسكي تيم والبرازيلي نالدو والهداف بيزارو كلودو، وغيرهم من النجوم وجميعهم يتمتعون ببنية جسمانية قوية وطول فارع، مما مكنهم من التفوق على العين في الشوط الأول الذي شهد هدفي الفوز.
وعاد الزعيم أكثر قوة وتماسكاً مع انطلاقة الحصة الثانية وتمكن من مبادلة الألمان الهجمة بالهجمة بل تفوق عليهم في بعض فترات هذا الشوط خاصة في الدقائق الأخيرة منه، بعد أن حصل على جملة من الفرص وسجل هدفاً في شباك الضيوف بمعرفة اللاعب “البديل” عبدالعزيز فايز.
وبالرغم من الخسارة وفقدانه لقب النسخة الأولى من البطولة، إلا أن العين خرج بفوائد عديدة من هذا اللقاء، يأتي على رأسها أنه كسب وجوهاً جديدة تمثل ركيزة للفريق يستفيد منها في الأيام القادمة، كما أن لاعبيه اكتسبوا خبرة مواجهة الفرق الكبيرة، خاصة أنهم مقبلون على مشاركة مهمة على المستوى القاري، وفوق هذا وذاك أكد لاعبو العين لجماهيرهم الوفية التي حضرت بأعداد كبيرة وساندتهم بقوة على مدار الشوطين، أنهم عائدون لمكانهم الطبيعي وتقديم المستوى الذي يضعهم في قلب المنافسات من أجل حصد المزيد من البطولات والإنجازات.
ومن جانبه، أشاد البرازيلي سيريزو مدرب فريق العين الأول لكرة القدم بالأداء الذي قدمه فريقه أمام نظيره فريدر بريمن الألماني في مباراة أمس الأول التي جمعتهما على كأس السوبر الإماراتية الألمانية وانتهت بفوز الفريق الضيف بهدفين مقابل هدف واحد ليحصل على لقب أول نسخة من البطولة.
وقال إن خوض مثل هذا النوع من المباريات يعتبر مهماً خاصة للاعبين الشباب، مشيراً إلى أن غياب عدد من العناصر في فريق العين منح عدداً آخر من الوجوه الجديدة الشابة فرصة اللعب أمام فريق صاحب شهرة كبيرة وتاريخ كروي طويل، وقد أدوا ما عليهم وظهروا بمستوى فني طيب.
وأكد أن مواجهة مثل هذه الفرق الكبيرة تزرع الثقة في نفوس اللاعبين الصغار وتعودهم على مواجهة اللاعبين الكبار بدون خوف خاصة أمام هذه الفرق القوية، لافتاً إلى أنهم كجهاز فني يعدون ويجهزون هؤلاء الشباب للمستقبل ليحملوا الراية ويدافعوا عن شعار النادي.
وأوضح المدرب سيريزو أن العين لم يقدم المستوى المنتظر منه في الشوط الأول من المباراة بسبب تخوف اللاعبين الجدد من التجربة وحرصهم على عدم ارتكاب أي أخطاء قد تكلف الفريق الكثير، غير أن الفريق استعاد ثباته في الشوط الثاني واكتسب الثقة المطلوبة لينجح اللاعبون في مجاراة الفريق الضيف ويبادلوه الهجمة بالهجمة وينالوا من شباكه وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تسجيل هدف التعادل ولكن الحظ لم يخدمهم.
وأشاد مدرب العين باللاعب عبدالعزيز فايز الذي شارك في الشوط الثاني، مؤكداً أنه يملك الإمكانيات الفنية المطلوبة ويمتاز بالسرعة وهو ما تتطلبه الكرة الحديثة، لكنه لابد أن يتعلم بعض الجوانب الأخرى التي من المؤكد أنه سيكتسبها من خلال الحصص التدريبية.
وعن عدم الدفع بلاعب الفريق السابق سفيان العلودي الذي أعاره العين لنادي الرجاء البيضاوي مع مطلع الموسم الحالي، قال إنه حضر ليلة المباراة ولم يشارك في أيٍ من تدريبات الفريق، ولذلك كان من الصعب الدفع به في هذا اللقاء.
وقال إنه اختار تشكيلته من بين مجموعة اللاعبين الذين يشاركون في التدريبات اليومية ودفع بهم ليكتسبوا المزيد من الخبرة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن لديه أسلوبه الخاص الذي يعد به الفريق لأي مباراة وأنه سيتابع العلودي عندما يدخل في برنامج التدريبات .


عبدالله بن محمد: المباراة أكدت أن القادم أفضل

العين (الاتحاد) ــ قال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان عضو هيئة الشرف بنادي العين، الرئيس الفخري لاتحاد كرة اليد، إن مواجهة مثل هذه الفرق مطلوبة لأنها تتيح للاعبين فرصة اللعب أمام فريق عنيد وقوي يتمتع بمستوى فني عالٍ مثل فريدر بريمن. وأكد أن اللقاء كان فرصة للمدرب سيريزو لتجربة بعض اللاعبين الشباب ليحلوا مكان نجوم الفريق الذين لم يتمكنوا من المشاركة لأسباب متباينة، لافتاً في ذات الوقت إلى أنه في غياب النجوم يثبت اللاعبون البدلاء من الشباب وجودهم ويقدمون أنفسهم لجماهيرهم التي تتعرف عليهم وتحكم على مستواهم.
أضاف: واجهنا لاعبين كبارا يتمتعون بأجسام ضخمة وقوية، ولكن عقول لاعبي العين كانت أكبر من أجسامهم، ومباراة أمس الأول كانت بمثابة الرد العملي على كل الذين انتقدوا فريق العين في الفترة الأخيرة وأكدوا أنه لا يملك البديل.
وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان: لاعبو العين ظهروا بمستوى رائع، خاصة في الشوط الثاني وحصلوا على العديد من الفرص التي لم يتمكنوا من ترجمتها إلى أهداف وأداء الفريق أمس الأول يؤكد بلا شك أن القادم سيكون أفضل وأجمل.


أثنى على جهود سيريزو
محمد بن ثعلوب يشيد بفكرة كأس السوبر ويشكر الاتحاد والرابطة

العين (الاتحاد) ــ أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي عضو مجلس إدارة نادي العين، عضو مجلس الشرف، بفكرة كأس السوبر الإماراتية الألمانية التي انطلقت نسختها الأولى أمس الأول من ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، موجهاً في الوقت ذاته كل الشكر والتقدير إلى اتحاد الكرة ورابطة المحترفين اللذين كانا وراء هذه الفكرة ووضعها موضع التنفيذ.
وقال إن هذه البطولة التي تجمع بين بطلي السوبر في البلدين، توفر للاعبينا فرصة مقارعة الأندية الألمانية الكبيرة، مما يعود عليها بالفائدة المرجوة ويساعدها بقدر كبير في تطوير مستوى لاعبيها، خاصة أن أنديتنا ما زالت في بداية مشوارها الاحترافي الذي دخل عامه الثاني.
وقال ابن ثعلوب إن لاعبي العين لم يتهيبوا التجربة، بالرغم من أن الفريق لعب أمام ضيفه الألماني وهو فاقد لعدد من عناصره الأساسية لظروف الإصابات والمشاركة مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية.
وأردف: رغم أن الزعيم خسر نتيجة المباراة بفارق هدف واحد، إلا أنه كان نداً قوياً لفريق فريدر بريمن وبصفة خاصة في الشوط الثاني الذي هاجم فيه مرمى منافسه عدة مرات وقام بجملة من المحاولات لم يكتب لها النجاح، وكان قاب قوسين أو أدنى من إدراك هدف التعادل، لولا أن العارضة وقفت في طريق التسديدة القوية التي أطلقها البرازيلي إيمرسون.
وأوضح عضو مجلس إدارة نادي العين أن الفريق كسب وجوهاً جديدة ودماء شابة دفع بها المدرب البرازيلي سيريزو في هذا اللقاء، وبالرغم من صغر سنهم وقلة خبرتهم في مثل هذه التجارب، إلا أنهم كانوا على قدر المسؤولية ومحل ثقة المدرب وكان مردودهم طيباً ومشجعاً.
ووجه محمد بن ثعلوب بهذه المناسبة كل الشكر والتقدير إلى المدرب سيريزو، مثمناً الجهد الكبير الذي يقوم به مع الفريق سعياً للعودة به إلى مكانه الطبيعي منافساً قوياً على كل البطولات على المستويين المحلي والخارجي.


مدير العين يتمنى استمرار البطولة وشاف سعيد باللقب

العين (الاتحاد) ـ توجه الدكتور خالد محمد عبدالله المدير التنفيذي لنادي العين بالشكر للجنة العليا المنظمة لبطولة السوبر «الإماراتية- الألمانية» والتي يترأسها محمد بن ثعلوب الدرعي عضو مجلس إدارة نادي العين، وذلك للتنظيم المثالي والعمل الرائع، متمنياً أن تستمر البطولة لتوطيد علاقات الأندية الإماراتية مع الفرق الألمانية بالصورة المرجوة والتي تهدف إلى الاستفادة من الخبرات الأوروبية عبر الاحتكاك بالأندية الألمانية.
ويأمل الدكتور خالد في تطوير الفكرة واستثمار اتفاقية قناة دبي الرياضية مع الرابطة الألمانية لكرة القدم على نحو جيد، وهنأ رئيس بعثة نادي فيردر بريمن ولاعبي الفريق والجماهير لحصولهم على النسخة الأولى من البطولة.
ومن جهته عبر كلاوس ألوس المدير التنفيذي لنادي فيردر بريمن عن بالغ تقديره لإدارة نادي العين على الحفاوة التي حظيت بها البعثة الألمانية، وأبدى دهشته من الأجواء الرائعة التي عاشتها البعثة الألمانية في نادي العين قبل وأثناء وعقب المباراة.
ووصف ألوس معرض الكؤوس العيناوية الذي أقيم على هامش البطولة والقرية التراثية "المصغرة" بالأمر المذهل، مؤكداً أن ما وجده فاق تصوره وأثار إعجابه.
وأشاد كلاوس ألوس بالخدمة الإعلامية الرائعة التي يقدمها نادي العين عبر الموقع الرسمي للنادي، وأوضح أن البعثة لم تجد عناء في التواصل مع إعلام نادي العين الذي ينفذ سياسة احترافية عالية الجودة.
من ناحية أخرى أبدى توماس شاف المدير الفني لفريق بريمن سعادته البالغة لحصولهم على كأس السوبر الأولى بعد مواجهة شرسة مع العين خاصة في شوط اللعب الثاني، مؤكداً أن اللقاء كان مثيراً وخرج فريقه بجملة من الفوائد.
وشكر إدارة نادي العين على حفاوة الاستقبال والبرامج الترفيهية المتميزة.


ماجد العويس: أداء العين أبلغ رد على المشككين

العين (الاتحاد) ــ عبر ماجد العويس مدير فريق العين عن رضاهم التام وقناعتهم بالمستوى الفني الطيب الذي قدمه الفريق العيناوي في لقاء فيردر بريمن خاصة في الشوط الثاني، وأشار إلى أن ما قدمه لاعبو العين الشباب أمام عمالقة الفريق الألماني لأكبر رد على كل من شكك في امتلاك البنفسج لوجوه بديلة ودكة احتياط قوية يمكنها أن تسد الفراغ الذي خلفه غياب عدد من الأساسيين.
وقال إنه ظل يردد دائما أن العين يملك عناصر جيدة، لكنها في حاجة لاكتساب المزيد من الثقة والخبرة، ومتى ما حصلت على الفرصة المواتية، فإنها قادرة على أن تثبت وجودها بشكل مقنع كما حدث في لقاء فيردر بريمن.
وقال إن أهم مكاسب العين من هذه المباراة هي ظهور عدد من اللاعبين الشباب الذين أكدوا قدرتهم على الذود عن شعار البنفسج متي ما كان الفريق في حاجة إلى جهودهم.
وأضاف: العين يملك لاعبين متميزين ولا يوجد فرق بين الأساسيين والبدلاء، ولكن الفريق فقد جهود البعض منهم في عدد من المباريات الرسمية بسبب الإصابات التي تعرضوا لها مثل النجم التشيلي خورخي فادليفيا والشقيقين فوزي ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن وهم من اللاعبين المميزين بالفريق.
وأشار العويس إلى أن المدرب البرازيلي سيريزو أكد عند بداية مهمته أنه جاء لقيادة فريق كبير يملك لاعبين متميزين، وأنه سيمنح فرصة المشاركة لجميع العناصر؛ لأنه يري أن مستوياتهم متقاربة ولا يوجد فارق كبير في مستواهم الفني، وهو ما بدأ بالفعل في تطبيقه، حيث دفع بعدد من اللاعبين الذين غابوا عن التشكيلة مؤخراً، ومن وجهة نظري الشخصية أرى أنها سياسة رائعة؛ لأن ذلك يضاعف من ثقة اللاعبين بأنفسهم الذين يحاولون دائماً إثبات جدارتهم، مما يبشر بمستقبل مشرق للفريق العيناوي.
وطالب العويس اللاعبين بمضاعفة الجهود والانضباط داخل الملعب وخارجه والابتعاد عن الغرور وطالبهم بالمحافظة على المستوى الطيب الذي قدموه في مباراة فيردر بريمن.
كما أشاد بجماهير الفريق ومساندتها القوية للاعبين، مؤكداً في الوقت نفسه أن العين يحتاج بشدة إلى مؤازرة جماهيره والوقوف بجانب اللاعبين في هذه المرحلة، متمنياً أن يزداد عدد الجماهير في مباراة الفريق القادمة أمام بني ياس في الجولة العاشرة من دوري المحترفين.


إيمرسون: حديث سيريزو بين الشوطين أعاد الثقة للاعبين

العين (الاتحاد) ــ أشاد المحترف البرازيلي إيمرسون بالتكتيك العالي الذي وضعه مواطنه سيريزو مدرب الفريق لمباراة فريدر بريمن، مؤكداً في ذات الوقت أن العين فقد جهود عدد من لاعبيه الأساسيين، وكان البدلاء على قدر كبير من المسؤولية والجدية في الأداء وقاموا بواجبهم على النحو المنتظر منهم. وقال إنهم وضعوا مباراة السوبر خلف ظهورهم ويتوجب عليهم الآن العودة بقوة لمواصلة التدريبات استعداداً للقاء فريق بني ياس في الجولة القادمة من بطولة الدوري.
وعزا عدم ظهور العين بمستوى مقنع في الشوط الأول من المباراة إلى الخوف الذي اعترى عددا من اللاعبين الشباب وهم يواجهون محترفي فريدر بريمن بكل تاريخه وقوته. وقال إن المدرب سيريزو تحدث إليهم بين الشوطين، مؤكداً لهم أن عليهم أن يلعبوا بمزيد من الثقة والتركيز وعدم الخوف من الفريق المنافس، حتى يتمكنوا من مجاراته، وبالفعل كانت لكلمات المدرب الأثر الكبير في أداء اللاعبين وارتفاع المستوى الفني.


سالم عبدالله: المباراة إعداد لجولة الدوري و «الآسيوية»

العين (الاتحاد) ــ أكد سالم عبدالله لاعب الوسط العيناوي أن الأداء الذي قدموه أمام فريق فريدر بريمن كان إيجابياً بكل المقاييس، بغض النظر عن النتيجة التي آلت إليها المباراة، والتي من خلالها عادت الروح إلى الاعبين الذين يرى أنهم قدموا مستوى طيباً ومتميزاً خاصة في شوط اللعب الثاني، مشيراً إلى أن اللقاء شهد مشاركة بعض اللاعبين الذين يدخلون في التشكيلة الأساسية لأول مرة. وأضاف: كان الشوط الأول تكتيكياً وصاحب الأداء ضغط نفسي واضح أبعد الفريق عن مستواه الطبيعي، ولكننا تحررنا من الضغوط في الشوط الثاني ونجحنا في مجاراة الفريق الألماني، وكنا قريبين من تسجيل هدف التعادل، إلا أننا لم نوفق في ذلك.
وأشاد سالم عبدالله بأداء اللاعبين الشباب الذين دفع بهم المدرب سيريزو في جميع خطوط الفريق أمثال عبدالعزيز فايز، الذي سجل هدف العين الوحيد والحارسان سلطان مصبح وعبدالرزاق وصالح سهل وسلطان ناصر وعايض الشمري وأحمد سهل الذين يمثلون مستقبل الكرة العيناوية.
وأشار نجم وسط العين إلى أن العين خاض مباراة فريدر بريمن في غياب عددٍ من النجوم، إلا أن اللاعبين استفادوا منها كثيراً وأكسبتهم المزيد من الخبرة وهي تعتبر استعدادا للقاء الجولة العاشرة من بطولة دوري المحترفين، التي يواجه فيها العين فريق بني ياس يوم الأحد المقبل، وتدخل كذلك ضمن إعداد الزعيم للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال. وقال إنهم ينتظرون حالياً عودة اللاعبين المصابين لتكتمل صفوف الفريق، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الأداء وحصد النتائج.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"