الاتحاد

الإمارات

«الدراسات الاحترافية» يؤكد أهمية تأهيل المواطنين للعمل بالقطاع الخاص

أبوظبي (وام) - أشاد إبراهيم عبدالله الشحي الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للدراسات الاحترافية والتدريب بمبادرة «أبشر» لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية، التي جاءت تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين، وفق رؤية متكاملة وواضحة تدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021.
وأكد إبراهيم عبدالله أهمية تأهيل الشباب المواطن لخوص مجال العمل في القطاع الخاص، ليكون أكثر إنتاجية ورغبة في العمل وقدرة على التميز والإبداع. وقال الشحي، في تصريح أمس، إن هذه المبادرة تؤدي إلى رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وخلق فرص عمل للمواطنين على مستوى الدولة، وتحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني، مما يترتب عليه تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين، وتنويع مجالات العمل أمامهم.
وأكد الشحي أن الدولة والقيادة الرشيدة قدمت لنا الكثير، ومن واجبنا تقديم شيء لمصلحة دولتنا والمساهمة في تأهيل وتدريب المواطنين لخوض غمار العمل في القطاع الخاص، وتأهيلهم بالشكل السليم لتحدي أي عوائق أو ظروف. وأشار إلى أن المركز وقع اتفاقية مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية « تنمية» مؤخراً لتدريب وتأهيل 500 مواطن وتأهيلهم للعمل بالقطاعين العام والخاص خلال السنوات الخمس المقبلة.
كما أكد أهمية العمل على تأهيل المواطنين وتدريبهم للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن أسواق العمل تحتاج إلى خريجين مؤهلين للعمل في الشركات. وذكر الشحي أن المركز الدولي للدراسات الاحترافية والتدريب يمكنه توفير التدريب والتأهيل لعدد كبير من المواطنين من خلال دورات متخصصة بالمجالات التي سيعملون بها، إلى جانب تقديم كم كبير من الدورات والتعليم الإلكتروني منزلياً.
وقال الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للدراسات الاحترافية والتدريب: «تشهد الدولة نمواً متواصلاً وتطوراً ملحوظاً من خلال إيصال الدروس والدورات التدريبي إلى كل بيت أو شركة لكي يستفيد المواطنون الراغبون في العمل على اختلاف تخصصات العمل التي يرغبون فيها».
ولفت إلى أن المركز يقدم دورات أساسية في العلوم الإدارية والقيادية واللغات التي يحتاج إليها أي باحث عن عمل أو من يريد تأهيل نفسه ليعرف كيفية إدارة العمل الذي يريد القيام به أو التعامل مع الناس، موضحاً أن المركز قدم ما يقارب ألفين و300 دورة في هذه العلوم ولأعداد كبيرة من المواطنين.
وأكد أهمية معارض التوظيف التي يجري تنظيمها بالدولة بالنسبة للمؤسسات والشركات المشاركة بها لسهولة التواصل مع الأفراد وتسلم طلبات التوظيف من المواطنين الباحثين عن فرص عمل، حسب تخصصاتهم والشركات التي يحبذون العمل بها.
وأعرب الشحي عن استعداد المركز للتعاون مع مختلف الجهات سواء محلية أو اتحادية لتأهيل وتدريب المواطنين للمساهمة في توظيفهم بالقطاع الخاص، مشيراً إلى تعاون المركز مع مراكز تدريب عالمية للاستعانة بالمحاضرين المؤهلين وأصحاب الخبرات من أجل تأهيل المتدربين المواطنين لدى المركز، إضافة إلى من يضم من محاضرين مواطنين وموظفين مواطنين يمتلكون الخبرة والمعرفة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي