الاتحاد

الإمارات

المزينة: «التربية الأمنية» يعزز الوعي في مواجهة التحديات

المزينة يشاهد فقرة تقدمها مجموعة طالبات

المزينة يشاهد فقرة تقدمها مجموعة طالبات

دبي (الاتحاد) - شهد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالنيابة رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج التربية الأمنية في مدرسة الثاني من ديسمبر افتتاح أسبوع التربية الأمنية الذي تنفذه شرطة دبي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية.
وقال في كلمته خلال حفل الافتتاح: “نحتفل اليوم بالدورة الثامنة لبرنامج التربية الأمنية الذي أصبح أحد أهم البرامج الوقائية ليس فقط في الدولة ولكن أيضاً على المستوى الإقليمي والعربي، وبإذن الله تعالى نتوقع أن يكون على المستوى العالمي، خاصة وقد أصبح البرنامج بآلياته ومنهجياته وأدواته نموذجاً يحتذى به وقد لمسنا هذا في العديد من الجهات فعلى سبيل المثال تم تطبيق البرنامج في إمارة الشارقة وإمارة عجمان، وإمارة أم القيوين، وإمارة رأس الخيمة“.
من جانبه قال الدكتور احمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية إن منطقة دبي التعليمية ممثلة لوزارة التربية والتعليم في الإمارة تعرب عن امتنانها وتقديرها الكبيرين للدور الذي تقوم به القيادة العامة لشرطة دبي هذه الدائرة التي تبنت منذ زمن مفهوم الشرطة المجتمعية ودورها الوقائي وتولت على عاتقها النزول إلى المجتمع وتلبية متطلباته واحتياجاته التي تساعد في حفظ أمنه واستقراره من دون الاكتفاء بدور الشرطة التقليدي.
بدورها قامت الطالبة عائشة جابر بإلقاء كلمه طلاب المدرسة قالت فيها إننا نتشرف باستضافة أسبوع التربية الذي يهدف إلى تنمية مهارة الطلاب وحمايتهم من المخاطر التي تحدق بهم.
عقب ذلك شاهد اللواء خميس مطر المزينة والحضور عرضاً عسكرياً قدمه طلاب مدرسة سلطان العويس بعنوان نبض الوطن، وعروض توعوية مرورية قدمتها طالبات مدرسة الثاني من ديسمبر وعروض الكاراتيه التي قدمتها طالبات برنامج التربية الأمنية ثم استمع الحضور إلى نشيد “وطني حبيبي “الذي قدمه طلاب ذوو الاحتياجات الخاصة من مدرسة سلطان العويس، كما استمع الحضور إلى معزوفات موسيقية قدمتها فرقة موسيقي شرطة دبي، إضافة إلى نشيد “ آمال الوطن” من طالبات مدرسة الثاني من ديسمبر.
وقام اللواء خميس مطر المزينة والحضور بزيارة القرية التراثية ومعرض الصور ، إضافة إلى زراعة شتلات مع ذوي الاحتياجات من مجموعة دزرت جروب تحت حملة “زراعة مليون شجرة”.
واختتم جولته بافتتاح المعرض المصاحب لفعالية أسبوع التربية الأمنية الذي تشارك فيه معظم الدوائر الحكومية وشبه الحكومية في دبي وجمعيات النفع العام.
وحضر الافتتاح اللواء طارش عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية واللواء الدكتور محمد احمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي واللواء عبدالجليل مهدي محمد العسماوي مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات واللواء المهندس خبير محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور واللواء المتقاعد ناصر عبد الرزاق رئيس اتحاد الإمارات للتايكوندو والكاراتية والعميد احمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات والعميد عبد الله علي الغيثي نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ والعميد كامل بطي السويدي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات والعميد احمد خلفان المنصوري مدير ادارة الطوارئ.

اقرأ أيضا