الرياضي

الاتحاد

«شباب الأهلي» فوق الـ40 في «دوري 21»

سباق مثير بين «الفرسان» و«الزعيم»

سباق مثير بين «الفرسان» و«الزعيم»

معتصم عبدالله (دبي)

تمسك شباب الأهلي بصدارته لدوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، بعدما حول تأخره أمام ضيفه بني ياس بهدف سيد خميس في الدقيقة 13، إلى فوز عريض 5-1 ضمن الجولة 17، من بينها ثلاثة أهداف «هاتريك» للاعب الوسط مروان فهد، وثنائية للبرازيليين ويسلي بيريرا ولينادرو ليت.
ورفع «الفرسان» رصيده إلى 42 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ملاحقه العين «الوصيف» برصيد 38 نقطة، بتفوقه في الجولة ذاتها على حتا 3-1، ليتواصل السباق المثير بين «الفرسان» و«الزعيم»، في ظل اتساع الفارق مع أقرب الملاحقين؛ الجزيرة الثالث برصيد 32 نقطة، بفارق المواجهات أمام الوصل الرابع بالرصيد ذاته من النقاط.
ويمتد التنافس المثير بين شباب الأهلي والعين، علاوة على صدارة الترتيب، إلى المنافسة المحتدمة على صدارة الهدافين التي يحتلها حالياً علي عيد مهاجم «الزعيم» برصيد 16 هدفاً بعد الثلاثية الأخيرة في مرمى حتا، ويلاحقه البرازيلي لينادرو ليت برصيد 15 هدفاً، بعدما سجل هدفاً من خماسية فريقه أمام «السماوي».
ويصل سباق التنافس بين الفريقين إلى القوة الهجومية، حيث يعد شباب الأهلي الأقوى هجوماً في الدوري برصيد 43 هدفاً، يليه العين في المركز الثاني برصيد 34 هدفاً، ويتساوى الفريقان في أفضلية الدفاع، بعدما استقبلت شباك كل فريق 15 هدفاً في 17 مباراة، كأقوى خطي دفاع في الدوري، يليهما الجزيرة (الثالث) والوصل (الرابع) برصيد 17 هدفاً.
وبعيداً عن سباق الصدارة، يبرز التنافس الكبير على المراكز من الثالث وحتى الخامس في الترتيب بين فرق الجزيرة، الوصل والنصر على التوالي، حيث يحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 32 نقطة بعد تعثره، بالتعادل السلبي أمام مضيفه خورفكان، ضمن الجولة الأخيرة.
ويلاحق الوصل المركز ذاته، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة أيضاً، بتعادله الإيجابي مع الشارقة 2-2، فيما يواصل النصر ملاحقة رباعي القمة بعد فوزه أمام مضيفه الوحدة بهدف البديل عبدالرحمن محمد، ليرفع «العميد» رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس، مقابل 25 للعنابي الثامن.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب