الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الدفعة الأولى للمساعدة السكنية لعام 2014 بكلفة 245,7 مليون درهم

عبدالله بن سالم القاسمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في الشارقة (وام)

عبدالله بن سالم القاسمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في الشارقة (وام)

الشارقة (وام) - عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك بمكتب سمو الحاكم.
واستهل المجلس اجتماعه بالتصديق على محضر الجلسة السابقة واعتمد المذكرة المقدمة من دائرة الطيران المدني والمتعلقة بتطوير المرافق والخدمات في مطار الشارقة الدولي، واستعرض الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني تفاصيل المذكرة.
من جهة أخرى اعتمد المجلس مقترحاً لتطوير الطريق الدائري الواقع بقرب منطقة المرقاب والتي وجه به صاحب السمو حاكم الشارقة بهدف توفير الحركة المرورية الانسيابية وتقليل الضغط على بعض الشوارع التي تواجه ازدحاما مثل شارع العروبة.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اعتمد المجلس الدفعة الأولى لعام 2014 للمساعدة السكنية والبالغة عددها 380 طلبا منها قروض ومنح بتكلفة إجمالية بلغت 245 مليونا و750 ألف درهم. وتأتي هذه المكرمة لتشمل مدن ومناطق إمارة الشارقة المختلفة بهدف تنفيذ الرؤية السديدة لحكومة الشارقة في تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين من خلال توفير المسكن المناسب لهم.
واطلع المجلس على التقرير السنوي لأعمال لجنة شؤون الخدمة المدنية لعام 2013 وتضمن التقرير استعراض القرارات والتعاميم التي قامت اللجنة بدراستها خلال الأعوام 2012 و2013 والحالات القانونية التي تم بت فيها من قبل اللجنة حيث استقبلت خلال العام الماضي 26 تظلما و8 شكاوى وبعد دراسة الحالات اتخذت اللجنة فيها ما يلزم من قرارات كما درست اللجنة 17حالة وتم فيها إصدار التوصيات اللازمة بما يخدم كل حالة، وقدم المجلس التنفيذي شكره للجنة شؤون الخدمة المدنية.
وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة، حيث وجه سموه بتوفير الخدمات العامة من حدائق وملاعب لمنطقة الصبخة قدم المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة مقترحا لآلية تعويض ملاك المساكن المتأثرة من المشاريع التطويرية في مناطق الصبخة وما شابهما من مناطق قديمة، وقد اعتمد المجلس المقترح المقدم من دائرة التخطيط والمساحة.
وبمناسبة مرور 25 عاما على إنشاء تلفزيون وإذاعة الشارقة دعا الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام السادة أعضاء المجلس التنفيذي للمشاركة في حفل تلفزيون وإذاعة الشارقة والذي سيقام في 13 فبراير الجاري.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه