الاتحاد

الرياضي

الجنيبي يتصدر المنافسة المفتوحة لقفز الحواجز

إحدى الفارسات المشاركات تتخطى الحاجر بمهارة عالية (من المصدر)

إحدى الفارسات المشاركات تتخطى الحاجر بمهارة عالية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أحرز الفارس خالد علي الجنيبي على صهوة الفرس «إنيرجي البريّة» من الوحدات المساندة صدارة المنافسة المفتوحة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (140) سم في زمن بلغ (41:51) ثانية، في ثاني أيام منافسات الأسبوع 15 لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز والتي أقيمت على الميدان الخارجي لمركز الشارقة للفروسية برعاية لونجين، وإشراف اتحاد الفروسية.
وتألفت المسابقة من 7 أشواط، وجرت على يومي الخميس والجمعة الماضيين، وشارك فيها عدد كبير من فرسان القفز المنتسبين إلى أندية ومراكز الفروسية بالدولة، وشهد المنافسات وقام بتتويج الفائزين وأصحاب المراكز المتقدمة الدكتور غانم الهاجري عضو اتحاد الفروسية رئيس لجنة قفز الحواجز وسلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق.
وتصدر الفارس عبد الرحمن أحمد أمين بالجواد «جالاندو اتش» من نادي عجمان للفروسية منافسة الجولة الواحدة مع جولة للتمايز صمم مسارها بحواجز بلغ إرتفاعها (130) سم، وخصصت المشاركة فيها للفرسان من الفئتين الوسطى والكبرى، وشارك فيها 28 فارسا وفارسة، بعد نجاحه في إنهاء التمايز في الزمن الأفضل وبلغ (34:02) ثانية.

وفي منافسات فرسان الفئة الصغرى والوسطى من جولة واحدة على حواجز تراوح ارتفاعها بين (110 ـ 120) سم، شارك فيها 54 من فرسان تألق الفارس نوربرت شومان على صهوة الفرس «كيو لونا» من نادي العين للفروسية والرماية والجولف، حيث أنهى الجولة خلال (44:73) ثانية.
وفي فئة الفرسان الناشئين توج الفارس سعيد محمد المازمي بالمركز الأول مع الفرس «كوزين 2» من نادي الشارقة للفروسية وزمن قدره (52:77) ثانية.
وشارك 16 من فرسان الخيول الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات ونالت المركز الأول الفارسة تينا لوند بالفرس «بيليس فون شيبيتو» من نادي الشارقة للفروسية، حيث نجحت في إنهاء الجولة خلال (54:84) ثانية.
وفي جولة مفتوحة المشاركة التي صمم مسارها بحواجز تراوح ارتفاعها بين (125 ـ 135) سم وشارك فيها 41 من فرسان القفز،توّج في المقدمة الفارس محمد فادي الزبيبي بصحبة الفرس «كالفارا» من نادي مندرة للفروسية بزمن (51:25) ثانية.
وافتتحت منافسات اليوم الثاني (الجمعة) بشوط خاص من مرحلتين للفئة الصغرى وصمم مساره بحواجز تراوح ارتفاعها بين (110 ـ 120) سم وانهي الفارس هشام غريب بالجواد «فجر الشام» من إسطبلات الغيث المرحلة الثانية في زمن بلغ (21:21) ثانية.
وفي فئة الفرسان الناشئين شارك 12 فارسا جاء في المركز الأول الفارس سعيد محمد المازمي بالفرس «كوزين 2» بزمن بلغ (21.09) ثانية.
وفي فئة الفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، تقدمهم على منصة التتويج الفارس عارف أحمد الأهلي بالفرس «إليس» من مركز الإمارات للفروسية بدبي وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ (21:84) ثانية.
وفي منافسة خاصة من مرحلتين شارك 13 فارسا وفارسة على حواجز (95) سم، فازت الفارسة كريستينا ماري بالفرس «بابريكا» من نادي الشارقة للفروسية بزمن بلغ (21.48) ثانية.
وفي فئة الفرسان المبتدئين شارك 33 فارسا وفارسة على حواجز بلغ ارتفاعها (105) سم، وتقدمتهم الفارسة كاترين مورهيد بالجواد «وينستون كيه» من مركز الإمارات للفروسية وأنهت المرحلة الثانية في زمن بلغ (20:23) ثانية.
وفي فئة الخيول الصغيرة عمر (4 ـ 5) سنوات على حواجز تراوح ارتفاعها بين (105 ـ 110) سم، فاز الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «سناب جاك» بالمركز الأول، وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ (22:67) ثانية.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي