الاتحاد

الرياضي

كورنيش أبوظبي يحتضن سباق نصف ماراثون زايد الدولي اليوم

يبدأ عشرات الآلاف من المشاركين والمحترفين سباق ماراثون زايد على كورنيش أبوظبي اليوم

يبدأ عشرات الآلاف من المشاركين والمحترفين سباق ماراثون زايد على كورنيش أبوظبي اليوم

بمشاركة أكثر من 60 محترفاً وعشرات الآلاف وبمجموع جوائز يصل إلى 10 ملايين درهم تنطلق في كورنيش أبوظبي اليوم فعاليات سباق نصف ماراثون زايد الدولي 2010. السباق يقام بناءً على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. يدشن الحدث الرياضي الكبير في الثالثة والنصف بعد الظهر من خلف مركز (المارينا مول) التجاري بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي وسط مشاركة مفتوحة لمختلف الفئات والمستويات. وقد أكملت اللجنة العليا المنظمة برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة كافه الترتيبات لإنجاح الحدث الرياضي العالمي.

وتأتي الانطلاقة بسباق الصغار ما بين سن 10 و15 عاماً على مستوى الأولاد والبنات والذي تبلغ مسافته 3 كم وذلك من خلف المارينا وحتى المنصة الرئيسة خلف فندق قصر الإمارات تجاه نادي السيدات، ويعقبه سباق الأطفال عند الساعة 2:45 انطلاقة وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي لمسافة 6 كم، ويتزامن مع انطلاقته السباق الجماهيري المفتوح لنفس المسافة للجنسين.
وسيكون مسك ختام المنافسات السباق الرئيسي لتحدي الكبار لنصف الماراثون الذي تبلغ مسافته 21 كم والذي يشهد المشاركة الشرفية لأنجال الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات والفنانين والشعراء ونجوم الكرة حيث يتوقع أن يختتم قبل الخامسة مساء.

وستشهد مراسم الختام عقب تتويج أبطال سباق نصف ماراثون زايد الدولي لعام 2010 مشاركة نخبة من الفنانين في أوبريت الماراثون الذي كتب كلماته الشاعر الرياضي علي الخوار ولحنه فايز السعيد ويغنيه حسين الجسمي بمشاركة اليازية واريام بعنوان (في حب زايد) وقد أعدت لجنة العلاقات العامة العديد من الفقرات للجماهير التي ستشهد فعاليات السباق الرياضي الجماهيري السنوي.

وقد رصدت اللجنة العليا المنظمة جوائز مالية وعينية قيمة تضع سباق نصف ماراثون زايد الدولي في مرتبه السباق الأغلى عالمياً وفي مقدمه الجوائز المالية التي رصدت للسباق الرئيسي للمحترفين لمسافة 21 كم، وتبلغ جوائز المالية مليون دولار حيث يحصل الفائز بالمركز الأول من كل فئة (رجال وسيدات) على مبلغ 300 ألف دولار والثاني 100 ألف وللثالث 50 ألفاً، وتتفاوت بقية الجوائز من المراكز الرابع وحتى العاشر ما بين 40 ألف دولار وحتى 5 آلاف دولار. وخصصت اللجنة جوائز تشجيعية للعدائين المواطنين من نفس الفئة للثلاثة الأوائل والتي تبدأ من 3 آلاف دولار و2000 دولار و1000 دولار. ورصدت اللجنة المنظمة للسباق الجماهيري المفتوح الذي تبلغ مسافته 6 كم، مبلغ 10000 دولار للمركز الأول وللثاني مبلغ 5000 دولار وللثالث مبلغ 2500 دولار ويشمل التكريم المادي حتى صاحب المركز العاشر بنسب مالية متفاوتة تبدأ من 2000 دولار للرابع وتنتهي عند500 دولار للعاشر.

أما بالنسبة للمتسابقين فوق 50 سنة في ذات السباق فينال الأول 2000 دولار والثاني 1500 والثالث مبلغ 1500 دولار.. ورصد لفئة الطلاب من الجنسين والذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاماً ويشاركون في سباق مسافته 3 كم 150 جائزة مالية تشجيعاً لجيل الغد الواعد من اللجنة المنظمة وسيحصل الفائز الأول على مبلغ 3 آلاف درهم والثاني 2000 درهم وللثالث مبلغ 1000درهم.

وخصصت اللجنة المنظمة بناء على توجيهات الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي جوائز تشجيعية إضافية مالية قيمة للمشاركات من السيدات في سباق ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي الذي تبلغ مسافته6 كلم وقـد رصد للفائز الأول من الجنسين على مبلـغ فرص 10 آلاف درهم وللمركز الثاني 8 آلاف درهم وللثالث 6 آلاف درهم وتتراوح الجوائز من المركز الرابع وحتى العاشر ما بين 5 آلاف و1500 درهم. وأعلن محمد سالم الظاهري عضو مجلس أبوظبي للتعليم مدير منطقة أبوظبي التعليمية مشاركة 20 ألف طالب وطالبة من طلاب مدارس أبوظبي ومنطقة العين والمنطقة الغربية الحكومية والخاصة وقد توفرت لهم المواصلات والتغذية والإشراف الطبي قبل وإثناء وبعد السباق بإشراف كادر متخصص من المدرسين وهيئة الصحة.


الكعبي يستقبل نائب رئيس الاتحاد الدولي

أبوظبي (الاتحاد) - استقبل الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي مساء أمس الإسباني مارتن فرانسيسكو بارو نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لسباقات الماراثون بفندق قصر الإمارات في أبوظبي على هامش التحضيرات الجارية لانطلاقة سباق ماراثون زايد الدولي لعام 2010.
حضر اللقاء الدكتور عبد الله عبد الكريم الريس نائب رئيس اللجنة المنظمة ومحمد عامر منسق عام الحدث، وقد أطمأن نائب رئيس الاتحاد الدولي على الترتيبات التي تمت استعداداً للسباق في النواحي الفنية والأمنية والطبية والإعلامية والاحتفالية كافة.
وقد أشاد الضيف الدولي بالتجهيزات العالمية التي جاءت مواكبه للحدث.


33 هيئة ومؤسسة تدعم الحدث

أبوظبي (الاتحاد) - يسهم في دعم سباق ماراثون زايد الدولي مشاركة 33 هيئة ومؤسسة وشركة ومجلس على المستوى الحكومي والقطاع الخاص بمختلف أشكال الدعم الحكومي واللوجستي والإعلامي والمالي، حيث تتنوع أشكال الرعاية بين الماسية والذهبية والفضية مساهمة من الجميع على مستوى الدولة في إنجاح السباق الذي يقام تحت شعار (نلتقي في حب زايد) وفي مقدمة تلك الجهات الرعاية الحكومية ممثلة في وزارة شؤون الرئاسة والمركز الوطني للوثائق والبحوث، ومجلس أبوظبي للتعليم، وجهاز حماية المنشآت والمرافق الحكومية، ونادي تراث الإمارات، وهيئة أبوظبي للسياحة، بجانب الرعاية الإعلامية من قناة أبوظبي الرياضية وجريدة (الخليج) والاتحاد.
ويحظى الحدث الرياضي العالمي برعاية مميزة من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمار، والرعاية الماسية لطيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات وشركة الاستثمارات البترولية، ومجموعة الجابر، والدار العقارية.
وشملت الرعاية الذهبية شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، ومجموعة جولدن قروب الدولية، وبنك أبوظبي التجاري، وأطلس للاتصالات، وبنك الخليج الأول، وشركة كومودور للمقاولات، وبنك أبوظبي الوطني، والبادي.
وضمت الرعاية الفضية أبوظبي موتور، وكالة عمير للسفريات، الفطيم للسيارات، المسعود للسيارات، ماكسمس، شركة الإمارات للسيارات مياه العين، الجيكو، (أودي علي وأولاده) جروكس الإمارات، صوفيا للتجارة، ومكتب أبوظبي للسفريات.


مسار السباق
البداية من “المارينا” والختام في “قصر الإمارات”

أبوظبي (الاتحاد) - رسمت اللجنة المنظمة مسارات محددة لسباق نصف ماراثون زايد الدولي وبقية السباقات التي تقام على هامشه حيث ستكون نقطة التجمع لجميع السباقات خلف مركز المارينا مول التجاري وسيكون خط النهاية خلف فندق قصر الإمارات.
ويبدأ الحدث بسباق الاطفال والذي يشارك فيه 20 ألف طالب وطالبة لمسافة 3 كلم عند الساعة 2:30 ويليه السباق الجماهيري للرجال والسيدات لمسافة 6 كلم وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة لنفس المسافة عند الساعة 2:45 والسباق الأخير هو سباق نصف الماراثون للمحترفين لمسافة 21 كلم والذي يشارك فيه 209 متسابقات ومتسابقين وستكون البداية من خلف المارينا مول مرورا بشارع الكورنيش حتى الميناء (منطقة سوق الخضار) ثم العودة عن طريق الكورنيش وصولاً إلى فندق قصر الامارت ويبدأ في الساعة 3:30.


عبدالرحمن العويس: فخورون بالمكانة المتميزة للسباق

أبوظبي (الاتحاد) - أعرب عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن بالغ فخره واعتزازه بالمكانة المتميزة التي يحتلها سباق نصف ماراثون زايد الدولي، هذا الحدث الكبير الذي اكتسب أهميته وقيمته المعنوية والمجتمعية الدولية من الاسم الذي يتشرف به السباق وهو اسم الراحل العظيم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله. وأشاد العويس بالرعاية والاهتمام الكبيرين الذي يحظى بهما السباق من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكـم دبي رعاه الله.
وأبدى العويس سعادته بالاهتمام الذي يلقاه هذا السباق الدولي الكبير الذي جاء ترجمة لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وأعرب العويس عن ارتياحه لما يلقاه سباق نصف ماراثون زايد الدولي من اهتمام كافة مؤسسات الدولة لاسيما قطاعي الشباب والرياضة ورغبتهما في الإسهام في هذه التظاهرة الفريدة التي تعكس مكانة الراحل العظيم، كما أشاد بحرص المجتمع المدني بكافة شرائحه على المشاركة الفاعلة في السباق لإنجاحه تقديراً لاسم الراحل العظيم باني نهضة الإمارات وترجمة للحب العظيم الذي يملأ قلوب أبناء مجتمع الإمارات مواطنين ومقيمين على هذه الأرض الطيبة.
وأشاد بالإقبال الكبير على المشاركة التي جمعت كافة شرائح المجتمع والنخبة المتميزة من الأبطال العالميين، مشيراً إلى أن هذه المشاركة ترجمة واقعية تجسد حجم المكانة والحب الذي يملأ قلوب أبناء وطنه والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع لما قدمه من أعمال إنسانية ما زالت في تواصل بفضل خلفه الصالح وبفضل إرسائه للقيم والمبادئ السامية التي ستظل نبراساً يهتدي به الجميع.
ووجه الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا والجهازين الفني والإداري لجهودهم وحرصهم على إنجاح الحدث وإخراجه بالصورة التي تليق بقامة ومكانة زايد رحمه الله ومكانة دولة الإمارات.


بني ياس في قلب الحدث

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك نادي بني ياس في السباق بـ20 لاعباً ولاعبة لمختلف الفئات السنية وذلك بناء على توجيهات إدارة النادي، وتجاوباً مع هذه المناسبة التي يحرص السماوي على إنجاحها.
وتأتي المشاركة ترجمه لاستراتيجية مجلس أبوظبي والنادي واهتمامه بالفعاليات الرياضية والاجتماعية كافة.


كيتاني: أتطلع إلى تسجيل رقم قياسي

أبوظبي (الاتحاد) - كشفت العداءة الكينية ميري كيتاني المصنفة الأولى ضمن المحترفين الذين يتنافسون على سباق نصف مارثون زايد الدولي أنها تتطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد لتحقق انجازاً في مسيرتها الرياضية من عاصمة الرياضة أبوظبي بالرغم من أنها تتوقع منافسة صعبة لوجود عدد كبير من اللاعبات المحترفات واللائي يسعين للفوز بالسباق المصنف الاغلى في عالم سباقات نصف الماراثون حيث يملكن الحافز القوي والمجهد الكبير للتألق لكنها ستعمل بجدية لتحقيق ما تتطلع إليه.
وعن مشاركاتها الأخيرة قالت لقد تغيبت في العام 2008 بسبب الحمل ثم وضعي لأبني جاريت وعدت للمشاركة في السباقات العالمية في مايو من العام الماضي حيث كانت أول مشاركة لي بعد العودة في سباق بنجالور في الهند وحققت فيه المركز الثاني وشاركت بعده في 3 سباقات كان اخرها في بيرمنجهام بانجلترا واستطعت ان افوز بالمركز الاول في سباق 10 كم.
وكانت العداءة الكينية صاحبة الـ 27 عاما قد بدأت مسيرتها الرياضية في عام 2006 وظلت تسجل حضورا لافتاً في معظم السباقات التي شاركت فيها وتعتبر المرشحة الأولى للفوز بسباق نصف ماراثون زايد الدولي اليوم.


مشاركة كينية وأثيوبية قياسية

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك في سباق نصف الماراثون 209 متسابقات ومتسابقين من بينهم 60 من المحترفين من السيدات والرجال بواقع 30 لكل فئة ويتصدر قائمة الرجال 15 كينياً يتقدمهم بطل العالم باتريك ماكايو وسامي كيتوارا ووليسون كيبسانج وجوناثان مايوا وويلسون كوامبيا وديربا ميرجا وابيل كيروي وتلاهوم رجاسا وميشا كوجو بطل في 10 كم وسيليشي سيهيني ودانكان كبيت وجون كيبوت وابراهام شيريوت وهيلاري كابكيا وفينست كيبروتو ومن اثيوبيا بيرنارد كيبياغو وتدسا تولا وقوداما قوديسا وابراهام فليكي ومن ارتريا يوناس كيفلي وابراهام تاديسي ومن تنزانيا فابيانو جوزيف وديكسون ماروا ومن المغرب كبليمو كموتاي ومحمد الهاشمي وخالد العامري ومن البحرين المصطفى رضا ومن يوغندا نيكولاس كيبرو ومن زمبابوي ورياما جواو ومن فرنسا عبد اللطيف مفتاح.
وتتغلب نسبة الكينيات والاثيوبيات على فئة السيدات المحترفات حيث تشارك 9 كينيات تتقدمهن ميري كيتاني المرشحة الأولى للفوز بسباق نصف ماراثون زايد الدولي وكسب جائزة 300 ألف دولار.
وترافقها من مواطناتها فليس مورا انجوري وكارولينا جابتانوي وبنينا اورسي ولينت براسا ماساي وجونفيفا كيجن ولينت شبكوري ودوركاس جيبتو وليرني كوامباي 12 اثيوبية تقودهن المرشحة الثانية لنيل اللقب ديري توني ومن خلفها اسلافتش ميرقا وابيبو قيلان وودي يامير وماميتو ديسكا وأماني جوبينا وتيبا أركيسو ومستوات توفا واتسدي هابتامو وميسيلش ملكامو وبيورهاني ادري وفرويت دادو، ومن ازربيجان ماري ابراهيموف، ومن روسيا ايلينا زادرزونا.
ومن إيطاليا لوزيا ليفانا ومن ارتيريا فيرتونا زيقرقش، ومن المغرب أسماء لاكزوني، ومن هولندا ماري دافيس، ومن تنزانيا ميري أوايمي وريستوتا جوزيف وساسا رومانوس.
الكينية كيتاني تتطلع لرقم قياسي في أبوظبي


نجوم أندية العاصمة ضمن قائمة المشاركين

أبوظبي (الاتحاد) - أكد ناصر خميس ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن أغلب نجوم أندية العاصمة أبوظبي وفي مقدمتهم نجم الأبيض ونادي الوحدة إسماعيل مطر سيكونون ضمن المشاركين في سباق نصف ماراثون زايد الدولي الذي يسعى الجميع لاخراجه بأفضل صورة مبينا أن مجلس أبوظبي الرياضي ومن خلال التنسيق الدائم مع اللجنة المنظمة للحدث برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال سرور الكعبي قاموا بالتنسيق اللازم مع كل الجهات.
وأكد ناصر خميس أن الجديد في سباق نصف ماراثون زايد الدولي هذه المرة هو المشاركة الكبيرة للنساء في فعاليات السباق حيث ابدت العديد منهن الرغبة في المشاركة وقد تم تنسيق الأمر بالتعاون مع منظمة التنمية الأسرية.


بيوز: أبوظبي مؤهلة لاستضافة بطولة العالم

أبوظبي (الاتحاد) - أكد بيوز .ك. تورويتيش مدير اللاعبين المحترفين المشاركين في سباق ماراثون زايد الدولي بأنه يتوقع أن يكون ماراثون عام 2010 أقوى من بطولة العالم لمثل هذا النوع من السباقات للتجهيزات التي تمت والجوائز التي رصدت والمشاركة القياسية التي توفرت من خلال المشاركة القياسية لنجوم سباق نصف الماراثون الذين وصلوا الإمارات بالفعل للمشاركة.
وقال: لا يمكن أن يتواجد هذا العدد من الرياضيين البارزين في بطولة العالم حيث يتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية من أبطال العالم على مستوى الجنسين.
وأضاف: مقارنة لما توفر للسباق فالعاصمة الإماراتية أبوظبي مؤهلة لتنظيم بطولة العالم لهذا النوع من السباقات.


ماكاو يتوقع منافسة قوية من مواطنه سامي

أبوظبي (الاتحاد) - توقع الكيني باتريك ماكاو بطل العالم في سباق نصف الماراثون في 2007 ووصيف 2008 منافسة قوية من مواطنه سامي كتوارا المصنف الثاني في سباق نصف ماراثون زايد الدولي 2010.
وقال اشارك للمرة الأولى في هذا السباق الذي اصبحت له سمعة عالمية كبيرة ويحرص الجميع على المشاركة فيه حيث تتوفر ميزات لا توجد في سباقات نصف الماراثون الأخرى وفي مقدمتها العدد الكبير من المحترفين وجوائزه المالية الكبيرة حيث يعد أغلى السباقات وهناك صدى طيب للسباق وأبوظبي وسط العدائين الكينين بصفة خاصة المتميزين جداً على مستوى العالم في سباقات نصف الماراثون. وأضاف أن هذا العدد الكبير من نجوم نصف الماراثون يجعله يعيش حالة من الضغوط قبل انطلاقة الحدث الذي سيعمل على الفوز به رغم المنافسة الشرسة لكن الجيد في هذه الضغوط التي يعيشها أنها ستساعده على اخراج افضل ما عنده وتقوده للتألق عندما يوظفها بالشكل المطلوب حتى يكون في أحسن حالاته.


نجوم الفن يصدحون بـ”أوبريت في حب زايد”

أبوظبي (الاتحاد) - يشهد الحفل الختامي للسباق احتفالية رائعة مسكاً للحدث وابتهاجاً بالمناسبة الغالية التي استعدت لها اللجنة المنظمة بشكل يتناسب وتلك المناسبة، حيث يردد الجميع أوبريت السباق (في حب زايد) الذي كتب كلماته الشاعر الإماراتي الشاب علي الخوار ولحنه فايز السعيد بمشاركة نخبة من فناني وفنانات الإمارات في مقدمتهم اليازية واريام وحسين الجسمي ومحمد المازم وسيتم غناؤه عند وصول راعي الحفل وقبل مراسم التتويج.
وتشارك فرقة المزيود الحربية الشعبية في الحدث الرياضي، وقد أعدت العديد من الفقرات والاحتفال الجماهيري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


الأبطال في الآفاق النموذجية

أبوظبي (الاتحاد) - قام أبطال العالم على مستوى الجنسين ظهر أمس بجولة سياحية تفقدية لزيارة أبرز المعالم السياحية والثقافية والرياضية في أبوظبي بدعوة من محمد سالم الظاهري عضو مجلس أبوظبي للتعليم مدير منطقة أبوظبي التعليمية وقد رافقهم محمد عامر منسق عام السباق وفتح الله عبد الله عضو اللجنة الفنية. وكان في استقبالهم بمدرسة الآفاق النموذجية مديرة المدرسة صفية محمد ومدرسات التربية الرياضية بالمدرسة وقد شارك أبطال العالم من الجنسين الطالبات في بعض الألعاب الرياضية بالصالة الرياضية للتعريف برياضة أم الألعاب وسط تجاوب كبير من زهرات المستقبل وسط حفاوة كبيرة وجدت الارتياح من ضيوف البلاد الذين عبروا عن سعادتهم بالروح الطيبة للفتاة الإماراتية.


المتوكل وشعاع تشاركان

أبوظبي (الاتحاد) - يشهد سباق نصف ماراثون زايد الدولي لعام 2010 مشاركة شرفية عربية عالمية نجمه العرب المغربية الوزيرة نوال المتوكل (غزالة مدينة كازابلانكا المغربية) بطلة دورة البحر الأبيض المتوسط ودورة الألعاب الأفريقية وأولمبياد لوس أنجلوس وهي أول بطلة عربية مسلمة تفوز ببطولة العالم للحواجز 400 م، ورئيسة لجنة ملفات المدن المرشحة لاستضافة اولمبياد 2012 وتعتبر المتوكل عضو اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1984 القدوة للرياضة العربية النسائية.
ويشهد سباق أبوظبي مشاركة البطلة العربية السورية غادة شعاع بطلة المسابقة السباعية الدولية لعام 2005 وبطولة العالم في أولمبياد أتلانتا عام 1996 وبرونزية العالم لعام 1999 وغيرها من الألقاب الإقليمية والدولية العربية والآسيوية.


إغلاق الكورنيش

أبوظبي (الاتحاد) - وضعت اللجنة الأمنية خطة لإغلاق شارع الكورنيش وشارع كاسر الأمواج أمام حركة السيارات خلال فترة السباق خاصة الرئيسي الذي ينطلق من خلف مركز المارينا مول مرورا وحتى سوق الخضرة والفواكه بميناء زايد ثم العودة بنفس الشارع حتى المنصة الرئيسية التي أعدت خلف فندق قصر الإمارات بكورنيش أبوظبي بجوار ديوان الرئاسة ونادي أبوظبي للسيدات.


تنظيم بمواصفات عالمية

أبوظبي (الاتحاد) - حرصت اللجنة العليا المنظمة على إسناد تنظيم السباق في جوانبه الفنية لشركة (رودرنر) العالمية المتخصصة في مثل هذه السباقات الجماهيرية العالمية والتي احتفلت مؤخراً بميلاد تأسيسها الذهبي وهي تسهم سنوياً في تنظيم ماراثون نيويورك الشهير وماراثون زايد الخيري السنوي في نيويورك بالإضافة إلى العديد من سباقات الطريق الأسبوعية، وسباقات الضاحية العالمية، والتي تضم في عضويتها 300 ألف متسابق حول العالم.


سعادة بالمشاركة في أغلى السباقات

أبوظبي (الاتحاد) - قال نجوم سباق نصف ماراثون زايد الدولي بأنهم نحن ممتنون للجنة المنظمة التي أتاحت لهم الفرصة للمشاركة في السباق الأغلى في العالم مادياً وفنياً وقد جاءوا للمشاركة الايجابية في الماراثون، الذي أصبح محطة مهمة في سباقات نصف الماراثون، وعبروا عن سعادتهم بالتواجد في أبوظبي التي اصبحوا يتطلعون للتواجد فيها كل عام من أجل التعبير عن مشاعرهم الطيبة تجاه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات.


الاتحاد الدولي يتواجد

أبوظبي (الاتحاد) - حرص الاتحاد الدولي لألعاب القوى على التواجد اعترافاً وتقديراً للحدث الرياضي الأغلى على مستوى العالم فقد وصل نائب رئيس الاتحاد الدولي بوب هيرش مكلفا من السنغالي لامين دياك الذي اعتذر عن الحضور لظروف أسرية.


أبوظبي وفيتا ينقلان الحدث

أبوظبي (الاتحاد) - تقوم قناة أبوظبي الرياضي بإشراف الزميل محمد نجيب عضو اللجنة المنظمة مدير القناة بتغطية مميزة لسباق نصف ماراثون الدولي لعام 2010 من خلال استديو مفتوح يقوم بالتغطية المباشرة من بعد ظهر اليوم مساهمة في إبراز الحدث الذي تسابق لنقله العديد من القنوات والوكالات الإقليمية والدولية ..كما يقوم موقع (فيتا) الإيطالي المهتم برياضة (أم الألعاب ) بنقل مباشر للحدث من خلال موقعه عبر الانترنت

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو