الاتحاد

الاقتصادي

«التطوير السياحي» تؤجر 50% من شقق «رزيدنسز شاطئ السعديات»

جانب من مشروع رزيدنسز شاطئ السعديات (من المصدر)

جانب من مشروع رزيدنسز شاطئ السعديات (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي) - قامت شركة التطوير والاستثمار السياحي بتأجير حوالي 50% من شقق المرحلة الأولى ضمن مشروع “رزيدنسز شاطئ السعديات”، البالغ عددها 285 شقة، بحسب أحمد عبد الكريم الفهيم، المدير التنفيذي للتسويق والاتصالات والمبيعات والتأجير في الشركة.
وقال الفهيم لـ “الاتحاد” إن المرحلة الأولى تضم شققاً تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف، حيث بدأ المستأجرون بالانتقال إلى شققهم في نهاية شهر ديسمبر 2012.
وبين الفهيم أن شقق “رزيدنسز شاطئ السعديات” التي تم إنجازها في سبتمبر 2012، حظيت بإقبال واسع من مختلف شرائح المجتمع، وبشكل أكبر العائلات التي ترغب في السكن في مرافق سكنية تتمتع بموقع حيوي خلاب، مع مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية والترفيهية ضمن المشروع.
وأضاف “تتميز الشقق بالتشطيبات ذات الجودة العالية، إضافة إلى أسعار التأجير المعقولة”.
وقال إن المشروع السكني الجديد في السعديات أسهم بتعزيز مكانة الجزيرة بوصفها وجهة سكنية مميزة في أبوظبي.
وفيما يتعلق بالأسعار، فإن الأسعار المطروحة تأتي من قبل شركة التطوير والاستثمار السياحي بما ينسجم مع الجودة العالية التي توفرها الوحدات السكنية لمشروع “رزيدنسز شاطئ السعديات”، حيث يتميز بتشطيباته عالية الجودة والتجهيزات الفاخرة، إضافة إلى قربه من مياه الخليج العربي، والمرافق الترفيهية والرياضية والسياحية التي تزخر بها الجزيرة.
إضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإجراء دراسات بشكل دوري لأوضاع السوق العقارية وعليه تقوم بوضع أسعار التأجير المناسبة، بحسب الفهيم.
ومن المتوقع أن يتم فتح باب التأجير للمرحلة الثانية التي تحتوي على 210 شقق خلال الربع الأول من العام المقبل.
ويبلغ إجمالي شقق “رزيدنسز شاطئ السعديات” 495 شقة، تتوزع على ستة مبان منخفضة الارتفاع، تقع ضمن مجمع حصري وخاص.
أما المرحلة الثانية، فتضم 210 شقق بغرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم. وتتراوح أسعار تأجير الشقق بين 70 ألفاً و215 ألف درهم، مشيراً إلى أنها مطروحة فقط للإيجار.
ومن المتوقع أن يبلغ عدد قاطني المرحلة الأولى 900 شخص، والمرحلة الثانية من 700 إلى 800 شخص.
وتتراوح مساحة شقق الغرفة الواحدة بين 57 و90 متراً مربعاً، والغرفتين من 138 إلى 150 متراً مربعاً، والغرف الثلاث من 158 إلى 165 متراً مربعاً، أما الغرف الأربع التي ستتاح فقط في المرحلة الثانية، فهي بمساحة 235 متراً مربعاً.
وتبلغ المساحة المبنية للمشروع 133 ألف متر مربع للمباني الستة بالكامل، في حين تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 137 ألف متر مربع، وتضم المرحلة الأولى موقفاً للسيارات يتسع لـ500 سيارة، في حين تضم المرحلة الثانية موقفاً للسيارات يتسع لـ450 سيارة.
ويحتضن “رزيدنسز شاطئ السعديات” مجموعة من المرافق المبتكرة، منها منطقة مغطاة لحفلات الشواء مع مطبخ صغير، إضافة إلى متجر صغير، كما يضم المجمع مرافق رياضية وترفيهية متنوعة، بما فيها ملاعب للتنس وكرة السلة، وملاعب متعددة الاستخدام، وصالة رياضية مزودة بأحدث المعدات والأجهزة، وأحواض سباحة، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال، فضلاً عن غرف للصلاة للرجال وأخرى للنساء.
وفيما يتعلق بطرق دفع قيمة الإيجارات، تتيح الشركة للمستأجرين سداد مبلغ الإيجار بين دفعة واحدة وأربع دفعات سنوية، موضحاً أنه كلما زاد عدد الدفعات يرتفع سعر الشقة بنسبة محددة.
وتأتي الشقق ضمن طرازين معماريين، هما أرابيسك، المستوحى من الهندسة المعمارية للمنطقة، حيث تتميز الشقق بنوافذها الأنيقة على شكل أقواس التي تتكامل مع الديكورات الهندسية الداخلية الدقيقة المطعّمة بالفسيفساء.
أما الطراز الآخر فهو المتوسطي، ويشكل لوحة فنية غنية بالألوان الترابية الدافئة تتلاءم مع بلاط الموزاييك المصنوع يدوياً، ضمن تصاميم تعكس عناصرها أجواء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

الصين تطالب أميركا الالتزام بـ"الصدق" لمواصلة المحادثات التجارية