الاتحاد

الرياضي

تطبيق فحص المنشطات في بطولة الإمارات والكأس

 الإمارات تنظم وتستضيف العديد من سباقات الطواف الخليجية والقارية والدولية (الاتحاد)

الإمارات تنظم وتستضيف العديد من سباقات الطواف الخليجية والقارية والدولية (الاتحاد)

عماد النمر (الشارقة)

وافقت الجمعية العمومية لاتحاد الدراجات في اجتماعها الأخير، على إجراء فحص المنشطات لفئة الرجال في بطولات الإمارات وكأس رئيس الدولة في الموسم الحالي، تنفيذاً للقرار الذي تم اتخاذه في الاجتماع السابق، وذلك حفاظاً على اللاعبين، وضمان تحقيق الأهداف المرجوة من المنافسات الرياضية.
وجاءت الموافقة بعد قبول الاتحاد تحمل قيمة الفحص بمبادرة من رئيس مجلس الإدارة نظراً لعدم تخصيص الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أية مخصصات للمنشطات، كما وافقت الجمعية العمومية بالإجماع على مواصلة العمل بنظام انتقال اللاعبين الحالي وعلى نظام العقود الحالية المبرمة بين اللاعبين والأندية وإلغاء قسائم المكافآت المالية.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي الذي عقد بمقر الاتحاد بالشارقة برئاسة أسامة أحمد الشعفار رئيس الاتحاد، وحضور خلفان علي النعيمي نائب الرئيس وعبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام، وأعضاء المجلس محمد محراب الصباغ رئيس اللجنة الفنية وخلفان عبد الله بن يوخه عضو المجلس الوطني المدير المالي للاتحاد، وحضور عبد العزيز الحصان رئيس قسم الأندية والرياضة للجميع ممثلاً للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وجاء الاجتماع هادئاً، واتسم بالمناقشة الإيجابية والهادفة إلى مصلحة اللعبة وكيفية الارتقاء بها.
شارك في الاجتماع 12 نادياً مثلها منصور جمعة بوعصيبة (الأهلي) ومبارك أحمد بوعصيبة (العربي)، وأحمد حمادي (التعاون)، وأحمد إبراهيم درك (الفجيرة)، وعلي جمعة المرزوقي (دبا الحصن) وسالم عتيق (مليحة) وعاصم محمود الملا(النصر) وحسين مال الله الحمادي (الخليج) وأحمد سلطان الكعبي (مصفوت) وسالم عبد الرحمن بوشليبي (الشعب) ومصبح محمد الشهياري (مسافي)، وعلي محمد الغزالي (الجزيرة الحمراء) وتغيب عن حضور الاجتماع ممثلاً ناديي الرمس ورأس الخيمة.
واطلعت الجمعية على الحساب الختامي وطلب منصور جمعة بوعصيبة إيضاح حول حول بند الإيرادات، وقام خلفان عبد الله بن يوخه المدير المالي بتوضيح البند وموارده من الرعاية من المجاس الرياضية، وشركة جلفار للأدوية ومجموعة شركات الشعفار ومكافآت المتسابقين، في بطولة ند الشبا الرمضانية. كما طلب مبارك أحمد بوعصيبة ممثل النادي العربي صرف مكافآت اللاعبين المتأخرة التي تسلم للاعبين على شكل قسائم عقب كل سباق، وأكد خلفان عبد الله بن يوخه أن الاتحاد قام بصرف جزء من المكافآت، وتم الاتفاق على إلغاء القسائم في الموسم الجديد والالتزام بصرف المتبقي من المكافآت حال توفر السيولة، وتم بعد ذلك اعتماد الحساب الختامي وتقرير مدقق الحسابات، كما تمت مناقشة الميزانية التقديرية لعام 2016.
ونالت المقترحات التي تقدمت بها أندية النصر ومسافي كل الاهتمام من مندوبي الأندية، ومن أهم ما تمت الموافقة عليه إدراج فصيلة الدم ببطاقة اللاعبين وعودة سباقات فئة البراعم، وإقامة سباقات الأشبال بواقع 3 سباقات في كل شهر، وعمل ستيكر للسيارات المشاركة في السباقات لمنع دخول الأشخاص الذين ليس لهم أي عمل في السباقات.
ورفضت الجمعية العمومية مقترحات تغيير النظام الحالي لانتقالات اللاعبين، وتغيير عقود اللاعبين وجعلها لموسم واحد، وجعل بطولات الدولة غير مضاعفة ورفض تخصيص سيارة خدمة في سباقات الدورات ورفض تغيير اللائحة الفنية لسباق صاحب السمو رئيس الدولة، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على أفضل الأنظمة التي تتيح استمرار التفوق.
وفي الختام قدم أسامه أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الشكر للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على اهتمامها البالغ ودعمها للاتحادات الرياضية ومتطلبات المرحلة، بما يصب في مصلحة رياضة الإمارات عامه والدراجات بصفة خاصة.

يوسف ميرزا بطل الإمارات للفردي العام
كلباء (الاتحاد)

حقق نجم منتخب الإمارات ونادي النصر للدراجات يوسف محمد ميرزا بطولة الإمارات للفردي العام لفئة الكبار التي نظمها اتحاد الدراجات على كورنيش كلباء، بعد فوزه بالمركز الأول في سباق البطولة الذي شارك فيه 36 دراجا، ونال يوسف ميرزا المركز الأول وقطع مسافة السباق 80 كم في 1:58:48 ساعة، واحتكر نجوم نادي النصر المراكز المتقدمة، فجاء أحمد يوسف المنصوري في المركز الثاني وتبعه النجم علي عبد الله الحساني ثالثا، وحل جابر المنصوري وماجد البلوشي في المركزين الرابع والخامس.
وعقب انتهاء السباق قام خلفان علي النعيمي نائب رئيس اتحاد الدراجات بتقليد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وتسليم بطل السباق يوسف ميرزا قميص التميز وكأس البطولة.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !