الاتحاد

الرياضي

«مبروكة» تفوز بلقب أفضل مهرة لفئة 3 سنوات

«مبروكة» بطلة المهرات عن جدارة (من المصدر)

«مبروكة» بطلة المهرات عن جدارة (من المصدر)

لوس أنجلوس (الاتحاد)

توجت المهرة «مبروكة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الحائزة على العديد من الألقاب متضمنة الفوز بخمسة سباقات من إجمالي ست مشاركات هذا العام، بجائزة أفضل مهرة لسن 3 سنوات وذلك في حفل تكريم الفائزات بجوائز دارلي اوورد التقديرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في فئاتها الـ15 التي شملتها الجائزة في مجال الفروسية المتعلقة بالخيول العربية، بالتزامن مع جوائز «دارلي اوورد الأميركية» للمتميزين في مجال الفروسية في الفئات الـ11.
أقيم الحفل أمس الأول بمسرح دولبي بهوليود في لوس أنجلوس بأميركا، تحت رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وفاز «طراف» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بلقب أفضل فرس معمرة، وكرم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في بادرة إنسانية وقف لها مجتمع الخيول في العالم بأسره الصحفية الراحلة مونيكا اسكانو التي عملت في خدمة مجتمع الخيول وكان لها إسهامات في نشر الخيل العربي في أوروبا.
وشهد الحفل عبدالله السبوسي القنصل العام لسفارة الدولة في لوس أنجلوس وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية والسفير فيصل بن عبدالعزيز السديري القائم بالأعمال بالقنصلية السعودية بلوس أنجلوس والشيخ حمدان بن سرور الشرقي مستشار أول للرئيس التنفيذي بشركة أبوظبي للاستثمار، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ومبارك النعيمي ممثل هيئة أبوظبي للسياحة، والدكتور صلاح الجنيدي ممثلا لدائرة القضاء وخالد آل حسين الحمادي ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والدكتورة ودودة بدران المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية والمحامية لولوه العوضي وكنيسمان رايت مدير جائزة الدارلي اوورد ودينيس جوليت من منظمة أريبيانريسنج كاب إضافة إلى عدد من رعاة المهرجان وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.
وأسفرت نتائج توزيع جوائز دارلي اوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن فوز البرازيلية كارول لوريرو بلقب أفضل مصورة فوتوغرافية، وفازت الفرنسية ريني لورا بجائزة أفضل مربية، فيما فازت بجائزة أفضل مالكة الأميركية ديبورا كيرشينر، ونالت مواطنتها لين أشبي لقب أفضل مدربة، وحصلت النرويجية دينا هيجان على لقب أفضل فارسة هاوية، فيما فازت المهرة «سلفيني الموري» بجائزة افضل مهرة في عمر أربع سنوات، وفازت السويدية فني السون بجائزة أفضل فارسة محترفة مبتدئه، فيما فازت البريطانية كيلسي بروسيا بجائزة أفضل فارسة محترفة، وفازت البريطانية لورا كينج بجائزة أفضل مذيعه، وفازت بجائزة أفضل صحفية الأسترالية فيكتوريا، فيما فازت الإسبانية ماريا الفاريز بجائزة أفضل فارسة لسباقات القدرة.
وفي جوائز الدارلي اوورد الأميركية في الفئات الـ11 التي شملتها، فاز بلقب حصان العام وأفضل جواد في سن أربع سنوات «باديز داي» بطل الجوهرة الثلاثية لكأس زايد، وفاز الجواد «ايستم مان» بلقب فئة الخيول عمر ثلاث سنوات، وفي فئة المهرات عمر ثلاث سنوات فازت باللقب «جويل أ أ»، وفي فئة المهرات عمر 4 سنوات فازت باللقب «دريم بيرل»، وفي فئة الخيول المعمرة فاز باللقب الجواد «بيج إز بيتر» وفي فئة المهرات المعمرة فازت باللقب «ديسي وليس سونج» وفي فئة أفضل فارس فاز باللقب كلسي يورسيل، ونال جيسب بيتي لقب فئة أفضل مولد، وفاز بلقب أفضل مدرب لين أشبي، وفي فئة أفضل مالك فاز باللقب جاي نيفنس.
وكان الحفل قد بدأ بكلمة لعبدالله السبوسي القنصل العام لسفارة الدولة في لوس أنجلوس أكد خلالها أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لجائزة دارلي اوورد العالمية للفروسية ودارلي اوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يعدان مصدر فخر وإعزاز وتشريف للدولة ويعزز علاقات الإمارات مع العالم والولايات المتحدة الأميركية خاصة.
وأشاد السبوسي بدعم القيادة الرشيدة للخيل العربي الذي أصبح حافزا للمهتمين للمشاركة في سباقات المهرجان.
وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعايتها للجائزة التي تحمل اسم سموها وأكد أن تلك الجائزة تعد إضافة جديدة إلى صناعة الخيل العربية سيكون لها مردودها الإيجابي علي جميع الفئات التي تشملها الجائزة وتكون دافعا لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، مثمنا جهود لارا صوايا.
وقال: رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للدارلي تؤكد حرصها على دعم المرأة على المستوى العالمي عامة والعربي والخليجي خاصة بهدف إتاحة الفرصة للمرأة الإماراتية للانطلاق والاحتكاك مع أفضل الخبرات العالمية لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستواها للوصول إلى العالمية، مشيرا إلى أن «دارلي اوورد لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك» سيكون له مردود إيجابي على صناعة الخيل العربي وجميع المهتمين به.
وقالت لارا صوايا إن المهرجان نجح في تجميع محبي الخيل العربي ووحد أهدافهم في ضرورة الاهتمام بالخيل العربي.. مشيرة إلى أن «دارلي اوورد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك» أصبحت حافزا قويا للإبداع والدخول في المنافسة على فئات الجائزة المختلفة.
وأكد عدنان سلطان النعيمي أن إطلاق مبادرة دارلي اوورد «أم الإمارات» ليس غريبا على سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك انطلاقا من حرصها على الارتقاء بالمرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية والخليجية بصفة خاصة في شتى المجالات.
من ناحيته، أكد سامي البوعينين أن جائزة سمو الشيخة فاطمة اكتسبت سمعة عالمية وأصبح لها صدى عالمي في جميع دول العالم.
من جهته، أكد خالد الحمادي أن المهرجان أصبح علامة بارزة في مجال رياضة الفروسية العالمية بما يحققه من مبادرات ويقدمه من دعم لسباقات الخيول العربية.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»