الاتحاد

الاقتصادي

«الوطني للإحصاء» يستعرض تجربته بتحديث إطار الأسر بالفجيرة

الفجيرة (الاتحاد) - قام وفد فني من المركز الوطني للإحصاء بزيارة لمركز الفجيرة للإحصاء وذلك لمناقشة مشروع تحديث إطار الأسر بالإمارة في إطار التعاون والتنسيق بين المركزين في تنفيذ المشاريع والمسوح المشتركة، بحسب بيان صحفي أمس.
وأوضح وفد المركز الوطني للإحصاء الأسس والمراحل الأساسية لمشروع تحديث إطار الأسر لإمارة الفجيرة وأهم المعايير المستخدمة لضمان جودة الإطار.
كما تم استعراض عملية التقسيمات الإدارية والإحصائية ونظام الترميز على مستوى التقسيمات الإدارية ومدى أهميتها في خدمة مشروع تحديث إطار الأسر بهدف تنفيذ المسوحات الأسرية في الإمارة.
وقدم خلال اللقاء زيد القاضي الإحصائي الرئيسي في المركز الوطني للإحصاء شرحاً حول الأسس والمراحل الأساسية لمشروع تحديث إطار الأسر لإمارة الفجيرة، والذي تناول فيه مواصفات الإطار ومناطق العد وأهم المعايير المستخدمة لضمان جودة الإطار.
كما قام المهندس أدهم مكي، أخصائي نظم المعلومات الجغرافية في المركز الوطني للإحصاء، بشرح مفصل عن استخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية كأداة أساسية وفعالة في العمل الإحصائي ومدى أهميتها في خدمة مشروع تحديث إطار الأسر بإمارة الفجيرة.
كما عرض الخريطة التفاعلية لإمارة الفجيرة، وكيفية سحب العينة الأساسية باستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية، والتسلسل الهرمي الإداري في الدولة، ونظام الترميز الجغرافي لمناطق العد، وآلية ربط البيانات الإحصائية بالبيانات الجغرافية واستخدامها في المسوح والتعدادات اللاحقة.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» أحدث طرق الاحتيال الإلكتروني