الاتحاد

الإمارات

مركز شرطة المعمورة يفعّل الدوريات الشمولية

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - بدأ مركز شرطة المعمورة الشامل التابع للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تفعيل الدوريات الشمولية بعد تعزيز وتطوير فرع المرور والدوريات فيه، والذي كان يقتصر عمله في السابق على التحقيق وتخطيط الحوادث المرورية والانتقال إلى مواقع الحوادث الجسيمة وتحويل القضايا المرورية إلى النيابة العامة.
وقال العقيد سالم يوسف الزعابي رئيس المركز، إن تفعيل عمل الدوريات الشمولية يهدف إلى تسهيل ضبط ومراقبة ومتابعة حركة المرور في منطقة الاختصاص، والاستجابة بسرعة لأي نداء استغاثة.
وأوضح أن مهام الدوريات الشمولية تتمثل في تنفيذ الحملات التوعوية الموجهة لطلبة المدارس، بالتعاون مع فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات، وتنظيم حركة السير أمام المدارس خاصة التي تشهد زحاماً على مدار العام الدراسي والقريبة من الشارع العام، والإشراف على سير الحملات التفتيشية التي يتم تنظيمها باستمرار والتي تتعلق بمختلف قواعد السير والمرور.
وأضاف أن مركز شرطة المعمورة الشامل أدخل عدة خدمات جديدة، منها إصدار شهادات بحث الحالة الجنائية، وإصدار التعاميم والشهادات الخاصة بالمفقودات.
وقال إن الهدف من إضافة تلك الخدمات، هو جعل مركز شرطة المعمورة أحد المراكز النموذجية الشاملة حسب خطة وزارة الداخلية، إلى جانب تخليص الإجراءات بدلا من التوجه إلى الإدارات الأخرى التي تكون بعيدة عن مناطق البعض.
وأشار الزعابي إلى أن خطط المركز المستقبلية تتضمن تفعيل خدمة الرسائل النصية للمتعاملين، وتوفير صراف آلي، وتوفير عناصر الشرطة النسائية بصورة فعالة، وغيرها في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

"شباب الفضاء": 5 عوامل للنجاح في ريادة القطاع عالمياً