الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تستضيف اجتماعات لجنة الجمعية الإقليمية لمنظمي الطاقة

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك مكتب التنظيم والرقابة بأبوظبي في استضافة اجتماعات «لجنة الجمعية الإقليمية لمنظمي الطاقة» التي تقام في الإمارة غدا.
تهدف الاجتماعات إلى استعراض أفضل الممارسات المتبعة ومناقشة خطط العمل المختلفة للتعرفة والتراخيص في الدول المشاركة لعام 2013.
ويأتي مشاركة مكتب التنظيم والرقابة في تنظيم هذه الاجتماعات بصفته الجهة المستقلة التي تتولى تنظيم قطاع المياه والكهرباء والصرف الصحي في أبوظبي، وضمن مسؤولياته لتوفير قطاع آمن وفعّال واقتصادي للمياه والكهرباء في الإمارة.
و»مكتب التنظيم والرقابة» عضو مشارك منذ عدة سنوات في «الجمعية الإقليمية لمنظمي الطاقة»، التي تتخذ من العاصمة الهنغارية بودابست مقراً لها، وتعمل مع الاقتصادات الناشئة لتأسيس الهيئات التنظيمية المستقلة بشكل خاص، وتطبيق خطط الخصخصة، وتفكيك المركزية الإدارية في قطاعات الطاقة الكهربائية.
ويستقبل نيكولاس كارتر، مدير عام مكتب التنظيم والرقابة، المشاركين من أكثر من 20 دولة في اجتماع رؤساء مجالس الإدارة، الذي سيفتتحه كلٌ من فيكتور بارليكوف، رئيس مجلس إدارة الجمعية الإقليمية لمنظمي الطاقة بالإنابة، ودنيز باريش، ممثلة الجمعية الوطنية لمفوضي تنظيم قطاع الخدمات بالولايات المتحدة الأميركية.
يذكر أن «الجمعية الإقليمية لمنظمي الطاقة» تضم الهيئات المستقلة المنظمة لقطاعات الطاقة في دول أوروبا الوسطى والشرقية. كما تشارك في عضوية الجمعية عدة هيئات تنظيمية مماثلة من أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضا

ربع المشترين في مشاريع أراضي «الدار» أجانب