الاتحاد

ثقافة

«الإمارات للدراسات» يصدر ثلاثة كتب

غلاف أحد الكتب الثلاثة

غلاف أحد الكتب الثلاثة

صدر عن “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” ثلاثة كتب جديدة تتناول موضوعات متنوّعة.
وتأتي هذه الإصدارات حسب بيان صحفي صادر عن المركز أمس، في إطار أنشطة المركز البحثية، وحرصه الدائم على نشر الدراسات والبحوث الجادّة لتنمية المعرفة والثقافة في المجتمع؛ ومن بين الإصدارات الجديدة للمركز كتاب “الأزمة المالية العالمية.. الأسباب والتداعيات والحلول” لمؤلّفه عبدالرزاق فارس الفارس، حيث يصف إرهاصات “الأزمة المالية العالمية” ومحاولة فهم ما حدث، وتقديم تفسيرات جديدة أو طرح حلول لضمان عدم تكرارها مرة أخرى.
والكتاب الثاني بعنوان “السياسة الأميركية تجاه صراعات القرن الإفريقي.. ما بعد الحرب الباردة: الدور والاستجابة” للمؤلف سامي السيد أحمد. ويدرس الكتاب الصراعات التي شهدتها منطقة القرن الإفريقي منذ عام 1991، محاولاً توضيح الأنماط المختلفة لتلك الصراعات، ورصد دور الولايات المتحدة الأميركية وطرق استجابتها لصراعات المنطقة وتحليلها، وتقويم السياسة الأميركية تجاه منطقة القرن الإفريقي.
أما الإصدار الثالث فكان بعنوان “الولايات المتحدة الأميركية وأزمات الانتشار النووي.. الحالة الإيرانية 2001- 2009” للمؤلف أشرف عبدالعزيز عبدالقادر ويلخّص الكتاب إدارة الحكومة الأميركية لأزمات الانتشار النووي، التي اتسمت عموماً بازدواجية المعايير. وفرّقت في هذا الإطار بين الدول، سواء المتورّطة في الانتشار النووي أو التي تمتلك بالفعل أسلحة نووية، من منظور مدى معاداتها للولايات المتحدة ومدى ما تشكّله لها من تهديد، وقسّمتها إلى دول “بالغة السوء” - وهي الدول المعادية لها - وأخرى صديقة أو حليفة.

اقرأ أيضا

فضاءات وأبعاد وأسئلة تحت سقف التجريب.. «فن أبوظبي» جدلية الحياة