الاتحاد

الإمارات

بلديات الدولة تبدأ احتفالاتها بأسبوع التشجير الثلاثين اليوم

الاهتمام بالتخضير يتصدر أولويات البلديات في الدولة

الاهتمام بالتخضير يتصدر أولويات البلديات في الدولة

تنطلق اليوم الأحد فعاليات أسبوع التشجير بمجموعة من البرامج والنشاطات تم تنظيمها بإشراف مكتب تنسيق شؤون البلديات بوزارة البيئة والمياه، وذلك ضمن احتفالات الدولة بأسبوع التشجير الثلاثين والذي ينظم تحت إشراف وزارة البيئة بمشاركة كل بلديات الدولة خلال الفترة من 7 الى 12 مارس الحالي.
وقال عبيد بن عيسى أحمد المدير التنفيذي للمكتب إنه سيتم إصدار الكتاب السنوي عن التشجير والذي يتم من خلاله استعراض منجزات بلديات الدولة الخاصة بالزراعة والتشجير، وطباعة البوستر والشعار الخاص بهذه المناسبة وتوزيعه على مختلف الجهات المختصة.
وأشار إلى أن رؤساء أقسام الزراعة في بلديات الدولة عقدوا سلسلة من الاجتماعات لعرض ما ستقوم به كل بلدية من نشاطات خلال الأسبوع والتي منها افتتاح الحدائق الجديدة وزراعة مساحات كبيرة من الأراضي بالأشجار والمسطحات الخضراء والزهور الحولية في إمارات الدولة بهذه المناسبة.
وذكر ابن عيسى أن بلديات الدولة حققت إنجازات مميزة في كل المجالات، خصوصاً في مجال الزراعة، من بينها نشر الحدائق والمنتزهات الترفيهية وغرس الأشجار على جانب الطرق والمناطق السكنية والمدن الجديدة.
كما تقوم بلديات الدولة بجهد كبير في ترسيخ مفهوم أهمية الزراعة ونشر اللون الأخضر والوعي البيئي، وتغيير العديد من المفاهيم والطرق التقليدية في الزراعة إلى نظم وأساليب حديثة متطورة، وتشجيع السكان على الزراعة والاهتمام بها من خلال إقامة الاحتفالات كل عام. ويهدف الاحتفال بأسبوع التشجير إلى ترسيخ مفهوم الزراعة في حياتنا والمشاركة الفعالة في المعارض الدولية المحلية المتخصصة في مجال الزراعة وكذلك الاحتفال بأسبوع التشجير كل عام.
وأعدت بلدية مدينة أبوظبي برنامجاً شاملاً لاحتفالاتها التي تبدأ يوم غد 8 مارس الجاري من الساعة 9:30 صباحاً إلى 12:00 ظهراً ومن 4:00 عصراً إلى 9:00 مساء في الحديقة الرسمية على كورنيش أبوظبي يتضمن مجموعة من الفعاليات التي تبرز إنجازات البلدية في مسيرة التنمية الزراعية وتجميل المدينة بزراعة الأشجار وإقامة الأحزمة الخضراء وتوفير الحدائق والأماكن الترفيهية لتكون متنفساً لسكان العاصمة وزوارها من المواطنين والمقيمين والسياح.
ويشهد الاحتفال إقامة معرض للصور القديمة والحديثة التي تعكس مسيرة التطور العمراني في مدينة أبوظبي وإقامة معرض عن أشجار البيئة المحلية وتوزيع الشتلات المختلفة على الجمهور لتشجيعه على المساهمة بتوسيع الرقعة الزراعية والعناية باللون الأخضر وغرس هذه الروح في النشء من الأبناء. كما سيتم أيضاً توزيع الكتيبات والنشرات الزراعية التي تتضمن أنواع الزراعات داخل المنازل وفي الحدائق وكيفية الحفاظ عليها وتنظيم ندوات لتوعية وإرشاد طلاب المدارس بالطرق السليمة لزراعة الشتلات والعناية بالأشجار، كما ستقيم البلدية مرسماً حراً لطلبة وطالبات المدارس يقومون فيه بالتعبير عن علاقتهم بالزراعة وأهمية التشجير في حياتنا من خلال الرسم.
وأعلن المهندس صلاح أميري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع البيئة وخدمات الصحة العامة برنامج بلدية دبي في المشاركة في فعاليات أسبوع التشجير الثلاثين. ومن هذه الفعاليات افتتاح 8 حدائق عامة 4 منها حدائق بحيرات وهي حديقة بحيرة النهدة، وحديقة بحيرة البرشاء، وحديقة بحيرة القوز، وحديقة بحيرة القصيص الثالثة، كما سيتم افتتاح 4 حدائق في الأحياء السكنية

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي