الرياضي

الاتحاد

الواعر: الترجي سيكرر «ثلاثية الأهلي» أمام الزمالك

شكري الواعر

شكري الواعر

مجدي الحبيب (تونس)

أكد شكري الواعر النجم السابق لنادي الترجي التونسي، أن فريقه قادر على تكرار سيناريو الفوز على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة في رادس، أمام الزمالك في مباراة إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الجمعة المقبل في تونس.
وقال الواعر لـ «الاتحاد»، إن مباراة العودة في رادس ستكون فرصة تاريخية للترجي للعودة من بعيد، وحافزاً للاعبين للمصالحة مع جماهيرهم بعد خسارتين متتاليتين. مؤكداً أن الأحمر والأصفر يملك الخبرة والتجربة ما يؤهله لقلب الموازين في مواجهة الإياب، مثلما حصل في نهائي 2018 أمام الأهلي المصري، والمضي في حملة الدفاع عن لقبه رغم أن المنافس لن يكون سهل المنال.
ويرى الواعر أن حامل اللقب الأفريقي، دفع باهظاً ثمن إهدار الفرص السهلة التي أتيحت له في مباراة الذهاب قائلاً: كان أمام حمدو الهوني وزملائه فرصة ذهبية لرد الاعتبار من الهزيمة في السوبر الأفريقي، ولكن كثرة إهدار الفرص، كانت أحد أهم أسباب الهزيمة بثلاثة أهداف لواحد وهي خسارة لم يتعود عليها بطل تونس وبطل أفريقيا.
وتابع: مباراة دوري الأبطال كانت مختلفة عن مواجهة السوبر، بل إن الترجي فرض هيمنته بالطول والعرض على مجريات اللقاء، ولكن من يهدر الفرص يقبل الأهداف وهذا ما حدث لفريقنا الذي لم يحسن استغلال فترة السيطرة قبل أن يرتكب لاعبوه أخطاء منحت المنافس فرصة تعميق الفارق.
وعن الخسارة من الزمالك ذاته في مناسبتين متتاليتين وقبول ستة أهداف كاملة، كشف الواعر أن الزمالك فريق قوي ويعيش فترة مميزة بعد التتويج بكأسي السوبر الأفريقي والمصري، وانعكس ذلك على مستوى لاعبيه الذين يملكون إمكانيات كروية رفيعة قادتهم لفرض تفوقهم على الترجي بطل القارة السمراء في النسختين الماضيتين.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»