الرياضي

الاتحاد

«الفراعنة» يعاني قبل موقعتي توجو

الاتحاد

الاتحاد

القاهرة (الاتحاد)

اشتكى الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة حسام البدري، قبل موقعتي الحسم بتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 بالكاميرون، وسط مخاوف من فشل الفراعنة في بلوغ النسخة المقبلة من البطولة القارية، بسبب ضيق الوقت وكثرة المصابين.
ويستضيف المنتخب المصري نظيره منتخب توجو مرتين، خلال أقل من أسبوع واحد، حيث يحل الفريق التوجولي ضيفاً على الفراعنة في القاهرة يوم 26 مارس، قبل جولة الإياب في لومي يوم 29 من ذات الشهر.
ولا بديل أمام المنتخب المصري سوى الفوز في مباراتي توجو، لتعزيز آمال التأهل لكأس الأمم، خاصة بعد التعادل في الجولتين الأولى والثانية أمام كينيا وجزر القمر، والتواجد بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين فقط.
وأكد محمد بركات، مدير المنتخب، أن الفريق يعاني قبل تجمع مارس كثيراً، بسبب الغيابات الكثيرة والإصابات التي يعاني منها الفراعنة، إضافة إلى ضيق الوقت أمام الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين للمباراتين.
وأوضح بركات، أن المنتخب يعاني كثيراً من الغيابات، خاصة رمضان صبحي المصاب، بجانب إيقاف محمود كهربا لنهاية الموسم، بجانب تراجع مستوى غالبية لاعبي خط الهجوم، ما يمثل أزمة للجهاز الفني.
وشدد بركات، على أن الأزمة الأخرى تكمن في ضيق الوقت بين مباراتي توجو، حيث كان يأمل الجهاز التجمع مبكراً للمباراتين، ولكن الزمالك سيلعب قبل التجمع الدولي يوم 23 مارس بيوم واحد فقط في الدوري، ما يعني عدم وجود وقت كاف للتجمع والتجهيز للمواجهتين، مشيراً إلى أنه لن تكون هناك فرصة أمام الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة، والتدريب بالشكل الأمثل، وهو ما يضع الجهاز تحت ضغط كبير.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب