الاتحاد

دنيا

«سامسونج» و «إل جي» تجتمعان لإنهاء النزاع بينهما

سول (يونهاب) - يبدو أن النزاع المستمر حالياً بين العملاقين الكوريين الجنوبيين «سامسونج» و«إل جي» بشأن التوصل لاتفاقية مشتركة لبراءات الاختراع سينتهي بعيداً عن ساحات المحاكم والقضاء، فقد اتفقت الشركتان على الاجتماع خلف الأبواب المغلقة لإنهاء تلك المعركة.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» أن رئيس أعمال «سامسونج ديسبلاي» كيم كي نام، ورئيس التنفيذي لأعمال «إل جي ديسبلاي» هان سانج بيوم، اتفقا على عقد اجتماع في أحد فنادق العاصمة سول لـ «لحل القضايا الواحدة تلو الأخرى». وتخوض شركتا «سامسونج ديسبلاي» و«إل جي ديسبلاي» نزاعاً على براءات الاختراع المتعلقة بتكنولوجيا شاشات العرض اللوحية «أوه إل إي دي». ويصارع كل منهما للاستحواذ على حصة سوقية إضافية في هذا المجال المربح، الذي يتراوح ما بين أجهزة التلفزيونات إلى الحاسبات اللوحية والهواتف الذكية، حيث أصبحت المنافسة بينهما في غاية الشراسة.
وأقامت «إل جي» و»سامسونج» دعاوى قضائية ضد بعضهما بعضاً بشأن براءات اختراع شاشات «إل سي دي» و«أوه إل إي دي»، حيث رفعت «إل جي» دعوى قضائية ضد «سامسونج» في شهر سبتمبر الماضي، زاعمة انتهاك 7 من براءات اختراعها المتعلقة بتكنولوجيا شاشات «أوه إل إي دي».

اقرأ أيضا