الاتحاد

كرة قدم

«السماوي» يوقف انطلاقة «العميد» في اللقاء المغلق !

حبوش صالح وسط حصار نصراوي  (تصوير أشرف العمرة )

حبوش صالح وسط حصار نصراوي (تصوير أشرف العمرة )

مراد المصري (دبي)

عاد بني ياس بنقطة التعادل السلبي من مواجهة النصر التي شهدها ستاد آل مكتوم مساء أمس في الجولة الأولى من عمر الدور الثاني لبطولة دوري الخليج العربي، ورفع «السماوي» رصيده إلى 20 نقطة، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 22 نقطة.

وكبل الحذر أقدام لاعبي الفريقين معظم مجريات الحصة الأولى، بعدما انتهجوا أسلوب الضغط على مفاتيح اللعب سعياً للسيطرة على منطقة الوسط التي ظلت عصية على كليهما.
وعانى ثلاثي النصر هولمان وهيرنانيز وتوريه من عدم القدرة على بسط سيطرتهم في نصف ملعب «السماوي»، إذ ظلت تمريراتهم حبيسة الرقابة الدفاعية اللصيقة، في المقابل سعى بني ياس إلى التنويع في عمليات البناء الهجومي والتي تكفل دفاع «العميد» بها على الشكل الأمثل، وخاصة تلك التي قادها حبوش وعامر عبدالرحمن.
مع مرور الوقت بدا النصر الأفضل من حيث الانتشار في وسط الميدان، لكن بني ياس كان الأخطر إلى حد ما، إذ أحدثت محاولاته الهجومية المرتدة إزعاجا واضحا للدفاع، علماً بأن الفرصة الأفضل له جاءت من ركلة ثابتة نفذها يوسف جابر، لكن الرد جاء سريعا من هولمان لاعب النصر الذي أرسل تسديدة بعيدة المدى انتهت إلى ذات المصير تبعه توري بتسديدة مشابهة ردها حارس بني ياس.
لم تتغير أحوال الفريقين كثيراً مطلع الشوط الثاني، إذ ظلا متشبثين بأسلوبهما الحذر والمغلق، قبل أن يتحرر النصر من هذا الشكل، بعدما منح هيرنانيز الحرية المطلقة في التحرك أمام مرمى السماوي، والذي كان قاب قوسين من الاهتزاز بفضل الفرص التي صنعها هذا النجم.
وحاول بني ياس بدوره جاهداً العودة الى المباراة وإلى حالة التكافؤ الخططي التي سادت أحداث الشوط الأول، لكنه افتقد إلى الحلول المطلوبة في ظل غياب السرعة اللازمة لدى لاعبي خط الوسط وغياب الانسجام فيما بينهم.
وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قوة وسرعة أكبر، خاصة من قبل النصر والذي كان يسعى إلى الخروج فائزاً على أرضه وبين جماهيره لكنه انصاع لمنطق التعادل الذي قاده إليه السماوي في النهاية.


يوسف جابر: تأثرنا بالغيابات
دبي (الاتحاد)

أكد يوسف جابر مدافع بني ياس أن فريقه تأثر كثيراً بالغيابات الموجودة في صفوفه.

وقال جابر: «لعبنا مباراة جيدة، وكنا عازمين على العودة بالنقاط الثلاث، لكن الغيابات التي يعاني منها الفريق حدت من الحضور الفني، لكن النتيجة جاءت مقنعة، نظراً لما يملكه النصر من قدرات، وأنا أثق من قدرة بني ياس على تحقيق نتائج طيبة في المباريات المقبلة».


محمود خميس: المباراة كانت صعبة
دبي (الاتحاد)

أكد محمود خميس مدافع النصر أن المباراة كانت صعبة للغاية، خاصة أن بني ياس كان يسعى إلى الثأر بعد خروجه على يد النصر من نصف نهائي كأس الخليج العربي، وقال: «المستوى الفني للنصر كان أفضل بكثير، لكن سوء الحظ رافق المهاجمين أمام المرمى، ولذلك ضاعت كل فرص التهديف».

اقرأ أيضا