الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي: نعيش اليوم عالم اكتساب المعرفة

سلطان القاسمي خلال حضوره حفل التخرج

سلطان القاسمي خلال حضوره حفل التخرج

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة أن إتاحة فرصة التعلم واكتساب المهارات الفنية والعملية لأبنائنا وبناتنا في جميع أنحاء إمارة الشارقة من أهم أهدافنا لأنه بالعلم والمعرفة والاستخدام الأمثل لهما في مختلف المجالات سنحقق ما نصبو إليه في مسيرة التقدم والنمو إن شاء الله.
وقال سموه في كلمة ألقاها في حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة كلية المجتمع في جامعة الشارقة الذي أقيم صباح أمس بقاعة المدينة الجامعية : “إنه منذ أسابيع قليلة أمرنا بزيادة معدلات الإضافة والتوسع في برامج ومباني ومعامل فروع كلية المجتمع الخمسة في خورفكان وكلباء ومليحة ودبا الحصن والشارقة لتتواكب مع خطط ومتطلبات أسواق العمل المتغيرة ولتفرز خريجين وخريجات في مجالات جديدة لينضموا إلى إخوانهم وأخواتهم المنتجين والمساهمين في تنمية أسرهم ومجتمعاتهم”.
ونوه سموه الى التوسع الكبير في فرع كلية المجتمع في كلباء ووصفه بأنه يتواكب مع إنشاء فرع جديد لجامعة الشارقة في هذه المدينة، مشيراً إلى أن هذه التوسعات ستفتتح أمام الطلبة مع حلول العام الدراسي الجديد بإذن الله تعالى.
وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن عالم اليوم هو عالم اكتساب المعرفة والمنافسة في استخدامها وتطويرها مشيراً إلى أن مؤسسات التعليم والتدريب على اختلاف مستوياتها هي من أهم ركائز منظومة التطور والازدهار في كل بلاد العالم، موضحاً أنه لكي تحقق هذه المنظومة أهدافها على أكمل وجه لابد لها أن تتفاعل جميع ركائز المنظومة مع بعضها.
ونوه سموه إلى أن طلبة مؤسسات التعليم والتدريب اليوم هم العاملون في قطاعات الأعمال والخدمات غداً داعياً هذه القطاعات العامة منها والخاصة الى التواصل المستمر والعمل المشترك مع مؤسسات التعليم والتدريب ودوائر الموارد البشرية لتحديد المتطلبات والأولويات والتخطيط الفعال لما فيه الخير للجميع.
وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بتطور كلية المجتمع وقال : حين نسترجع تطور هذه الكلية التي بدأت ببرامج السكرتارية وإدارة المكاتب ثم إدارة الأعمال والمحاسبة وتقنية المعلومات ثم نظم المكتبات والمعلومات ثم مساعدي أطباء الأسنان والصيادلة وتكثيف تعلم المهارات الأساسية في اللغات والرياضيات الحياتية واستخدام الحاسوب وآداب التعامل مع الآخرين في أماكن العمل نرى أمامنا إنجازاً عظيماً شارك فيه العديد من العاملين المخلصين”.
وهنأ صاحب السمو الرئيس الأعلى للجامعة الخريجين والخريجات وذويهم بتأهلهم للدخول في عالم العمل في مجالاتهم المختلفة وحثهم على التميز والإتقان في أعمالهم وبذل الجهود في الاستمرار باكتساب المزيد من المعرفة.. وبارك للخريجين والخريجات تخرجهم مطالباً إياهم بالتمسك والتحلي بالقيم الإسلامية والعربية النبيلة في كل ما يفعلونه.
كان الدكتور المهندس سامي محمود مدير جامعة الشارقة قد ألقى كلمة في حفل التخريج الذي أدارته فاطمة إبراهيم المحاضرة في الكلية تقدم في مستهلها بالتهنئة إلى سموه بتخريج الدفعة الثالثة، وأكد أن ذلك كله ما كان له أن يتحقق لولا توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة بالعمل على استقطاب وتعيين أفضل الأساتذة وتجهيز مختلف فروع الكلية في مدن الإمارة بأحدث مكونات البنية التحتية الأكاديمية والعلمية.
ودعا الدكتور سامي محمود الخريجين والخريجات الى أن يثقوا بعلمهم والمهارات الفنية التخصصية التي اكتسبوها من تحت قباب جامعة الشارقة العلمية العالية الرصينة.
وفي لفتة تربوية طلب مدير جامعة الشارقة من أبنائه الخريجين والخريجات أن يقفوا للتعبير عن احترامهم وتقديرهم وشكرهم لآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم على ما قدموه لهم من حماية ورعاية ودعم أوصلهم إلى منصة التخرج.
ثم دعا صاحب السمو حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة لإلقاء كلمة سموه الأبوية لأبنائه الخريجين والخريجات التي أعلن الدكتور المهندس مدير الجامعة بعدها أن هـؤلاء الطلاب والطالبات من كلية المجتمع أنهوا متطلبات التخرج اللازمةَ للحصول على درجة الدبلوم المتوسط كل في تخصصه، ودعا سموه للتفضل بتسليمهم شهاداتهم.
وبدأت مراسم تسليم الشهادات حيث تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة بتسليم الشهادات لـ520 خريجاً وخريجة منهم 211 خريجاً و309 خريجات وهم : 99 خريجاً وخريجة في برنامج دبلوم المحاسبة و224 خريجاً وخريجة في برنامج دبلوم إدارة الأعمال و175 خريجاً وخريجة في برنامج التكنولوجيا.
وألقى الخريج خالد أحمد الشحي كلمة الخريجين والخريجات في ختام فعاليات حفل التخريج وعبر من خلالها عن مشاعر الفخر والاعتزاز لرعاية صاحب السمو حاكم الشارقة لهم ولحفل تخرجهم ومشاركتهم وذويهم الفرحة بهذا التخريج المبارك.
واختتم كلمة الخريجين بقصيدة جميلة عبرت عن فخر المواطنين والمقيمين بفوز صاحب السمو حاكم الشارقة بشخصية العام الثقافية ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب والتي لاقت استحسان سموه وجميع الحاضرين.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"