الاتحاد

الاقتصادي

«الإنشاءات العربية» تشيد أعلى برج في الهند

دبي (الاتحاد) - وقعت شركة الإنشاءات العربية مع شركة “سيمبلكس إنفراستركتشرز” الهندية، عقدا لبناء برج “وورلد ون” في مومباي بارتفاع 117 طابقاً على مساحة 442 مترا.
ولدى الانتهاء من أعمال البناء في عام 2015، سيصبح “وورلد ون” أعلى برج في الهند، وثاني أطول برج سكني في العالم، بحسب بيان صحفي لشركة الإنشاءات العربية أمس.
وسيضم “وورلد ون” الذي من المرتقب أن يشكل إحدى أكثر الوجهات الفخمة المرغوبـة للسـكن في الهند، مجموعـة واسعة من المرافق والمزايا الفريدة كتوفير اطلالة خلابة على مناظر طبيعية على مدار 270 درجة، وأحواض خاصة للسباحة، وصالات مزودة بأنظمة الترفيه المنزلي، وأحواض جاكوزي في الهواء الطلق.
كما يضم البرج لدى استكمال عمليات البناء حديقة مرتفعة بمساحة 18 ألف متر مربع، ومرصداً يقع على ارتفاع 305 أمتار فوق الأرض.
وقال أبيشيك لودا العضو المنتدب في مجموعة “لودا” المطوّرة للمشروع “نحن على ثقة أن توقيع هذا المشروع المشترك بين مؤسستين رائـدتين في القطاع العقاري، سيشكل منصـة مثاليـة من التعاون المتبادل، سـواء من حيث المعرفـة والخبرة الفريـدة التي تتمتع بها شـركـة الإنشاءات العربية في بنـاء المبانـي الشاهقـة واعتمادهـا لأفضل الممارسات العالميـة من جهة، أو الإمكانات والموارد الطائلة التي توفرها شركة ‘سيمبلكس’ من جهـة أخـرى، لبناء ما سيشكل معلماً معمارياً رائعاً في الهند”.
ومن جانبه، قال غسان مرعبي رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات العربية: تمثل الاتفاقية أول مشروع مشترك لنا في الهند، مع إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في الدولة، وسنسخر مواردنا وخبراتنا الواسعة المكتسبة في بناء وتشييد المباني المرتفعة في منطقة الخليج العربي، من أجل تطوير هذا المشروع ليشكل تحفة معمارية بكل المقاييس”.
وقال آني راي، مدير منطقة في شركة “سيمبلكس”، في الإمارات” إن هذا المشروع ما هو إلا خطوة أولى في إطار تعاوننا المشترك مع شركة الإنشاءات العربية، في السوق المتنامية للمباني المرتفعة في الهند، إذ نعتزم المضي قدماً في تنفيذ المزيد من المشاريع المشتركة مستقبلاً، وسنقوم باستثمار كافة مواردنا لتحقيق هذا الهدف والاضطلاع بدور ريادي في القطاع الإنشائي”.

اقرأ أيضا

مكالمات ورسائل العقارات.. إزعاج للأفراد.. والسر في "العمولة"!!