الاتحاد

الاقتصادي

"صندوق خليفة" ينظم دورة لتدريب مواطنات "صوغة" على صناعة العطور

انخرط مواطنات انضممن إلى مبادرة صوغة التي أطلقها صندوق خليفة لتطوير المشاريع في دورة تدريبية مكثفة في مجال صناعة العطور التي ينظمها الصندوق بالتعاون مع المؤسسة اليابانية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (أس أم أر جيه)، ومصنع شويدو انسينس، أحد أعرق مصانع العطور والبخور في اليابان.

وكانت موزة خلفان المحيربي مترددة في دخول هذه الدورة التي تتيح لها تعلم أساليب جديدة في مجال صناعة العطور وتسهم في صقل مهاراتها المتوارثة في هذه الصناعة التي تحمل عبق تاريخ عميق من الصناعات التراثية التي يحرص صندوق خليفة على إحيائها وتطويرها وتمكين أصحابها من تحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل لهم.

ولكن هذا التردد تلاشى بعد أن انغمست المحيربي في استخدام الموازين الحساسة والمقادير الدقيقة ليتم إنتاج عطر تفوح منه رائحة ماض ٍ عريق بإيدٍ إماراتية.
تقول المحيربي "لدينا أنا وزميلاتي أمل كبير في إنتاج عطر مميز يمكنه أن ينافس في السوق المحلي ويدر علي دخلاً يسهم في تحسين المستوى المعيشي لي ولأسرتي".

وتضيف "رغم معرفتي بالطرق التقليدية لهذه الصناعة إلا أنني أشعر بأنني أكتشف أشياء جديدة وأتعلم مهارات لم أكن أعرفها من قبل".
ما قالته موزة المحيربي أقرته زميلاتها في الدورة اللواتي اشتركن في تطبيق تعليمات خبراء المصنع الياباني.

تقول موزة عبيد الناصري مديرة دائرة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن دورة صناعة العطور تمثل منحى جديدا في مسيرة مبادرة صوغة التي أثبتت نجاحها في مجال تمكين المواطنين أصحاب الحرف التراثية وتحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل لهم.

وتضيف "قبل أعوام تم طرح مبادرة صوغة ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية فهي من جهة تعكس محاولة جادة من الصندوق لتوثيق التراث المحلي، فيما تمثل في الوقت نفسه فرصة لتمكين أصحاب الحرف والمشغولات اليدوية والتراثية من استثمار مهاراتهم وتحويلها إلى مصدر للدخل فضلاً عن المساهمة في خلق نسق اقتصادي دائم ينظم القطاع الحرفي في أبوظبي".

اقرأ أيضا

المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير