الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» يصدر العدد الأول من مجلة «شؤون قضائية»

غلاف المجلة

غلاف المجلة

أبوظبي (الاتحاد) - قامت دائرة القضاء في أبوظبي بإصدار العدد الأول من مجلة “شؤون قضائية”، في إطار سعيها لتوفير وسائل الدعم كافة للمشتغلين بالقانون، والذي يعد مشروعاً إعلامياً متكاملاً يغطي النواحي القانونية والقضائية كافة.
وتضم مجلة شؤون قضائية ثمانية أبواب متخصصة، من بينها الدراسات القضائية المتخصصة، والمكتبة القانونية، والملفات المتخصصة التي تتناول فيها أهم التطورات التي تشهدها دائرة القضاء، وباب خصص لأهم أحكام النقض الصادرة عن محكمة النقض في أبوظبي، إضافة إلى إثراء المجلة بعدد كبير من الكتاب المحليين والعرب، من بينهم علي أبو الريش مدير مشروع قلم بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث في أبوظبي، والكاتب الساخر سعيد البادي، فضلاً عن مجموعة من الكتاب المتخصصين في القضاء والقانون.
ويحتوي العدد الأول من مجلة شؤون قضائية على ملف ضخم لإدارة القضايا والتطورات التي لحقت به خلال السنوات الأربع الماضية، والتكنولوجيا الحديثة التي تمت الاستعانة بها لتسهيل عملية التقاضي والتي عملت على توفير الوقت والجهد اللازمين للفصل في القضايا أو لتخليص تعاملات المراجعين.
كما يحتوي العدد الأول على استطلاع للرأي أجراه فريق التحرير بالمجلة بين مجموعة من المحامين، حول جدوى الخدمات التي تقدمها دائرة القضاء للمحامين، وتطلعاتهم من خلال الشراكة مع الدائرة، وأيضاً رأيهم في العديد من الأمور الفنية والإجراءات المتعبة لإنهاء تعاملات المحامين مع الدائرة. تجدر الإشارة إلى أن مجلة “شؤون قضائية” مجلة فصلية تصدر كل ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا

بدعم إماراتي.. افتتاح مدرسة بالساحل الغربي في اليمن