الاتحاد

الاقتصادي

«سامسونج» تبيع 280 مليون هاتف نقال خلال 2010

دبي (الاتحاد) - ارتفعت مبيعات الأجهزة النقالة في “سامسونج “ إلى 280 مليون جهاز العام الماضي بزيادة 23% مقارنة بعام 2009، بحسب بيان صحفي أمس.
وباعت الشركة خلال الربع الرابع 80,7 مليون وحدة، بزيادة ربعية تبلغ 17%.
وبحسب نتائج أعلنتها “سامسونج للإلكترونيات”، سجلت وحدة أعمال الاتصالات لدى سامسونج، والتي تشمل الاتصالات المتنقلة وأنظمة الاتصال عن بعد، أرباحاً تشغيلية بالربع الرابع بلغت 1,29 مليار دولار، ما يمثل ارتفاعاً سنوياً بواقع 38%.
وسجلت وحدة سامسونج للهواتف النقالة إيرادات بلغت 10,85 مليار دولار في الربع الرابع من العام مقارنة مع 9,6 مليار دولار في الفترة ذاتها عام 2009.
وحققت سامسونج للهواتف النقالة أرباحاً تشغيلية بلغت 3,85 مليار دولار بفضل مبيعات بقيمة 36,9 مليار دولار في وحدة أعمالها للاتصالات عن بعد.
وحققت سامسونج إيرادات عالمية بواقع 37,52 مليار دولار على أساس مجمّع للربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر 2010، وهو ما يمثل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 7%.
وبلغ الدخل الصافي للربع الرابع 3,06 مليار دولار، بنمو 13%.
وبلغت الأرباح التشغيلية المجمعة للربع المذكور 2,69 مليار دولار.
وعلى الصعيد الإقليمي، حققت سامسونج الخليج حصة سوقية بمعدل 20% في كل من الإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان. وكان إطلاق هواتف Galaxy S و Wave الذكية في المنطقة عاملاً أساسياً في تعزيز واستمرار نمو الأرباح مما عزز أرباح وحدة أعمال الهواتف النقالة في الربع الرابع لتنمو بنسبة 60%.
وفي منطقة الخليج يتوقع أن يكون العام 2011 عام التركيز على تلبية جميع متطلبات العملاء ومواصلة إطلاق الهواتف النقالة التي تقدم لهم مختلف أنظمة التشغيل وأحدث التقنيات وأفضل التصاميم.
إلى ذلك، حصلت سامسونج للإلكترونيات، على جائزة منظمات الأعمال وحكومات الشرق الأوسط لخدمة العملاء العالمية في فئة الإلكترونيات، وذلك للعام الثاني على التوالي، على هامش المؤتمر الخليجي التاسع لتطوير استراتيجيات خدمة العملاء وتنافسية الأعمال والحكومات العالمية، والـذي أقيم في أبوظبـي مؤخراً.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد: أفريقيا سوق جاذبة ونبحث آليات تخطي عقبات الاستثمار