عربي ودولي

الاتحاد

لندن وبكين: معاً ضد فيروس كورونا

الاتحاد

الاتحاد

لندن (وكالات)

أكد السفير الصيني لدى بريطانيا ليو شياو مينغ، أن الصين وبريطانيا ستخرجان من اختبار فيروس كورونا الجديد بثقة متبادلة أقوى وتعاون أوثق، مشيراً إلى أن قائدي البلدين أعربا عن ثقتهما في النصر على الفيروس خلال محادثات هاتفية الأسبوع الماضي. وأوضح ليو، في كلمة ألقاها، خلال فعالية أقيمت تحت عنوان «معاً ضد الفيروس»، استضافتها مدينة لندن واحتضنتها مجتمعات الأعمال الصينية والبريطانية، أن البلدين اتفقا على تحمل المسؤولية وسيعملان معاً لضمان تحقيق النصر.
وذكر أن المرض يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه وعلاجه. ونوّه الدبلوماسي الصيني إلى أن بلاده شاركت المعلومات بشأن الفيروس مع جميع الأطراف المعنية في الوقت المناسب، بما في ذلك تقاسم التسلسل الجيني للفيروس وتعزيز التعاون في تطوير اللقاح. وقالت سلطات الصحة البريطانية، أمس: «إن هناك 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 35».
وأوضح كريس ويتي كبير الأطباء في بريطانيا في بيان على «تويتر»، أن ثلاثة ممن أثبتت الفحوص إصابتهم كانوا على اتصال وثيق بحالة إصابة معروفة. وجاء ستة آخرون إلى البلاد من إيطاليا في الآونة الأخيرة، وجاء إليها اثنان آخران من إيران.

 

اقرأ أيضا

الهند تحول قطاراتها إلى مستشفيات لمصابي كورونا