الاتحاد

دنيا

الساهر وملحم والمنور وبرمدا وأصيل.. في أمسية من الطرب

الساهر وملحم زين و أسماء المنور أثناء التصوير مع مقدم الحلقة ميشيل

الساهر وملحم زين و أسماء المنور أثناء التصوير مع مقدم الحلقة ميشيل

جمهور برنامج “تاراتاتا” على قناة دبي، على موعد اليوم الأحد مع أولى حلقات الموسم الخامس من البرنامج الذي يجمع نجوم الغناء العربي في أعمال غنائية متفردة، حيث يطل قيصر الغناء العربي كاظم الساهر ونجم الأغنية اللبنانية ملحم زين، إلى جانب أسماء المنور وشهد برمدا، وأصيل الصوت الجديد القادم من العراق، فيما قام ميشيل قزي بتقديم هذه الحلقة الحماسية بامتياز و التي أشعلت الحماسة وهتاف الجمهور فيها إطلالة كاظم الساهر الغنائية الأولى “نمت وحلمت”.
بعدها قام قيصر الغناء العربي بشكر الجمهور على محبته الغالية، مؤكداً أن هذه المحبة هي سبب استمراريته في الغناء وتقديم الأفضل، رافضاً في الوقت نفسه مقولة إننا نعيش في زمن الأغنية البسيطة والدليل نجاح قصائده وتفاعل جمهور الشباب معها لدرجة كبيرة، بعدها التقى كاظم الساهر وملحم زين في ديو “أشهد” الذي تميّز بأداء رائع وإحساس عال وتناغم في الأداء. واصفاً بداية مشواره الفنّي بالصعبة جدّاً وما وصل إليه اليوم هو نتيجة كفاحه وإصراره واجتهاده الذي أوصله إلى أهم المسارح العالمية والعربية، قائلاً إن العالمية ليست بالحلم المستحيل للفنان العربي ولكن الأهم أن يصل إليها بموسيقاه وألحانه الأصيلة، فيما توقف مطولاً مع الوطن والحنين قائلاً إنه ما زال يبحث عن وطن يدفن فيه.
وفيما يتعلق بألبومه الأخير “الرسم بالكلمات” تحدّث كاظم عن سعادته بالأصداء الجميلة عند الناس، متحدثاً بشكل مطول عن قصيدة “المحكمة” التي تميز بأدائها مع أسماء لمنوّر، حيث لامس الأحاسيس وأوصل الرسالة المرجوّة من القصيدة، مشيداً في الوقت نفسه بأداء ملحم زين لأغنية “اني خيّرتك فاختاري”.
في حين تحدث ملحم زين “أبو علي” عن تجربة الأبوّة التي يمر بها هذه الأيام، مفضلاً وصف كاظم الساهر بالعملاق والفنان الذي لن يتكرّر، فيما وعد جمهوره بمزيد من التنوّع في الأغاني الجديدة بعد أن قدم لهم أغنية “كان صديقي” التي طرحت موضوعاً جديداً، بعدها قدم أغنية “يا بنيّة شدّي الغترة”.
من جهتها فاجأت أسماء المنور الجميع بحضورها لمشاركة الفنان كاظم هذه الحلقة من “تاراتاتا”، معربة عن سعادتها وفخرها بغنائها مع فنان كبير تعلّمت منه الكثير ومدينة له بالكثير على حد تعبيرها، قائلة إنها لمست نجاح قصيدة “المحكمة” ومحبّة الناس لها من الميحط إلى الخليج.. لتقدمها للمرة الأولى عبر برنامج تاراتاتا وسط حماسة الجمهور وتفاعله معها، بعدها قدمت أغنية “ميحانا” كدويتو غنائي مع ملحم زين.
وتحدثت شهد برمدا عن سعادتها لاختيار كاظم الساهر لها لمشاركته للمرّة الثانية في حلقة مميزة جديدة من “تاراتاتا”، مستذكرة بداية مشوارها في الفن وعدم انتشارها السريع كذلك قلّة أعمالها الفنّية مقدمة أغنيتها الخاصة “لا يشترى”، كما جمعت قصيدة “أحبيني بلا عقد” بين كاظم وشهد التي قدمت هذه القصيدة بتناغم كبير مع الساهر. أما الموهبة العراقية الجديدة أصيل فشكرت لكاظم اختياره لها في هذه الحلقة ومساعدته لها في التدريبات والملاحظات التي وجّهها إليها، كما تحدّثت عن العراقيل التي بدأت مع مشوارها الفنّي والخلافات مع الشركة المنتجة، حيث قدمت أغنية “طالعة من بيت أبوها”، بعدها قدمت أغنية “أسكت” مع الساهر، فيما كان ختام الحلقة متميّزاً وطربياً وحماسياً من خلال التريو الذي جمع بين كاظم الساهر وملحم زين وشهد برمدا في أغنية “الليلة إحساسي غريب”.
تبث هذه الحلقة على قناة دبي، اليوم، والإعادة يوم الإثنين 8 مارس الساعة: 05:00 ويوم السبت 13 مارس الساعة: 17:30 بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا