الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأقوياء» في سباق «آل مكتوم للتحدي»

«الأقوياء» في سباق «آل مكتوم للتحدي»
28 فبراير 2019 00:26

محمد حسن (دبي)

يشهد مضمار ميدان، في السادسة والنصف مساء اليوم، فعاليات الحفل التاسع لكرنفال كأس دبي العالمي، الذي يتألف من سبعة أشواط، تضم بطولات كبرى، أبرزها بطولة آل مكتوم للتحدي وند الشبا تروفي.
ويستهل الحفل ببطولة تحدي آل مكتوم (جروب- 1) للخيول العربية الأصيلة، وينتظر أن تشهد صراعاً قوياً بوجود بطل الجولة الثانية «جوشوك» وحامل لقب الجولة الختامية الموسم الماضي «زياد»، غير أن السباق يقع خارج ترشيحات الجماهير.
ويشهد الشوط الرابع منافسات مثيرة، على لقب ند الشبا تروفي للخيول المهجنة (جروب-3) عشبي، البالغ جائزته 300 ألف دولار، وهو بمثابة تجربة تحضيرية لسباق دبي جولد كب (جروب - 2) في أمسية الكأس.
ومن الخيول القوية في الشوط «بنزولو» الذي حل ثالثاً في آخر مشاركة له بنيوماركت في سباق (جروب - 2)، ويسعى للفوز أيضاً «زمام»، وينافس أيضاً الجواد «ساسبيشوس مايند» الوصيف في أول تجربة له هنا قبل أكثر من شهر.
ويجتذب الشوط الثاني في سباق ميدان كلاسيك (ليستد) لمسافة 1600 متر، نخبة قوية قوامها 14 خيلاً، ويتطلع المهر غير المهزوم وبطل التحضيري «جولدن جاكوار» ابن بطل كأس دبي العالمي «انيمال كينجدوم»، لتحقق فوزه الثالث على التوالي.
وتبدو الفرصة سانحة للجواد «ذا جريت كوليكشن» لتحقيق فوزه الأول هذا الموسم، في ظل غياب غريمه اللدود «كابيزانو» الذي حرمه من الفوز مرتين في آخر مشاركاتهما، وذلك في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر (تكافؤ) رملي.
ويدفع فريق جودلفين بأربعة مشاركين في سادس أشواط الحفل لمسافة 1400 متر (تكافؤ) عشبي، ويبرز منها «مبتسم» الفائز هنا قبل 3 أسابيع، ورفيقه «اون ذا وورباث» الذي أسندت قيادته للفارس الأول وليام بيوك.
ويمثل إسطبلات القوز بإشراف سعيد بن سرور «بيدوينس ستوري» بقيادة كيفن ستوت، ورفيقه «فيكتوري وويف» بقيادة كريستوف سوميون.
وتقبل تسعة خيول فقط التحدي في الشوط الخامس على جائزة سباق كيرلين هانديكاب (قوائم) لمسافة 2000 متر على المسار الرملي، ويبرز بطل النسخة الماضية «سالتارين» الذي استعاد الصدارة من جديد في آخر مشاركة له هنا الشهر الماضي.
ويسعى لاستعادة نغمة الفوز كل من «اتجاه»، و«ايرنشو»، وربما يشكل الخطورة الأكبر جواد جودلفين «فيري تالنتيد»، ومن الخيول المتحدية «كي بيد»، الفائز هنا في مستهل الموسم، و«جلفنايز»، وهو أيضاً فائز هنا هذا الموسم.
ويضم الشوط السابع 14 من الخيول القوية، تتنافس على مسافة 2000 متر (تكافؤ) عشبي، ويدفع فريق جودلفين بخمسة خيول، يبرز منها ثنائي المدرب سعيد بن سرور «ماونتين هنتر» بقيادة كريستوف سوميون، و«ديزرت فاير» بقيادة باتريك كوسجريف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©