الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ختام النسخة الأولى من «دولية دبي للطيران اللاسلكي»

ختام النسخة الأولى من «دولية دبي للطيران اللاسلكي»
28 فبراير 2019 00:26

رضا سليم (دبي)

ودع المشاركون في بطولة دبي ماسترز للطيران اللاسلكي الحر، مساء أمس الأول، النسخة الأولى بالاحتفالية الكبيرة التي أقامتها اللجنة المنظمة على مسرح الحدث بنادي سكاي هوب آر سي، بمنطقة الليسيلي بدبي، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بعد انتهاء الجولة الختامية للبطولة، وشهد الحفل تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وتبادل الدروع التذكارية والهدايا بين الوفود وتكريم الجهات المساهمة في إنجاح الحدث من قبل اللجنة المنظمة.
ووجه المشاركون من 21 دولة رسالة محبة وتسامح إلى الإمارات في عام التسامح، ليؤكدوا أن الإمارات هي قبلة البطولات والأحداث العالمية، وأن قدرتها على تنظيم الأحداث فاقت كل التوقعات وباتت تحتل الصدارة، وهو سر ما يجذب البطولات إلى الإمارات خاصة دبي، التي تتمتع بأجواء مثالية للأحداث الرياضية من كافة النواحي التنظيمية والطقس.
وحضر حفل الختام نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللجنة المنظمة واللجان العاملة ورؤساء الوفود المشاركة والطيارون والجهات الراعية والداعمة للحدث وعدد من المدعوين.
وشهدت الجولة الأخيرة استعراض طائرات الهليكوبتر «الدرون» التي تستخدم تقنية حديثة لم تشهدها المنطقة من قبل، وكانت محط أنظار الجميع.
وأسفرت النتائج النهائية عن فوز لاعبنا عبدالله الريس بالمركز الأول في فئة الهليكوبتر للبطولة الخليجية، وفي المركز الثاني جاء تامر عوض الشامسي، وحل ثالثاً الباكستاني المقيم بدبي آغا محمد ونال الميدالية البرونزية، وفي فئة الهليكوبتر الدولية فاز الأميركي كيلي داهل بالميدالية الذهبية، ونال التايواني كيني كو الميدالية الفضية، والتايلاندي سكارين كونجتون الميدالية البرونزية، وحل الإيطالي لوكا باسكانتي رابعاً، وتلاه التايلاندي ساسيكان بون مالا في المركز الخامس.
وسيطر الكويتيون على المراكز الثلاثة الأولى في فئة الطائرات الجازولين الخليجية 3 دي، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب أحمد علي هادي والفضية للمتسابق مصطفى العوض ونال محمد الرفاعي البرونزية، كما فاز الكويتي أحمد علي هادي بالميدالية الذهبية في فئة الطائرات النفاثة للبطولة الخليجية جت، ونال الفضية الطيار الجنوب أفريقي جريك دونالدسون، وذهبت الميدالية البرونزية إلى الكويتي علي بهبهاني.
ووجه نصر حمودة النيادي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لرعاية ودعم الحدث الأول من نوعه في المنطقة، مؤكداً أن المشاركين حملوا الكثير من الذكريات الرائعة خلال مشاركتهم في البطولة، وهو ما ينقل صورة متميزة عن الإمارات أرض التسامح والضيافة. كما وجه الشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة، وخص بالإشادة سالم أكرم، رئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات، وعبدالله مراد عضو مجلس إدارة الاتحاد، وكل من أسهم في دعم البطولة من هيئات وأفراد.

ناصر أصغر طيار
تم تكريم أصغر طيار خليجي، وهو ناصر أحمد ناصر، كما تم تكريم الجنوب أفريقي علي غاني كأصغر لاعب في البطولة الدولية، وتكريم كل من شرطة دبي والدفاع المدني وأكاديمية سند ونادي سكاي هب ارسي وماجد علي الدجي، وحبيب محمد علي الموسى، والرجل الخارق بوب فردريك ودوني شيكا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©