الاتحاد

الاقتصادي

لبنى القاسمي تبحث مع وفد ألماني فرص الاستثمار بالدولة

لبنى القاسمي في صورة تذكاري مع الوفد الالماني

لبنى القاسمي في صورة تذكاري مع الوفد الالماني

أبوظبي (الاتحاد)- التقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية أمس وفد غرفة تجارة وصناعة هيسيان الألمانية برئاسة ماركوس وينبرينر العضو المنتدب لوحدة الأعمال الدولية بالغرفة ومشاركة عدد كبير من ممثلي الشركات الألمانية في مختلف المجالات.
وتم خلال اللقاء بحث علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وفرص تعزيز التعاون بين مجتمع الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية والألمانية من خلال الاستفادة الفرص الاستثمارية والبيئة التنافسية التي توفرها دولة الإمارات.
وأكدت معاليها خلال اللقاء على النمو المتطور لاقتصاد دولة الإمارات خاصة في القطاعات غير النفطية، مشيرة إلى توجهات اقتصاد الدولة بتعزيز الاعتماد على المعرفة والابتكار والصناعات التي تعتمد على التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة.
وأوضحت معاليها أن الإمارات توفر مناخاً استثمارياً تنافسياً وبيئة أعمال نوعية متطورة على مستوى المنطقة وِالعالم، لافتة إلى الفرص الاستثمارية العالمية التي توفرها أسواق الإمارات والتي تنسجم مع الطموحات التوسعية للمؤسسات والشركات الألمانية خاصة في قطاعات الطيران و الطاقة المتجددة والنووية والسياحة.
ولفتت معاليها إلى الوجود الواسع للشركات الألمانية في أسواق الإمارات والتي تستفيد من البيئة الاستثمارية والتسهيلات المختلفة التي تقدمها الحكومة في مختلف المجالات، موضحة أن دولة الإمارات تمتلك تجربة غنية في المناطق الحرة التي يصل عددها إلى العشرات وتقدم تسهيلات وخدمات تنافسية على مستوى العالم.
من جانبه، أكد أعضاء غرفة تجارة وصناعة هيسيان على اهتمام الشركات الإماراتية بحيوية اقتصاد الإمارات والفرص التي توفره في العديد من المجالات التي تنسجم مع توجهات الشركات الألمانية.
وأشاروا إلى أن الشركات الألمانية تسعى لتعزيز نشاطها الاستثماري في سوق الإمارات عبر الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات وجعل الدولة مركزا لعملياتها على مستوى المنطقة.
حضر اللقاء عبد الله أحمد آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية وجمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بالوزارة.
يذكر أن ألمانيا الاتحادية تعد الشريك التجاري الرابع لدولة الإمارات بقيمة تبادل تجاري غير نفطي بلغت خلال عام 2009 حوالي 8,5 مليار دولار فيما وصلت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي حوالي 6,6 مليار دولار.

اقرأ أيضا

أبوظبي وجهة مضيافة لسياح "الترانزيت"