الاتحاد

كرة قدم

الأهلي يصطدم بـ «الشرطة» والزمالك للثأر من الإسماعيلي

الأهلي والزمالك يعودان للدوري بعد انتهاء توقف الدوري (أرشيفية)

الأهلي والزمالك يعودان للدوري بعد انتهاء توقف الدوري (أرشيفية)

القاهرة (د ب أ)

يتطلع الأهلي لمواصلة الانتصارات وحصد 3 نقاط جديدة يعزز بها موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عندما يلتقي اتحاد الشرطة غداً، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
ويعتلي الأهلي قمة الدوري برصيد 47 نقطة، وبفارق 6 نقاط أمام الزمالك حامل اللقب، بينما يحتل اتحاد الشرطة المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة.
ويسعى الأهلي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري، والرابع رسمياً، تحت قيادة مديره الفني الهولندي مارتين يول، من أجل التقدم خطوة جديدة نحو استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لحساب غريمه التقليدي الزمالك.
واستفاد يول من فارق الإمكانيات في مواجهة فريق ديروط أمس الأول الأربعاء ببطولة كأس مصر، في استعادة عدد كبير من اللاعبين الغائبين عن المشاركات منذ فترة، مثل أحمد الشيخ، ووليد سليمان، وحسين السيد، وجون أنطوي وعمرو السولية، حيث اطمأن الهولندي على مستواهم قبل الاستعانة بأي منهم من جديد خلال منافسات الدوري.
وفضل يول إراحة لاعبيه الدوليين، عقب عودتهم من المشاركة ضمن صفوف المنتخب المصري في مباراتيه أمام نيجيريا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.
وعاد حارس مرمى الفريق الأساسي شريف إكرامي للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد غياب دام نحو شهر، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، كما بات الثنائي باسم علي الظهير الأيمن، وصبري رحيل الظهير الأيسر، جاهزين للمشاركة في مباراة الشرطة بعد شفائهما من الإصابات.
وانضم الجابوني ماليك إيفونا إلى تدريبات الأهلي، بعد انتهائه من المشاركة مع منتخب بلاده أمام سيراليون في تصفيات أمم أفريقيا.
أما فريق اتحاد الشرطة، فيعيش حالة من النشوة، بعدما نجح مدربه هاني رمزي في انتشاله من دوامة الهزائم التي لحقت به منذ انطلاق المسابقة، حيث فاز الفريق بعد قيادة رمزي له بمباراة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر لقاءً وحيداً.
وتختتم مباريات المرحلة بعد غد بمباراة عنوانها الإثارة، وتجمع بين الزمالك والإسماعيلي.
ويخوض الزمالك مباراة الإسماعيلي رافعاً شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل مواصلة ملاحقة الأهلي، وكذلك للثأر لهزيمته أمام الإسماعيلي صفر/‏ 1 في الدور الأول من منافسات الدوري.
ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 41 نقطة، بينما يحتل الإسماعيلي المركز السادس برصيد 34 نقطة.
وعلى خطى يول مدرب الأهلي، سار الأسكتلندي أليكس ماكليش مدرب الزمالك، حيث منح الدوليين راحة من المشاركة في مباراة الضبعة بالكأس، وأشرك البدلاء للاطمئنان على جاهزيتهم، ومنهم أحمد حمودي ومحمد سالم. ويفتقد الزمالك جهود صانع الألعاب محمود عبد المنعم «كهربا»، للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في لقاء الضبعة.

اقرأ أيضا