الاتحاد

ألوان

«الشارقة للمأكولات».. عالم من النكهات المتعددة

الشيف الكويتي فواز العميم  يشارك الحضور إعداد طبق «برجر الدجاج» (من المصدر)

الشيف الكويتي فواز العميم يشارك الحضور إعداد طبق «برجر الدجاج» (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

وسط تشكيلة من النكهات الفريدة، وخليط مميز من الأطباق الشهية، التي يقدمها مجموعة من أشهر الطهاة العالميين، انطلقت‏? ?مساء ?أمس ?الأول، ?فعاليات ?الدورة ?العاشرة ?من ?مهرجان ?الشارقة ?للمأكولات ?التي ?تنظمه ?هيئة ?الشارقة ?للاستثمار ?والتطوير«?شروق»، ?وتتواصل ?حتى ?9 ?من ?أبريل ?الجاري، ?في ??أبرز ?الوجهات ?السياحية ?بالشارقة: ?واجهة ?المجاز ?المائية، ?القصباء، ?المنتزه، ?وقلب ?الشارقة.

أول المطلين
وشهدت واجهة المجاز المائية، إقبالاً لافتاً على الفعاليات، حيث كان الشيف الكويتي فواز العميم المعروف باسم «نمنم شيف» على وسائل التواصل الاجتماعي، أول المطلين على الجمهور، ضمن فقرة «الطهي مع الشيف»، ليكشف أمامهم بعضاً من أسراره في إعداد الوجبات.

عروض مباشرة
وتمكن الشيف الهندي فينيت بهاتيا، من لفت انتباه زوار المهرجان خلال مشاركته في عروض الطهي المباشر التي يقدمها مشاهير الطهاة، التي قدم فيها جانباً من أسرار المطبخ الهندي.
وشهدت القصباء، العديد من الفعاليات التي أمتعت الجمهور، ورسمت البسمة على وجوههم، وشكلت مناطق المتنزه وقلب الشارقة، وجهات مفضلة لزوار المهرجان،الذين شهدوا منافسات بين هواة الطهي، ومنافسات الطهي بين العائلات، فيما برزت في المتنزه فعالية «تحدي الطاهي الصغير» للفئة العمرية من 9 إلى 13 عاماً.

تشجيع السياحة
وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير«شروق»: «يشكل مهرجان الشارقة للمأكولات، واحداً من أهم الفعاليات الترفيهية والعائلية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، حيث إن مثل هذه المهرجانات تعمل على تشجيع السياحة، وتوفر للعائلات والزملاء والأصدقاء فرصة اكتشاف متعة اللقاء حول مائدة الطعام وتذوق مجموعة واسعة من الأطباق الشهية».
ويحظى الأطفال بنصيبٍ وافرٍ من المتعة والفرح، يقدمه لهم شخصيات «افتح يا سمسم»، وهي: كركور، والمو، وشمس، وأنيس، وبدر، وكعكي، ونعمان، الذين وجدوا في واجهة المجاز المائية في اليوم الأول، وتجولوا بين الأطفال الذين تجمعوا حولهم، ليلتقطوا صوراً تذكارية معهم، وبعد ذلك انطلقت الشخصيات إلى بقية الوجهات التي تستقبل المهرجان، ليلتقوا بالأطفال الذين ينتظرونهم بفارغ الصبر.

اقرأ أيضا