الاتحاد

الرياضي

عبد الرحمن يهزم الهندي أديبان في «آسيوية الشطرنج»

سالم عبد الرحمن حقق فوزاً مثيراً على منافسه الهندي أديبان(من المصدر)

سالم عبد الرحمن حقق فوزاً مثيراً على منافسه الهندي أديبان(من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

حقق لاعب منتخبنا الوطني سالم عبد الرحمن فوزاً مثيراً في الجولة الرابعة من بطولة كأس أمم آسيا للشطرنج، على حساب منافسه الأستاذ الكبير الهندي أديبان تصنيف دولي 2663، وذلك على الرقعة الأولى من لقاء الإمارات مع الهند، ليرفع سالم تصنيفه الدولي 6 نقاط، ويحتل المرتبة الثانية بين أفضل لاعبي البطولة على الرقعة الأولى برصيد 3.5 نقطة من 4 جولات، خلف الصيني بو زيانجزي الذي حصد العلامة الكاملة برصيد 4 نقاط.
وانفرد التنين الصيني بصدارة بطولة كأس أمم آسيا للرجال محققا العلامة الكاملة برصيد 8 نقاط، وذلك عقب فوزه الكبير في الجولة الرابعة على منتخب إيران بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة.
كما انفردت سيدات فيتنام بصدارة بطولة كأس أمم آسيا لفرق السيدات برصيد 8 نقاط بعد أن حققن الفوز الرابع على حساب منتخب الإمارات الأول للفتيات بنتيجة 4 نقاط من دون مقابل.
ينظم اتحاد الشطرنج البطولة القارية لفرق الرجال والسيدات، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وبإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك بفندق نوفوتيل البستان بأبوظبي برعاية كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة قياسية لعدد 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة آسيوية
وأشاد حسين خلفان الشامسي، الأمين المالي لاتحاد الشطرنج، بتعاون نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، في تنظيم الحدث، وأشاد بجهود اللجنة العليا المنظمة برئاسة المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد .
وثمن الشامسي مساهمات الجهات الراعية للحدث الآسيوي، وفي مقدمتهم وزارة شؤون الرئاسة، ومجلس أبوظبي الرياضي، واتصالات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وجميع الرعاة، على دعمهم الدائم ومشاركتهم في التميز التنظيمي للبطولة الآسيوية
في بطولة فرق الرجال، جاء منتخب الهند في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد فوزه على منتخب الإمارات الأول بنتيجة 3 مقابل 1، وتساوت أربعة فرق في نقاط المركز الثالث برصيد 6 ، وهي منتخبات إيران ومنغوليا وبنجلاديش، إلى جانب منتخب العراق الذي حقق فوزاً كبيراً على منتخب الأردن بنتيجة 4 نقاط من دون رد.
حرص ظافر عبد الأمير مظلوم، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج، على مساندة ومؤازرة فريقه خلال اللقاء مع الأردن، ليحقق الفريق العراقي فوزه الثالث في البطولة، وأشاد ظافر مظلوم بأداء ونتائج منتخب العراق الذي يشارك بأربعة لاعبين فقط ومن دون لاعب احتياطي. كما أشاد رئيس الاتحاد العراقي بجهود اللجنة المنظمة للبطولة، وتوفير كل سبل الراحة للفرق المشاركة، وأكد أن هذا ليس غريباً على دولة الإمارات التي عودتنا على التنظيم المثالي للأحداث والبطولات الرياضية كافة في مختلف الألعاب، خاصة في رياضة الشطرنج.
وفي بطولة فرق السيدات حل منتخبا الصين والهند في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ليواصلا ملاحقة المتصدر منتخب فيتنام، وذلك بفارق نقطة واحدة بعد تعادل الصين مع الهند في لقائهما في الجولة الثانية، ويأتي منتخبا كازاخستان وأوزبكستان في المركز الثالث في بطولة السيدات برصيد 6 نقاط لكل منهما.

بطلة أوزبكستان: الإمارات مبهرة
ابوظبي (الاتحاد)

أعربت بطلة أوزبكستان، الأستاذة الكبيرة نفيسة مامينوفا، عن سعادتها بالمشاركة في هذه البطولة الآسيوية، بعد مشاركتها العام الماضي في بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت في مدينة الشارقة، وأشادت نفيسة بالتنظيم الرائع وصالة اللعب ومستوى الفندق والطعام، وأكدت أن الإمارات دائماً ما تبهر ضيوفها بما يفوق توقعاتهم، وأكدت بطلة أوزبكستان أن منتخب بلدها سوف يتنافس مع منتخبات الصين والهند وفيتنام للصعود إلى منصة التتويج في هذه البطولة.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي