الاتحاد

الاقتصادي

استطلاع: 90? من أصحاب المشاريع الصغيرة بالإمارات متفائلون بتحقيق النمو

دبي (الاتحاد) - أظهر استطلاع جديد? ?لأفضل? ?المشاريع? ?الصغيرة? ?والمتوسطة? ?في? ?الإمارات? ?العربية? ?المتحدة? ?أن? ?90? ?% من? ?أصحاب? ?المشاريع? ?الصغيرة? ?متفائلون? ?بتحقيقهم? ?لنمو? ?أكبر? ?خلال? ?العام? ? الحالي على? ?أساس? ?نتائج? ?إيجابية? ?جداً? ?في? ?نهاية? ?العام.? ?
وأجرت ميد الاستطلاع، الذي شمل أفضل 20 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً في الإمارات لتحديد الأداء في نهاية العام وتوقعات الأعمال لعام 2014.
ومع الشركاء جلف كابيتال، وآر اس إيه، وماستر كارد.
وتعكس التوقعات الإيجابية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التحسن المستمر في اقتصاد الإمارات العربية المتحدة الذي نما بنسبة 4,5%. ومن المتوقع أن تؤدي مشاريع القوانين الجديدة للاستثمار الأجنبي والتنافس بين الأعمال، بعد سنها، الى تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر في الإمارات العربية المتحدة.
ومن المتوقع أن يساعد إطار قانوني آخر على تحسين بيئة الأعمال، وهو قانون المنافسة الجديد المنتظر الإعلان عنه في مطلع العام الحالي.
وقال عبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي هي الجهاز التابع لدائرة التنمية الاقتصادية والموكل اليها مهمة تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي «بالنسبة لأفضل 100 مشروع صغير ومتوسط في دبي، فقد شهدنا ارتفاعا نسبته 50% في الطلبات التي وردتنا هذا العام ونتوقع ارتفاع هذا الرقم بشكل أكبر في العام القادم مع ازدياد فرص الأعمال بفضل النمو الاقتصادي المستمر».
وأضاف « لدينا برامج للمساعدة على ضمان نجاح رواد مشاريعنا، بما في ذلك الشراكة مع برنامج جوائز جلف كابيتال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتقدير أفضل الممارسات وقصص النجاح».

اقرأ أيضا

الإمارات ضمن أفضل الدول في تبني وظائف المستقبل