الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للاستثمار» تكشف عن مشاريع جديدة قريباً

مشروع جرين كومينتي(من المصدر)

مشروع جرين كومينتي(من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تكشف شركة دبي للاستثمار خلال الأشهر المقبلة عن مشاريع جديدة في مناطق متعددة من الإمارات منها ميدان، ومردف، وقرية جميرا سيركيل في دبي، ومشاريع تطويرية أخرى في الفجيرة وأبوظبي.
وبحسب بيان صحفي أمس، تمتلك «دبي للاستثمار» أراضي تصل مساحتها 30 مليون قدم مربعة.
وتستحوذ العقارات على أكثر من 67% من قاعدة أصول دبي للاستثمار بقيمة إجمالية تصل حالياً إلى أكثر من 8.38 مليار درهم، ما يجعلها من أكبر الشركات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، أن قطاع العقارات في دولة الإمارات يشهد نمواً ملفتاً، مما يعكس الأسس القوية التي يستند إليها القطاع والثقة الكبيرة التي يحظى بها من قبل الشركات والمستثمرين في قطاعات أخرى، ولا سيما التجارة والسياحة والطيران والضيافة.
وأضاف «باعتبارها من الشركات الرائدة في السوق، نشعر في «دبي للاستثمار» بأن الوقت قد حان للمضي قدماً في تدعيم محفظتنا من الأصول العقارية.
وقد شهدنا في الأشهر الاثني عشر الماضية ارتفاع متوسط أسعار العقارات في دبي بأكثر من 20 في المائة، وهذا يعزز ثقتنا بأن عام 2014 سيشكل محطة رئيسية ومهمة في مسيرة نمو القطاع العقاري بدولة الإمارات». وتابع «غايتنا دوماً هي أن نرسي معايير جديدة من خلال مشاريعنا المميزة، كما لا يزال هناك أسواق عديدة غير مستغلة نتطلع لدخولها».
من ناحية أخرى، فإن موجهة التفاؤل العارمة التي أحدثها فوز دبي باستضافة المعرض العالمي إكسبو 2020، ستوجّه بلا شك أنظار المستثمرين نحو الاستثمارات طويلة الأجل وفرص النمو التي يزخر بها القطاع العقاري في الدولة.
وبناء عليه، نتوقع أن نشهد تسارعاً ملحوظاً في بعض المشاريع العقارية المميزة استجابةً للارتفاع المتوقع في الطلب من المستثمرين المحليين والدوليين». ومن خلال استمرار دورها الريادي في تطوير مشاريع مبتكرة تغطي مختلف مجالات الحياة، تؤكد دبي للاستثمار مجدداً التزامها بضمان استمرارية واستدامة السوق العقارية بدولة الإمارات على المدى البعيد.
واختتم «لا تزال المجمعات المتكاملة ذات المرافق العصرية تشكل محور تركيز أساسيا في المشهد الحالي للقطاع العقاري.
وانطلاقاً من بيئة الاستثمار الآمنة التي توفرها، تعتبر دبي وجهة مثالية للمستثمرين الذين يتطلعون لاستغلال فرص النمو الهائلة التي يزخر بها قطاع العقارات في الإمارة، سكنيةً كانت أم تجارية».

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية