الإمارات

الاتحاد

«الأرصاد»: انخفاض الرؤية الأفقية إلى 100 متر بفعل الضباب

انخفاض الرؤية بفعل الضباب (تصوير حميد شاهول)

انخفاض الرؤية بفعل الضباب (تصوير حميد شاهول)

هالة الخياط (أبوظبي)

شهدت مختلف مناطق الدولة في ساعات الليل والصباح الأولى من يوم أمس تشكل الضباب الكثيف، حيث انخفضت الرؤية الأفقية ووصلت إلى 100 متر، وسط توقعات استمرار فرصة تشكل الضباب الخفيف اليوم على المناطق الغربية. وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشكل الضباب أمس بدأ في المنطقة الغربية ليمتد إلى أبوظبي والمناطق الشمالية من الدولة.

وبين أن الضباب تشكل نتيجة لحالة من الاستقرار الجوي التي رافقها زيادة في الرطوبة النسبية بشكل ملحوظ في ساعات ليلة يوم الثلاثاء ووجود الرياح الهادئة والمحملة ببخار الماء من البحر ما أدى إلى تشكل الضباب على مناطق مختلفة من الدولة.

وكان الطقس أمس غائما جزئيا على بعض المناطق، حيث ازدادت كميات السحب على بعض المناطق الشمالية والشرقية، وكانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، نشطة أحيانا.
وشهدت درجات الحرارة أمس ارتفاعا طفيفا على بعض المناطق، والبحر كان متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وازدادت الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية ليلا.
وتأثرت المناطق الساحلية أمس بالرياح الشرقية إلى جنوبية شرقية تحولت بعد الظهر إلى شمالية وشمالية شرقية لتصبح متغيرة ليلا وشرقية إلى جنوبية شرقية صباح اليوم.
فيما تأثرت المناطق الداخلية برياح شرقية إلى جنوبية شرقية تحولت بعد الظهر إلى شمالية شرقية على بعض المناطق الداخلية لتصبح متغيرة ليلا وشرقية إلى جنوبية شرقية صباح اليوم.
وتأثرت المناطق الجبلية برياح شرقية إلى جنوبية شرقية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الشمالية الشرقية قد يتخللها سقوط بعض الأمطار الخفيفة، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة على المناطق الغربية.
فيما يكون الطقس غدا، صحوا إلى غائم جزئيا على بعض المناطق خاصة على المناطق الشمالية، والرياح معتدلة السرعة تنشط تدريجيا خاصة على البحر، والبحر متوسط الموج يضطرب تدريجيا في الخليج العربي بعد الظهر، ومتوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الداخلية والساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر مع فرصة لتشكل الضباب.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يصدر مرسوماً لدعم المجتمع والأعمال