الاتحاد

الاقتصادي

«دو» تُصدر الدليل الذكي لخدمات الاتصال بالمشاريع العقارية

إعلانات لـ«دو» أثناء القمة الحكومية بدبي (من المصدر)

إعلانات لـ«دو» أثناء القمة الحكومية بدبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أصدرت «دو» الدليل الذكي لتمديد خدمات الاتصال للمطورين العقاريين، بحسب بيان صحفي أمس.
وعمل فريق «دو» للشبكات على تصميم وتطوير هذا الدليل الذكي، والذي سيتم إطلاقه قريباً. وسيسهم هذا الدليل في تمكين المطورين العقاريين من تصميم وبناء مرافق لخدمات الاتصال تواكب التطورات المستقبلية ضمن عقاراتهم، إذ إنها ستكون قادرة على استيعاب جميع متطلبات حلول الاتصال الذكية مستقبلاً.
وتهدف هذه الخطوة لدعم مبادرة المدينة الذكية، والتي ستشهد ربط الخدمات الحكومية في الإمارة مع الجمهور باستخدام الأجهزة الذكية، حتى يمكن الاستفادة منها بسهولة وسرعة عاليتين عبر الإنترنت المتحرك السريع.
ويعد إصدار دليل إرشادات البنى التحتية لمباني خدمات الاتصال الذكية ترجمة لقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله«مشروع المدينة الذكية سيرسخ طريقة جديدة في إدارة المدن، حيث سيرتبط السكان مع المدينة بشكل دائم عبر شبكات عالية السرعة وسترتبط الجهات مع بعضها البعض لإيصال خدماتنا لكل طفل وأم وشاب ورجل أعمال وسائح». وقال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو: «تعكس هذه المبادرة التزامنا بلعب دور محوري في تحقيق رؤية المدينة الذكية والحكومة الذكية، ويتميز الدليل بأنه مصممٌ من قبل فريق الشبكة لدينا ضمن سعينا لتمكين الجميع من الاستمتاع بخدمات اتصال ذكية». وستستفيد من مزايا مبادئ «دو» التوجيهية الجديدة جميع فئات مشاريع التطوير العقاري، سواء القائمة أو المستقبلية، إذ ستوفر للمقيمين فيها أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم في مجال الاتصال والوسائط المتعددة، والتي تواكب التطورات المستقبلية.
وتغطي المبادئ التوجيهية مختلف أنواع الأبنية، بما في ذلك الفلل السكنية والأبراج التجارية ومراكز التسوق وغيرها.
وتشمل مبادئ «دو» التوجيهية جميع جوانب بنى الاتصال التحتية، مثل المساحات المخصصة لمرافق الاتصال، والعمليات الكهروميكانيكية، ومسارات الكابلات ومواصفاتها، ومن شأنها أن تسهم في زيادة المرونة خلال تشييد البنى التحتية للاتصالات في المشاريع العقارية الحالية والمستقبلية، وتساعد على خفض الجهد والمساحات المطلوبة، والحد من التعقيد في إدارة المنشآت الكهربائية. وسيتم توفير كتيب المبادئ التوجيهية قريباً لأي مطور يأتي إلى دو لاستخراج شهادة عدم ممانعة. ويتضمن الكتيب إرشادات في مجال تصميم البنى التحتية للاتصال، والتي تضمن للمطورين العقاريين تقديم خدمات اتصال تتسم بأعلى مستويات الجودة للمقيمين في العقارات، وتواكب المتطلبات التي تفرضها التطورات المستقبلية في عالم الاتصال. كما يوجه الكتيب أيضاً المطورين العقاريين خلال عملية التحقق من صحة التصاميم ومن المواد وعمليات تفحص المواقع، وصولاً إلى عمليات التنفيذ النهائية. ويتضمن إجراءات واضحة، بما في ذلك إنشاء غرفة لخدمات الاتصال الذكية المتكاملة، والتي تحل محل ما يسمى اليوم بغرفة خدمات الاتصال. كما يضمن اتباع هذه المبادئ التوجيهية للمطورين تحقيق مفهوم (الاتصال في كل مكان وزمان)، عوضاً عن تقديم خيارات اتصال محدودة للمقيمين في المباني.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تقفز بعد تعليق الصادرات الليبية