الاتحاد

الإمارات

محاضرة توعية للمشاركين في العرس الجماعي الأول برأس الخيمة

نظمت مؤسسة صندوق الزواج صباح أمس محاضرة توعية استهدفت العرسان المشاركين في العرس الجماعي الأول برأس الخيمة لعام 2011 الذي استضافته صالة الكورنيش للأفراح مساء أمس، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
وأثنى المحاضر الشيخ جاسم المكي رئيس قسم التوجيه الأسري في دائرة المحاكم برأس الخيمة على جهود مؤسسة صندوق الزواج، مشيداً بمبادرة رجل الأعمال فهد الشيراوي بتحمل نفقات العرس الجماعي.
وشرح المكي أهمية العلاقة الزوجية ومكانتها في الإسلام، وضرورة احترام الطرفين لبعضهما بعضاً لتحقيق النجاح والسعادة، وتجنب أسباب الخلاف، مستعرضاً تجارب وخبرات في الحياة الزوجية ومعضلاتها وكيفية تقديم أفضل الحلول لها.
وأكد أهمية حفظ أسرار الحياة الزوجية الشخصية والاحتكام لذوي الرأي السديد في حال الاختلاف، والحفاظ على الحقوق والقيام بالواجبات، وضرورة تبني أسس التربية الصالحة في تنشئة الأجيال القادمة.
ودعا الأزواج إلى الابتعاد عن التقليد الأعمى والإسراف والتبذير في الحياة الزوجية وتكاليف الزواج، كي لا يصبحا أسيرين للديون أو القروض الربوية.
من جانبهم، أعرب العرسان عن شكرهم لمؤسسة صندوق الزواج وللمحاضر ولرجل الأعمال فهد الشيراوي على هذه المبادرة.
إلى ذلك، أعلنت اللجنة المنظمة للعرس الجماعي تبرع رجل الأعمال سيف راشد حمر عين بمبلغ 200 ألف درهم، وشركتي الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” و”سيراميك رأس الخيمة” بخمسين ألف درهم لكل منهما للمشاركين في العرس. وقال سلطان إبراهيم الشامسي مدير مكتب صندوق الزواج في رأس الخيمة رئيس اللجنة إن إقامة هذا العرس الجماعي تأتي لمواكبة الاهتمام والرعاية اللتين يوليهما صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لأبنائهما المواطنين وتوجيهات سموهما بتسخير الإمكانات للراغبين بالزواج من أبناء الوطن ودعم حياتهم الاجتماعية بما يعود بالخير عليهم وعلى وطنهم.

اقرأ أيضا