الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تستعرض مشاركة الهند وبنجلادش في أسبوع التجارة العالمي

الشارقة (الاتحاد) - رحبت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بمشاركة كل من الهند وبنجلادش ضمن فعاليات أسبوع التجارة العالمي، الذي تحتضنه الشارقة خلال الفترة من 19 الى 28 مارس المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إطار احتفالية الإمارة بمناسبة اختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية.
جاء ذلك خلال لقاء أحمد محمد المدفع رئيس مجلس الإدارة أنوراج بهوشان قنصل عام الهند ومسعود رحمان قنصل عام بنجلادش في دبي والإمارات الشمالية، بحضور حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة.
وبحث الجانبان العلاقات المتنامية بين الإمارات عامة والشارقة خاصة وكل من الهند وبنجلادش وسبل تنمية وتطوير مجالات التعاون بين الغرفة والقنصليتين، إضافة الى تبادل وجهات النظر لتسهيل أعمال رجال الأعمال من كلا البلدين في الشارقة وتعزيز إسهامهم في خدمة مجتمع الأعمال المحلي.
وأكد أحمد المدفع اهتمام الغرفة بإتاحة الفرصة لمشاركة آسيوية فعالة تعكس مدى عمق العلاقات مع دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة، وتبرز دور القطاع الخاص في تنمية هذه العلاقات.
وأشار إلى تعدد وتنوع فعاليات أسبوع التجارة العالمي، التي يمكن أن يتم من خلالها تدارس فرص ومجالات الاستثمار في العديد من القطاعات.
ورحبت الغرفة بالتعاون في تنظيم ملتقيات استثمارية مشتركة وأيضاً استقبال الوفود ورجال الأعمال من كلا البلدين وتهيئة وترتيب برامج لقائهم داخل الشارقة.
من جانب آخر، تواصل الغرفة استعدادها لتنظيم أسبوع التجارة العالمي، والذي يعد أحد أبرز مبادراتها لهذا العام لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة لقطاع الأعمال والترويج لها اقتصادياً واستثمارياً.
ومن أبرز الفعاليات المصاحبة للأسبوع تنظيم الغرفة ملتقى القطاع الخاص بالدول الإسلامية، الذي يأتي في إطار من التنسيق والتعاون مع المركز الاسلامي لتنمية التجارة.
وسيشارك في اجتماعات الملتقى الإسلامي الذي سيقام على مدى يومين بمقر الغرفة عدد من رؤساء الغرف التجارية الإسلامية ونخبة من المسؤولين الاقتصاديين وأكاديميين، ورجال أعمال.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تقفز بعد تعليق الصادرات الليبية