الاتحاد

الإمارات

«خيرية الشارقة» توزع كفالات لـ 2478 يتيماً باليمن

الشارقة (وام) - وزع وفد جمعية الشارقة الخيرية كفالات لألفين و478 يتيماً بالجمهورية اليمنية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق القائمين بين الجمعية والمؤسسات الخيرية المتعاونة باليمن.
وكان الوفد الذي يرأسه عبيد سرور من فرع الجمعية بمدينة خورفكان، ووديع يحيى من قسم المالية بالجمعية، قام بتوزيع ألف و359 كفالة للأيتام في محافظة صنعاء، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام، ومؤسسة الصالح الاجتماعية، ومؤسسة دار الهجرة الخيرية، و439 كفالة للأيتام في محافظة عدن بالتعاون مع مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام فرع عدن.
كما وزع الوفد 480 كفالة للأيتام في محافظة تعز، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الهداية الخيرية، و135 كفالة للأيتام في محافظة الضالع بالتعاون مع مؤسسة النور للأعمال الخيرية، و65 كفالة للأيتام في محافظة المهرة بالتعاون مع مؤسسة السبيل الاجتماعية.
وقال حسين علي الغزال عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، منسق إدارة الكفالات وشؤون الأيتام إن الجمعية تولي الكثير من الأهمية للزيارات الميدانية التي تنفذها بتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة، وبمتابعة الأمين العام عبدالله مبارك الدخان، إيماناً منهما بالدور الأساسي والفعال لهذه الزيارات لضمان وصول مساعدات المحسنين من كفلاء الأيتام إلى مستحقيها .
وأضاف الغزال أن إدارة الكفالات وشؤون الأيتام توفر الكفالة لأكثر من ألفين و478 يتيماً في الجمهورية اليمنية، وتحرص الجمعية على زيادة الكفالات بشكلٍ دائمٍ لتغطية أكبر عدد من الأيتام غير المكفولين خاصة أن عدد الأيتام في اليمن بلغ أكثر من 700 ألف يتيم، حسب الإحصائيات الرسمية ما يدعو إلى المسارعة في توفير أشكال الدعم والرعاية كافة للأيتام وأسرهم.
وأكد أن جمعية الشارقة الخيرية توفر أشكالاً متنوعة من الدعم المادي والمعنوي للأيتام المكفولين في اليمن وغيرها من الدول، وذلك من خلال تطبيق عدد من البرامج التربوية والتعليمية والمساهمة في المشاريع الموسمية.
يذكر أن جمعية الشارقة الخيرية تعتبر من المؤسسات الرائدة في مجال كفالة الأيتام، وذلك من خلال إشرافها على كفالة ما يزيد على 22 ألف يتيم في عدد من الدول الآسيوية والأفريقية، كما تقوم الجمعية برعاية عدد من دور الأيتام حول العالم.

اقرأ أيضا