الاتحاد

الإمارات

«الاقتصاد» تطلق دليل الابتكار للشركات في دولة الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد «دليل الابتكار للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة: نحو رؤية الإمارات 2021» الذي أنجزته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث في إيطاليا - معهد البحوث بشأن النمو الاقتصادي المستدام.
وجاء إطلاق الدليل باللغتين العربية والإنجليزية في سياق تفاعل الوزارة مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار وانسجاما مع فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2018، والدليل هو نتيجة إحدى المبادرات الوطنية للابتكار التي قدمتها وزارة الاقتصاد إلى اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المنبثقة عن مجلس الوزراء الموقر وتم اعتمادها ضمن المبادرات الوطنية تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للابتكار. حضر حفل إطلاق الدليل في أبوظبي المهندس محمد احمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وعبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد للتجارة الخارجية وحميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وعدد من المسؤولين في وزارة الاقتصاد والجهات الاتحادية والمحلية وحشد من المدعوين من القطاع الخاص ورواد الأعمال. وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري: إن الدليل يتميز بجملة من الميزات المهمة منها: الجمع بين الجانب العلمي والعملي من حيث التعريف بالابتكار وأنواعه وأهمية الابتكار في اقتصادات الدول المتقدمة للشركات.
كما يركزّ الدليل على أهمية الابتكار في نجاح الشركات وعلاقة الابتكار باستمرارية نجاح الشركات في ظل زيادة المنافسة وضرورة توفير بيئة أعمال ابتكارية وفرق عمل تتميز بفهم عميق للابتكار واحتياجات السوق ومراعاة ضوابط المنافسة محليا ودوليا والابتكار في توفير الموارد المالية ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية ابتكار الشركات وتحقيق نجاحات نوعية.

اقرأ أيضا