الاتحاد

الاقتصادي

«طيران برلين» تضاعف رحلاتها على وجهة برلين - أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - تشغل شركة طيران برلين رحلة يومية ثانية بين برلين والعاصمة أبوظبي اعتباراً من 26 أكتوبر المقبل، مستفيدة من نجاح علاقة الشراكة مع شريكها بالرمز والحصص الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبحسب بيان صحفي أمس، تعتزم الشركتان توسيع اتفاقية الشراكة بالرمز، اعتباراً من منتصف فبراير، بما يمنح ضيوف طيران برلين الفرصة، لإمكانية حجز الرحلات إلى ست وجهات في الهند والتي تشغلها الاتحاد للطيران وهي نيودلهي ومومباري وكوتشين وتشيناي وحيدرأباد وبانغلور.
كما يستفيد المسافرون في الهند من تعزيز رحلات الربط على مستوى شبكة وجهات طيران برلين للسفر إلى باقة من الوجهات الأوروبية مثل كوبنهاجن كراكوا واستكهولم ووراسو.
تجدر الإشارة إلى أن وجهة برلين- بوظبي، التي بدأ تشغيلها اعتباراً من يناير 2012، تمثل خدمة الربط المباشر الوحيدة بين العاصمة الألمانية والإمارات العربية المتحدة، وتعتمد على طائرة من طراز آيرباص A330-200 والتي تضمّ 19 مقعداً قابلا للانبساط على هيئة سرير على متن درجة رجال الأعمال و279 مقعداً على متن الدرجة السياحية.
وبفضل زيادة عدد الرحلات، ستتولى الاتحاد للطيران وطيران برلين تشغيل 56 رحلة أسبوعية بين ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، والتي تضمّ رحلتين يومياً من برلين ودوسلدورف وفرانكفورت وميونيخ.
ويهدف جدول الرحلات إلى التوظيف الأمثل لخدمات الربط عبر شبكة وجهات الاتحاد للطيران، بما يضمن زيادة رحلات الربط من 19 إلى 43 وجهة، عبر مركز العمليات التشغيلية في أبوظبي، في منطقة الخليج العربي وشمال آسيا (بكين وشنغهاي طوكيو ناريتا) وجنوب شرق آسيا (كوالالمبور وجاكرتا) وأستراليا (سيدني وملبورن وبريسبن)، إلى جانب ست وجهات في الهند، وذلك اعتباراً من منتصف فبراير.
وعلاوة على ذلك، تعتزم طيران البرلين إضافة وجهتي بيرث وسيؤول إلى جدول رحلاتها عبر رحلات الشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران.
وقال فولفجانج بروك- شاور، الرئيس التنفيذي لطيران برلين «بفضل التوسع الحثيث لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد للطيران، فمن المتوقع أن نحقق مكاسب أكبر عبر عمليات التنسيق والانسجام، مصحوباً بمنح ضيوفنا راحة أكبر وخيارات سفر أوسع.»
وأضاف «تسهم الرحلة اليومية الإضافية في زيادة القدرة الاستيعابية على وجهة برلين - أبوظبي، بما يفتح آفاقاً جديدة أمام ضيوفنا للسفر إلى وجهات الاتحاد للطيران».
من جهته، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران «تواصل علاقات الشراكة بين الاتحاد للطيران وطيران برلين اكتساب مزيد من الزخم، مع نقل نحو 560 ألف مسافر على هذه الوجهة خلال عام 2013، بزيادة قدرها 74 في المائة مقارنة بالعام الماضي.»
وتابع «تقف وجهة أبوظبي- برلين شاهداً واقعياً على نجاح هذه الشراكة، ويؤكد هذا النجاح تجاوز معدل إشغال المقاعد عن 90 في المائة خلال أشهر الذروة.
وعلى هذا الأساس، فمن الضروري الاستمرار في الاستفادة من هذا النجاح، بما يضمن مواكبة الإقبال المتزايد على هذه الوجهة.
وعلاوة على ذلك، فإن زيادة عدد الرحلات سيسهم في منح الضيوف خيارات ربط أوسع، عبر الشبكة المشتركة للاتحاد للطيران وطيران برلين».

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟